يشهد شاطئ العقير هذه الأيام إقبالاً كبيراً من الزوار من مختلف مناطق المملكة، لما يتمتع به من موقع موقع سياحي جاذب وخدمات متنوعة تلبي احتياجات العائلات.
وأوضح سامي الربيع، أحد زوار الشاطئ، أن طلعاتهم العائلية إلى الشاطئ باتت تقليداً راسخاً، لما يوفره من أجواء جميلة وفرصة للتجمع والتواصل مع أفراد العائلة.


أخبار متعلقة "السلامة المرورية بالشرقية": مبادرات ومشاريع استراتيجية خفّضت من حوادث المروربمشاركة 8 جهات حكومية.. حملة لرصد المباني المهجورة والآيلة للسقوط في الدمام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأضاف أن الشاطئ شهد تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، مع توفير كافة الخدمات والمرافق اللازمة، مشيداً بجهود أمانة الأحساء في هذا الصدد.
وقال علي إبراهيم العطا الله، زائر من مدينة الرياض، إن زيارته لشاطئ العقير تأتي بعد سماعه الكثير عن جماله وتطوره، وأعرب عن إعجابه بالمرافق النظيفة والمظلات المريحة، داعياً الزوار إلى المحافظة على نظافة المكان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شاطئ العقير.. وجهة سياحية جاذبة تشهد إقبالاً كبيراً من العائلاتأجواء مثاليةوتحدث صالح حمد، زائر آخر من الرياض، عن تجربته في شاطئ العقير، مشيراً إلى التطور الكبير الذي شهده الشاطئ منذ زيارته الأولى قبل سنوات.
وأضاف أن الشاطئ يوفر أجواء مثالية لقضاء وقت ممتع مع العائلة، داعياً الجميع إلى زيارة المنطقة والتعرف على جمالها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
أما عبدالله الفرحان، زائر، فأكد أهمية قضاء أوقات الفراغ في المواقع السياحية داخل المملكة، مشيداً بجمال شاطئ العقير وخدماته المميزة.
وعبر الطفل يامن إسلام عن سعادته بزيارته لشاطئ العقير، مشيراً إلى أنه استمتع بالسباحة واللعب على الرمال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شاطئ العقير.. وجهة سياحية جاذبة تشهد إقبالاً كبيراً من العائلاتتطوير شاطئ العقيروأكد خالد بووشل، المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء، على حرص الأمانة على تطوير شاطئ العقير بشكل مستمر، تعزيزاً للجانب الترفيهي للمواطن والزائر وتدعيماً للقطاع السياحي في المنطقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شاطئ العقير.. وجهة سياحية جاذبة تشهد إقبالاً كبيراً من العائلات
وأوضح أن شاطئ العقير يعتبر أحد مستهدفات الأمانة في تحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك لما يتمتع به من مقومات سياحية جاذبة.
وأشار إلى أن بلدية العقير تواصل أعمال الصيانة والنظافة العامة للشاطئ، إضافة إلى برامج تنظيف دورية تتم باستخدام آليات حديثة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس محمد العويس شاطئ العقير السياحة السياحة في السعودية article img ratio img object position

إقرأ أيضاً:

حدث مميز هذا العام.. 3 خُطب في 3 أيام متتالية خلال ذي الحجة

يشهد موسم حج هذا العام حدث فريد تتمثل في إلقاء 3 خُطب على مدى 3 أيام متتاليات في شهر ذي الحجة، وهذه الخطب كالتالي:
يوم الجمعة 8 ذي الحجة: خطبة الجمعة.
أخبار متعلقة الأمن العام يؤكد: عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارةمدير الأمن العام: ضبط 140 حملة حج وهميةهلال ذو الحجة.. ثبوت في المملكة ومصر وتعذر في عمانيوم السبت 9 ذي الحجة: خطبة وقفة عرفات.
يوم الأحد 10 ذي الحجة: خطبة عيد الأضحى المبارك.
ويفسر بعض المختصين حدوثه بسببين:
أولًا: دخول شهر ذي الحجة يوم الجمعة.
ثانيًا: وقوع وقفة عرفات يوم السبت. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خطبة يوم عرفة - الإخبارية (أرشيفية)
ظاهرة متكررةوعلى الرغم من أن بعض المختصين يقولون إن هذا الحدث يتكرر كل 7 سنوات، فإن الواقع يؤكد عدم صحة ذلك، إذ تكرر الأمر نفسه في عيد الأضحى عام 1440 هـ الموافق 2019م، الذي شهد 3 خطب في 3 أيام متتالية (جمعة وسبت وأحد) بنفس نظام العالم الحالي، أي أنها تكررت بعد مرور 5 سنوات فقط.
وفي عام 2015 تكرر الأمر نفسه مع اختلاف ترتيب الأيام، فبدأت يوم الأربعاء بخطبة يوم عرفة، وثم خطبة عيد الأضحى يوم الخميس، وانتهت بخطبة الجمعة.
وهذا الاختلاف يعني أنه لا يمكن حساب تلك الظاهرة بشكل محدد، فيمكن أن تتكرر كل 4 أو 5 سنوات كما سبق في المثالين السابقين. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حكم صلاة العيد - فتاوى اللجنة الدائمة
حكم صلاة العيدينسئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عن حكم صلاة العيدين، فأجابت في فتواها رقم (9555): "صلاة العيدين: الفطر والأضحى، كل منهما فرض كفاية، وقال بعض أهل العلم: إنهما فرض عين كالجمعة، فلا ينبغي للمؤمن تركها". .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } صلاة العيد على المرأة - فتاوى اللجنة الدائمة
صلاة العيد على المرأةكما سئلت اللجنة الدائمة: هل صلاة العيد واجبة على المرأة، وإن كانت واجبة فهل تصليها في المنزل أو في المصلى؟
فأجابت في فتواها رقم (6505): "ليست واجبة على المرأة، ولكنها سنة في حقها، وتصليها في المصلى مع المسلمين، لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمرهن بذلك". .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خروج الأولاد إلى صلاة العيد - فتاوى اللجنة الدائمة
ذهاب الأولاد إلى صلاة العيدوسئلت اللجنة عن ذهاب الأولاد إلى صلاة العيد، فإجابت في فتواها رقم (9291): "لا يُمنع الأولاد من الحضور إلى مصلى العيد، إذا كانوا أبناء 7 سنين فأكثر، لقوله صلى الله عليه وسلم: «مُرُوا أولادَكم بالصلاةِ لسبعٍ، واضرِبوهم عليها لعشرٍ، وفَرِّقُوا بينهم في المضاجعِ»، ولكن يُنصحون ويرشدون إلى آداب الإسلام ومراعاة حقوق الصلاة والمصلين، وسماع الخطب والمواعظ، وألا يرفعوا أصواتهم خشية التشويش على الخطيب ومن يستمع إلى خطبته، ويوجه آباءهم وأولياء أمورهم لذلك، حتى يؤدبوهم ويأخذوا على أيديهم، لكن يلزمون معهم الحد الوسط في ذلك فلا يكبتوهم ولا يتركونهم فوضى يعبثون ويزعجون المصلين، والله المستعان".

مقالات مشابهة

  • "الكشافة السعودية".. أكثر من نصف قرن في خدمة حجاج بيت الله
  • الشؤون الإسلامية تقيم معرضًا تعريفيًا بجهود المملكة في نشر الإسلام الوسطي
  • صور.. رئيس مجلس الشورى وسفير كازاخستان يستعرضان عدة موضوعات
  • حدث مميز هذا العام.. 3 خُطب في 3 أيام متتالية خلال ذي الحجة
  • ظاهرة تحدث هذا العام.. 3 خطب في 3 أيام متتاليات خلال ذي الحجة
  • بالأرقام.. التوسعة السعودية الثالثة نقلة نوعية في تاريخ المسجد الحرام
  • حملة "نحج بوعي" تجهز الحجاج صحيًا في منافذ الشرقية
  • مستشفى القطيف المركزي.. معايير عالية لإعداد وجبات المرضى
  • الخُبر.. تطوير تقاطع طريقي الملك سلمان والأمير تركي
  • باريس.. ماكرون يستقبل بايدن عند قوس النصر