ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، حفل إعلان الفائزين في مسابقة الصوت الذهبي، التي تضم نخبة من المواهب الغنائية الشابة من جميع أنحاء الجمهورية، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، يوم الثلاثاء 14 مايو الساعة 8 مساء.

ومسابقة الصوت الذهبي، أسسها الفنان الراحل محسن فاروق، صوليست الموسيقى العربية في دار الأوبرا، ومؤسس بيت الغناء العربي.

 

شروط المسابقة

تتضمن شروط المسابقة: أن يكون المتسابق مصري الجنسية، وسن المتقدم من 18 سنة ولا يزيد عن 30 سنة، وأن يقدم المتسابق في المرحلة الأولى من التصفيات أحد أعمال الموسيقي العربية، وفي المرحلة الثانية يقدم المتسابق طقطوقة أو دور أو مونولوج، بالإضافة لقصيدة أو دور.

وتعد المسابقة مشروع قومي يبرز الاستراتيجية الخاصة بتحقيق العدالة الثقافية، حيث أن مصر غنية بالمواهب الإبداعية التي تعد أحد وسائل الحفاظ على الهوية. 

يمنح للفائزين الثلاثة الأوائل جوائز مالية وشهادة تقدير وميدالية، ومن الجائزة الرابعة وحتى العاشرة شهادة تقدير وميدالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية الثقافية وزارة الثقافة الثقافة الصوت الذهبي

إقرأ أيضاً:

مسابقة استشارية لتقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروعي تيماء والصليبية السكنيين

علمت «الأنباء» أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية أعلنت عن مسابقة استشارية تهدف إلى إعداد دراسة شاملة لتقييم المردود البيئي والاجتماعي لمشروعي تيماء والصليبية، وهما من أبرز المشاريع السكنية في الكويت، وذلك في خطوة طموحة تبرز التزامها بالتنمية المستدامة والمحافظة على البيئة.

وقالت مصادر إن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود المؤسسة لتعزيز الاستدامة وضمان أن تكون مشروعاتها نموذجا يحتذى في التطوير الحضري الصديق للبيئة، لافتة إلى أن من أهم شروط المسابقة أن يكون المكتب الاستشاري البيئي مصنفا ضمن الفئة «أ» لدى الهيئة العامة للبيئة، بالإضافة إلى تمتعه بخبرة واسعة في التعامل مع مشروعات مماثلة مع جهات حكومية.

وأضافت «آخر موعد لتقديم العروض سيكون 11 يوليو المقبل، وتمثل المسابقة فرصة لاستقطاب أفضل الخبرات البيئية المحلية»، لافتة إلى أن «السكنية» تؤمن بأن هذه المسابقة ليست مجرد إجراء روتيني، بل هي دعوة مفتوحة للمكاتب الاستشارية البيئية المؤهلة للمشاركة في تحقيق رؤية بيئية مستدامة تضمن جودة الحياة لسكان الكويت وتحافظ على موارد البلاد الطبيعية للأجيال القادمة.

وذكرت أن التعاون بين القطاع الحكومي والخبرات المحلية هو الطريق الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار البيئي والاجتماعي في البلاد، وتترقب المؤسسة استقبال عروض المكاتب الاستشارية، متطلعة إلى شراكة مثمرة تضع مشروعي تيماء والصليبية في مصاف المشاريع السكنية الأكثر استدامة وتأثيرا إيجابيا على البيئة والمجتمع.

وفي خطوة نحو تحسين مستوى المعيشة وتلبية احتياجات المواطنين، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية مؤخرا عن تنسيقها مع الجهات المعنية والوزارات المختلفة لتوفير خدمات شاملة في مشروع منطقتي «الصليبية» و«تيماء» المستقبلي.

وعقدت المؤسسة اجتماعات مكثفة مع العديد من الجهات المعنية لتحديد الخدمات الضرورية مثل المراكز الصحية، الإسعاف، مراكز الشرطة، المساجد، والمدارس، بهدف دمجها ضمن خطط المشروع المستقبلية.

وكانت المؤسسة قد أعلنت مؤخرا عن تخصيص قسائم في منطقتي «تيماء» و«الصليبية» لأصحاب الطلبات الإسكانية حتى عام 2002 وما قبل، وتأتي هذه الجهود في إطار التزام المؤسسة بتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين، مما يعزز من رؤية الكويت المستقبلية لتحقيق رفاهية مجتمعية متكاملة.

مقالات مشابهة

  • بيت السحيمي ينظم ورشة عمل عن فنون العرائس وخيال الظل للأطفال
  • الخشت يهنئ الفائزين في مسابقة وقف الفنجري
  • الخشت يعلن أسماء الفائزين فى مسابقة "وقف الفنجري"
  • رئيس جامعة القاهرة يعلن أسماء الفائزين فى مسابقة "وقف الفنجري"
  • تكريم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن بين قوات السلطان المسلحة والقوات الإيرانية
  • مسابقة استشارية لتقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروعي تيماء والصليبية السكنيين
  • منظمو يوروفيجن يستعينون بـخبير مستقل لمراجعة فعاليات ووقائع المسابقة
  • «البيئة» تدشن مسابقة «كلنا فايزين» لجمع وفصل المخلفات.. اعرف شروط الاشتراك
  • تدشين مسابقة "فن المرافعات الجزائية" بمكتبة السنهوري
  • الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار تُكرم الفائزين في مسابقة رواد المشاريع الإبداعية