كتب- نشأت علي

أعلن مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلو مقعد النائب الراحل عبد الخالق عياد، بعد تلقي إخطار من وزارة الداخلية بحالة الوفاة.

وأخطر المجلس، الهيئة الوطنية للانتخابات، بخلو المقعد، تمهيدا لاتخاذ اللازم في شأن تصعيد البديل، لا سيما وأنه من النواب المنتخبين بالقائمة.

من جانبه وقف مجلس الشيوخ، دقيقة حداد على روح النائب الراحل عبد الخالق عياد.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق: بقلوب مؤمنة بقضاء الله تعالى وقدره، ننعى الزميل العزيز المرحوم عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ والذى انتقل إلى جوار ربه بعد تاريخ طويل حافل بالإنجازات والعطاء.

وأكد أن المهندس عبد الخالق عياد، عمل في وزارة البترول والعديد من الشركات المصرية والعربية والأمريكية منذ تخرجه، حيث تدرج في العديد من المناصب حتى شغل الفقيد منصب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول خلال الفترة من عام ١٩٩٥ إلى عام ٢٠٠٠.
وأشار إلى أنه انتخب عضواً بمجلس الشيوخ للفصل التشريعى الحالي وتولى رئاسة لجنة الطاقـــة والبيـئــة والـقــوى العامـلــة حتى وفاته، مختتما: رحم الله الفقيد العزيز، صاحب السيرة العطرة، والذكرى الطيبة، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق عبد الخالق عیاد

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان

القاهرة - أ ش أ

بحث رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق مع رئيس جمهورية أوزباكستان شوكت ميرضيايف، سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جمهورية أوزباكستان شوكت ميرضيايف، للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والوفد المرافق له، وذلك خلال زيارته للعاصمة الأوزبكية طشقند؛ تلبية لدعوة رئيسة مجلس الشيوخ تنزيلا ناربايفا.

واستهل ميرضيايف اللقاء بإرسال تحية تقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مثمنا ما تشهده مصر من تنمية وطفرة حقيقية في إطار استراتيجية مصر 2030.

واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، وكذا تعزيز أطر التبادل السياحي، والتعاون العلمي؛ سيما في ظل تشكيل لجنة تعاون علمي مشترك بين البلدين.

حضر اللقاء المستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام مجلس الشيوخ، والدكتور محمد شوقى العناني عضو مجلس الشيوخ.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • عبدالرزاق يلتقى رئيس جمهورية أوزباكستان
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • النتائج الأولية لانتخابات مجلس الطلبة الـ17 في الجامعة الهاشمية - أسماء
  • رئيس أوزبكستان يستقبل رئيس مجلس الشيوخ
  • رئيس مجلس الشيوخ يلتقي نظيره الأوزبكستاني لبحث سبل التعاون
  • النائب طارق عبد العزيز: كلمة السيسي في المنتدي الصيني العربي جسدت واقع التحديات بالشرق الأوسط
  • رئيس مجلس الشيوخ يزور العاصمة الأوزبكية طشقند
  • الجامعة الهاشمية تنتخب مجلس طلبتها
  • "الشيوخ" تقترح تحديد يوم سنوي مخصص للمغترب المصري في الخارج.. والهجرة ترحب
  • عضو بـ«الشيوخ»: زيارة الرئيس السيسي للصين تترجم قوة العلاقة الثنائية بين البلدين