أعلنت سلطات بيلجورود الإقليمية الروسية، اليوم الاثنين، مقتل 6 أشخاص وإصابة 35 آخرين في هجوم طائرة بدون طيار أوكرانية، في هجوم بطائرات مسيّرة متفجّرة في منطقة بيلجورود الروسية المحاذية لأوكرانيا والمستهدفة بانتظام بضربات أوكرانية، حسبما قال الحاكم فياتشيسلاف جلادكوف.

ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، قال جلادكوف على تلجرام "هوجمت شاحنتان صغيرتان (.

..) كانتا تقلّان موظفين نحو مكان عملهم وسيارة، من قبل الجيش الأوكراني بواسطة مسيّرات انتحارية»، مضيفاً «توفي ستة أشخاص (...) وأُصيب 35 شخصاً بينهم طفلان يعانيان جروحاً سطحية".

وعلى الجانب الآخر، قالت القوات الجوية الأوكرانية، في وقت سابق من اليوم الاثنين، إن أنظمة دفاعاتها الجوية دمرت 12 من 13 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا.

وأضافت القوات الجوية عبر تطبيق تليجرام أنه تم تدمير الطائرات المسيرة فوق منطقة سومي في شمال شرق أوكرانيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني القوات الجوية الأوكراني القوات الجوية الاوكرانية الطائرات المسيرة أوكرانيا بيلجورود الروسية هجوم اوكراني بيلجورود طائرة بدون طيار أوكرانية طائرة بدون طيار طيار أوكراني منطقة بيلجورود الروسية مسيرة هجومية

إقرأ أيضاً:

هل دمرت أوكرانيا طائرة سو 57.. أم قصفت صورة مضللة؟

يفند نشطاء موالون لروسيا على مواقع التواصل الاجتماعي المزاعم الأوكرانية بأنها دمرت طائرة مقاتلة روسية متطورة من طراز "سو 57".

ويروج هؤلاء النشطاء إلى أن الصور المنشورة للطائرة المقاتلة المتضررة إنما هي عبارة عن رسمة على أرض المطار أو نوع من أنواع الشراك أو الخداع، دأبت روسيا على القيام بذلك كنوع من "التضليل".

ونشر بعضهم صورا لتأكيد حجتهم، وقالوا إن رسمة الطائرة على أرض المطار، أي الطائرة الشرك أو التضليل، لا يوجد لها أي ظلال.

 وكانت أوكرانيا زعمت، اليوم الأحد، أن مقاتلة متعددة المهام من طراز "سو 57" أصيبت بأضرار جراء قصفها بينما كانت على أرض مطار أختوبينسك في منطقة أستراخان في داخل الأراضي الروسية.

وقال أحد النشطاء على موقع إكس "تظهر الصور أنه في السابع من يونيو كانت الطائرة سو 57 واقفة سليمة، وبالفعل في الثامن ظهرت حفر ناجمة عن الانفجار وبقع سوداء نتيجة النيران بالقرب منها نتيجة لأضرار الحريق".

وأضاف "بالنسبة لي يبدو وكأنه شرك مرسوم على المدرج. الصورة 2 توضح أنهم (الروس) يفعلون ذلك"، مضيفا "دعونا ننتظر المزيد من الصور".

وعلق آخر قائلا "نعم، يبدو (الرسم) سطحيًا نوعًا ما.. يمكن أن يكون شركا بالتأكيد. سأنتظر المزيد من الأدلة القوية قبل القفز إلى الاستنتاجات. في بعض الأحيان يمكن أن تكون الصور مضللة".

وكتب ثالث يقول "الشراك التضليلية لا تخلق الظلال.. لا يزال (الأمر) غير مؤكد".️

وختم قائلا "على أي حال.. لن تؤكد وزارة الدفاع الروسية ذلك أبدا".

 وكانت  روسيا بدأ عمليات خداع وتضليل في الحرب الأوكرانية، وذلك برّسم أشكال الطائرات الحربية على أرضية المطارات بالقواعد الجوية، لتفادي هجمات المسيرات الأوكرانية.

والرُسوم الروسية الخداعية، التي تم رصدها، لطائرات "تو 95" TU-95 في قاعدة إنجلز الجوية، وتم التقاط صورها عن طريق شركة الأقمار الصناعية "بلانيت لابز" الأميركية،

وجاءت هذه الصور في أعقاب انتشار مقاطع فيديو حول غارة بطائرة مسيرة أوكرانية على قاعدة طائرات مروحية في مدينة سوتشي الروسية، والتي استهدفت "بنجاح" ساحة انتظار السيارات التابعة للقاعدة، وفق وسائل إعلام أوكرانية.

مقالات مشابهة

  • اختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي و9 أشخاص آخرين
  • اختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي و9 أشخاص
  • "الدفاع الروسية": تدمير زورق مسيّر أوكراني بنيران مروحية
  • الدفاعات الجوية الروسية: تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • للمرة الأولى.. طائرة أوكرانية تقصف هدفاً داخل روسيا
  • هل دمرت أوكرانيا طائرة سو 57.. أم قصفت صورة مضللة؟
  • اندلاع حرائق بالجولان المحتل بعد هجوم لحزب الله بالمسيرات والصواريخ (شاهد)
  • الدفاعات الروسية تسقط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مسيرة فوق مقاطعة بريانسك