الكويت – تلقى أميرالكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اتصالا هاتفيا من الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعد إعلان حل مجلس الأمة وتعطيل العمل بعدد من مواد الدستور.

وفي التفاصيل، أفادت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” بأن أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تلقى اتصالا هاتفيا صباح اليوم (السبت) من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعرب خلاله عن “وقوف دولة الامارات العربية المتحدة إلى جانب دولة الكويت بالنسبة لكافة الإجراءات والقرارات التي اتخذتها للحفاظ على استقرارها”.

كما أكد بن زايد أن “استقرار الكويت هو من استقرار الإمارات لما تربطهما من علاقات أخوية متينة ووثيقة”، داعيا الله أن “يحفظ الكويت من كل مكروه وسوء وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار تحت ظل القيادة الرشيدة” لأمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وفق ما نقلت “كونا”.

من جهته، شكر الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على “هذه البادرة الكريمة وعلى المشاعر الأخوية الصادقة التي تجسد عمق العلاقات الأخوية الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين”، متمنيا لدولة الإمارات “المزيد من التقدم والازدهار والنماء تحت ظل القيادة الحكيمة” للشيخ محمد بن زايد.

وأمس الجمعة، أعلن أمير الكويت حل مجلس الأمة ووقف العمل ببعض مواد الدستور  لمدة لا تزيد عن 4 سنوات”، موضحا أنه “اتخذ قرارا صعبا لإنقاذ للبلاد”.

المصدر: “كونا”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. أول دولة عربية توقع اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية

قالت وكالة "يونهاب" للأنباء، الأربعاء، إن الإمارات أصبحت أول دولة عربية توقع اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية، لافتة إلى أن البلدين وقّعا خطاب نوايا يقضي بأن تقوم كوريا الجنوبية ببناء 6 ناقلات للغاز الطبيعي المسال على الأقل.

وأوضحت الوكالة أن البلدين وقعا اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة لتحرير التجارة بينهما، وذلك عقب محادثات القمة التي عقدها الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك يول، ورئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن القمة التي عقدت العاصمة الكورية الجنوبية، سول، جاءت بعد زيارة الدولة التي قام بها يون إلى أبوظبي في أوائل العام الماضي، عندما تعهدت الإمارات باستثمار 30 مليار دولار في الشركات الكورية الجنوبية في مجالات تشمل الطاقة النووية والدفاع والهيدروجين والطاقة الشمسية.

كوريا الجنوبية تبيع صواريخ للإمارات بقيمة 3.5 مليار دولار وافقت كوريا الجنوبية على بيع صواريخ تشونغونغ 2 سطح - جو متوسطة المدى للإمارات، حسبما صرح رئيس إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي كانغ أون هو للصحفيين يوم الأحد في أبو ظبي.

وقال مكتب يون في وقت سابق إنه من المقرر أن يحضر الرئيسان توقيع اتفاقيات ومذكرات التفاهم، لافتا إلى أنهما سيناقشان تعميق "الشراكة الاستراتيجية الخاصة" بين البلدين.

وكان الشيخ محمد بن زايد قد التقى، الثلاثاء، بقادة بعض الشركات الكبرى في كوريا الجنوبية.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد رافق الشيخ محمد بن زايد في زيارته، وفد رفيع المستوى ضم العديد من المسؤولين والوزراء.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين
  • رئيس الدولة: الإمارات تؤمن بأن العمل المشترك السبيل إلى الارتقاء بدولنا وشعوبنا
  • خالد بن محمد بن زايد: الإمارات فقدت أحد رجالاتها الأوفياء بوفاة سعيد العتيبة
  • صدور الطبعة الإسبانية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي
  • رئيس الدولة والرئيس الصيني يبحثان تعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية بين البلدين
  • خلال لقائه طلبة الدولة الدارسين في كوريا.. رئيس الدولة: الشعب الكوري سيرى الإمارات من خلالكم
  • محمد بن زايد: الطلبة الإماراتيون الدارسون في كوريا جزء مهم من مستقبل علاقات البلدين
  • محمد بن زايد يلتقي طلبة الإمارات خلال زيارة دولة إلى كوريا
  • رئيس الدولة يلتقي طلبة الإمارات خلال زيارة دولة يقوم بها إلى كوريا
  • الإمارات.. أول دولة عربية توقع اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية