بدأت السلطات الكويتية بملاحقة مواطنين بتهمة الطعن في حقوق وسلطات أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، والإساءة له.

وأعلنت النيابة العامة في الكويت مساء السبت أنها "أمرت بحبس مواطن احتياطيا وحجز وضبط وإحضار آخرين، لاتهامهم بنشر عبارات عبر حساباتهم بموقع التواصل الاجتماعي اكس، تضمنت طعنا في حقوق وسلطات مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد، والعيب في ذاته والتعرض لشخصه بالنقد".



وجاء هذا الإجراء بعد ساعات من إعلان أمير الكويت الشيخ مشعل، قرارا مفاجئا وتاريخيا بحل مجلس الأمة (البرلمان)، وتعطيل مواد في الدستور لفترة لا تزيد عن الأربع سنوات.


وتضمن الخطاب الأميري أربعة قرارات رئيسية، هي "حل مجلس الأمة، ووقف العمل بعدد من مواد الدستور، وتولي الأمير ومجلس الوزراء الاختصاصات المخولة بمجلس الأمة، إضافة إلى إصدار القوانين بمراسيم قوانين (بدلا من طرحها على المجلس)".

وجاء القرار التاريخي للشيخ مشعل، قبل أربعة أيام فقط على الموعد الذي كان مقررا لافتتاح مجلس الأمة الجديد، في الوقت الذي لم يسمّ رئيس الحكومة المكلف الشيخ أحمد العبدالله الصباح تشكيلته الوزارية بعد.

#النيابة_العامة #دولة_الكويت pic.twitter.com/v2zsFcBHdg

— النيابة العامة بدولة الكويت (@PPGOVKW) May 11, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الكويتية الدستور الكويت الدستور مشعل الاحمد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أمير الكويت يستقبل فريق منطاد الإمارات

استقبل صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، في قصر بيان صباح اليوم، فريق منطاد الإمارات وذلك بمناسبة زيارتهم للكويت.

ووصف رئيس فريق منطاد الإمارات الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري، اللقاء مع صاحب السمو أمير دولة الكويت بأنه كان لقاء أبويا، تم خلاله تداول إنجازات منطاد الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه ومشاركاته العالمية والدولية.

وأضاف أن أمير الكويت أوصاهم خلال اللقاء بالاهتمام بالثروة الإنسانية لدول مجلس التعاون كافة، ولما يدعو دول المجلس من قيادات وشعوب إلى مد جسور التواصل والتسامح بينهم، وتسخير كل إمكانيات الشباب الخليجي والكوادر الوطنية في التعريف بانتمائهم لقيادتهم وانتمائهم لأوطانهم من خلال نقل رؤية الإنجازات الكبيرة التي حققتها دول مجلس التعاون الخليجي على مدى أكثر من 45 عاما.

وأوضح أنه تم تدشين “منطاد مجلس التعاون الخليجي” الذي سيحلق في القمة الخليجية الـ45 التي تستضيفها دولة الكويت في ديسمبر المقبل، إضافة لاستضافتها بطولة كأس الخليج لكرة القدم خلال الشهر ذاته، التي سيتم فيها إطلاق المنطاد متوجا بأعلام دول الخليج العربية.

وقال المنصوري، إن أمير الكويت أوصاهم كذلك بأن يحلق هذا المنطاد فوق جميع البلدان الخليجية في إطار مبادرة (خليج واحد وشعب واحد).

وأشار إلى الحرص على تحقيق رؤية قادة دول الخليج، “بأن نكون شعبا واحدا نقف إلى جانب قادتنا صفا بصف لتحقيق ما حققه الآباء”، مؤكدا الاستمرار في تسخير كل الإمكانيات والمتطلبات للشباب لإنجاز هذا العمل تقديرا لقادة ورؤساء دول مجلس التعاون الخليجي.وام


مقالات مشابهة

  • إحالة نائب سابق إلى محكمة الجنايات في الكويت بتهمة الطعن في صلاحيات الأمير
  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس محكمة الأحوال الشخصية ببريدة
  • السجن 4 سنوات بحق مرشح نيابي سابق بتهمة "التطاول" على أمير الكويت
  • السجن 4 سنوات بحق مرشح نيابي سابق بتهمة التطاول على أمير الكويت
  • الأمير سعود بن مشعل يطلع على خطة “الغذاء والدواء” لموسم حج 1445هـ
  • نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة جدة
  • بتهمة “الطعن في حقوق الأمير”.. إحالة برلماني كويتي إلى محكمة الجنايات
  • بتهمة الطعن في حقوق الأمير.. إحالة برلماني كويتي إلى محكمة الجنايات
  • بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية
  • أمير الكويت يستقبل فريق منطاد الإمارات