أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية اليوم السبت بيانا هاما للتعليق على وفاة محمد عبد الفتاح البرهان نجل رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان.

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية في بيان: "تحتسب هيئة القيادة والضباط وضباط الصف والجنود وجميع منسوبي القوات المسلحة عند الله تعالى محمد عبد الفتاح البرهان ابن رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر وحسن العزاء والتعزية موصولة لجميع أهله وأقرانه".

وكان رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان قد وصل اليوم إلى العاصمة التركية أنقرة، لتشييع جثمان نجله الراحل الذي توفي متأثرا بإصابته في حادث مروري بتركيا، وكان في استقباله نائب الرئيس التركي.

هذا ونعت الأمانة العامة لمجلس السيادة والعاملين به، نجل رئيس مجلس السيادة السوداني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القائد العام للقوات المسلحة الفريق عبد الفتاح البرهان تركيا وفاة نجل البرهان عبد الفتاح البرهان رئیس مجلس السیادة للقوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الدفاع تصدر بياناً بشأن ضابط كذب على الوزير وانتحل صفة مدير مكتبه

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، (4 حزيران 2024)، بياناً بشأن ضابط "كذب" على الوزير بانه "جريح"، وانتحل صفة مدير مكتبه.

وذكر بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، انه "رداً على ظهور العقيد (محمد فيصل حسين عليوي)، على قناة (آي نيوز) الفضائية مع مقدمة البرامج (رفيف الحافظ) والقيام بالتشهير بالمؤسسة العسكرية عبر معلومات وكلام غير دقيق، نوضح ما يلي:

أولاً: قابله وزير الدفاع قبل أشهر من اجل ترقيته في جدول تموز المقبل باعتباره (جريح)، ولإنسانية الوزير واهتمامه بالجرحى قام بإسناد منصب مدير قسم الدراسات في مديرية حقوق الانسان للعقيد المذكور آنفاً.

ثانياً: انتحل صفة مدير مكتب وزير الدفاع خلال فترة عمله  كمدير قسم في المديرية، وقام بإرسال طلب الى احدى المصارف باسم مدير المكتب، وشُكل مجلس تحقيقي بحقه في دائرة الادعاء العام العسكري، لانتحاله صفة.

ثالثاً: تبين أثناء التحقيق معه أيضاً انه ليس جريحاً، وجرى تقصيره وفق القرار التشريعي 160 لسنة 1983 وكذلك وفق المادة 245 لـ "كذبه" على الوزير وادعائه أنه جريح.

رابعاً: تبين أيضاً اثناء التحقيق معه، وجود شكاوى من المنتسبين في مديرية حقوق الانسان، لتصرفات قام بها اثناء عمله كمدير قسم بالمديرية، لا تمت للسلوك العسكري بصلة.

خامساً: بعد كشف ما قام به، وإرسال أوراقه إلى الدائرة القانونية لإحالته إلى المحكمة العسكرية، وعدم استحقاقه للترقية الى رتبة عميد لوجود مجالس تحقيقية بحقه، لجأ الى احدى القنوات الفضائية لغرض التعاطف معه.

وأشار البيان الى انه "وبعد ما ذكر أعلاه، تؤكد وزارة الدفاع، انها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق العقيد (محمد فيصل حسين عليوي) لظهوره على وسائل الإعلام ومخالفة الأوامر الصادرة بعدم الظهور الإعلامي، وسيتم تشكيل مجلس تحقيقي بحقه".

وأهابت الدفاع "بوسائل الإعلام كافة والقنوات الفضائية، بعدم استضافة أي منتسب تابع إلى وزارة الدفاع، وخلافه سيتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المؤسسة الإعلامية ومقدمي البرامج، كونه يؤدي إلى التشهير والمساس بالمؤسسة العسكرية".

مقالات مشابهة

  • البرهان : سنقاتل الدعم السريع حتى اخر جندي في القوات المسلحة ويزور جرحى مجزرة ود النورة
  • رئيس مجلس السيادة السوداني يصل مدينة المناقل بعد مجزرة «ود النورة»
  • بالصور.. البرهان يزور مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ببورتسودان
  • البرهان يطلع جنوب السودان على آخر المستجدات بشأن أمن النفط
  • "حكماء المسلمين" يُعرب عن قلقه بشأن تردِّي الأوضاع الإنسانية في السودان
  • الدفاع تصدر بياناً بشأن ضابط كذب على الوزير وانتحل صفة مدير مكتبه
  • السودان: نائب القائد العام للقوات المسلحة يتوجه إلى مالي والنيجر
  • وزير الدفاع يرعى حفل تدشين جامعة الدفاع الوطني وتخريج دارسي البرامج الأكاديمية بكلية القيادة والأركان للقوات المسلحة
  • عقار يغادر الى روسيا ورسالة من البرهان الى بوتين
  • نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يتوجه إلى روسيا حاملاً رسالة من البرهان لبوتين