يشهد فيلم جحر الفئران للمخرج محمد السمان، عرضه التجاري الأول بسينما زاوية يوم الأربعاء 15 مايو في السابعة مساءً وتعقبه ندوة نقاشية مع المخرج وبطلة الفيلم رنا الخطاب. 

كما ينطلق تجاريًا بالإمارات بدءًا من يوم الثلاثاء 21 مايو/ آيار بسينما عقيل بدبي لمدة 10 أيام.

شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، كما شهد عرضه الدولي الأول بمهرجان عمان السينمائي الدولي، حيث حصلت رنا خطاب على تنويه خاص، كما حصلت مؤخرًا على ثاني جوائزها بمهرجان بريكس السينمائي في روسيا والذي يُعد جزءًا من مهرجان موسكو السينمائي الدولي، حيث فازت بجائزة أفضل ممثلة.

شاهد.. بوسترات جديدة لـ أبطال مسلسل "دواعي سفر" بمناسبة عيد ميلاد الزعيم.. الشركة العربية للإنتاج السينمائي تعيد عرض فيلم زهايمر

يحكي فيلم جحر الفئران قصة خلود الشابة التي تضطر لمخالفة مبادئها للحصول على سبعة آلاف جنيه يتوقف عليها مصير استقرار أسرتها بالكامل.

الفيلم من بطولة رنا خطاب ومحمد يوركا وحنان حلمي، ومن تأليف وإخراج وإنتاج محمد السمان، الذي سبق له الحصول على جائزة ساويرس الثقافية لأفضل سيناريو عن فيلم أرضيون عام 2022، ومدير تصوير محمود النمر، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم عالميًا.

محمد السمان مؤلف ومخرج مصري، وعضو نقابة المهن السينمائية عن شعبة إخراج، صنع العديد من الأفلام الروائية التي حاز بعضها على جوائز في مهرجانات مختلفة، ومنها بيت الرماية وحدث بالفعل وظل نور. 

عمل أيضًا كمونتير في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية. صدرت روايته الأولى عريس الغفلة عام 2019، ثم رواية ريموندا عام 2021.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

فرع البنك التجاري الدولي بكينيا يعقد ملتقي التدريب لتطوير العاملين للسنه الثالثة على التوالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد البنك التجاري الدولي سي.اي .بي كينيا التابع للبنك التجاري الدولي مصر( سى اى بى CIB)  ملتقي التدريب الجماعي السنوي لكافه العاملين تحت شعار Nothing less than success بهدف  تطوير مهارات العاملين و العمل على اثراء وترسيخ  دورهم الهام نحو تحقيق مساعيه و ذلك بحضور ممثلي الإدارة العليا للبنك بمصر و كينيا  .


شملت فعاليات الملتقى العديد من الأنشطة الجماعية  المبتكرة بهدف ترسيخ قيم البنك الأساسية نحو مساهمة فعالة لتحقيق اهداف العمل و تحسين مستوي جودة وخدمة كافه العملاء  بصفه خاصه فضلا عن مواصلة جهود البنك لمواصلة الدعم  للساحة المالية والمصرفية للوصول لنتائج و نجاحات  ذات صدي واسعا و اثر إيجابي علي جميع المستويات الإقليمية و المحلية  لتعزيز سبل التواصل و التبادل التجاري  بين مصر و كينيا تماشيا مع سياسه الحكومة المصرية و البنك المركزي المصري.
 

واختتم اليوم بمشاركة فعالة من جميع العاملين و صدى واسع المدى اعرابا عن امتنانهم لليوم بانعكاس  لثقافتهم الخاصة و  تعبيرا عن الشعور الإيجابي للعاملين كونهم جزء من كيان البنك  فضلا عن ترسيخ العلامة التجارية للبنك التجاري الدولي كأفضل مستوي خدمة للعملاء و التزام العاملين لتحسين إدارة وجودة العمل  نحو نجاح مستدام و صدارة مستمرة.


جدير بالذكر ان البنك التجاري الدولي قد اعلن في أوائل  العام 2023 بالحصول علي موافقتي البنك المركزي المصري و الكيني للاستحواذ علي حصة 49% في بنك ماي فير سي أي بي ليصبح مملوكا بالكامل للبنك.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. عرض "سوء تفاهم" و"هاللو فوبيا" بقصر ثقافة روض الفرج
  • مهرجان نوادي المسرح 31.. العرض المسرحي "ثامن أيام الأسبوع".. صراع من أجل البقاء
  • كواليس آخر أيام تصوير فيلم "اللعب مع العيال".. صور
  • بالصور | كواليس آخر أيام تصوير فيلم "اللعب مع العيال"
  • فرع البنك التجاري الدولي بكينيا يعقد ملتقي التدريب لتطوير العاملين للسنه الثالثة على التوالي
  • بعد تعرضه لجلطة في القلب.. آخر تطورات الحالة الصحية للمخرج ماندو العدل
  • تفاصيل إصابة المخرج محمد العدل بجلطة في القلب
  • جائزتين لفيلمي "سيمو" لعزيز زرمبة و"ترينو" لنجيب كثير بمهرجان إمدغاسن السينمائي الدولي بالجزائر
  • جائزتان لفيلمي «ترينو» و «سيمو» بمهرجان إمدغاسن السينمائي الدولي بالجزائر
  • جائزتان لفيلمي سيمو لعزيز زرمبة وترينو لنجيب كثير بمهرجان إمدغاسن السينمائي الدولي بالجزائر