عزز باير ليفركوزن بطل ألمانيا سلسلته التاريخية إلى 50 مباراة بلا هزيمة في مختلف المسابقات بعد فوزه على بوخوم 5-0 ضمن المرحلة الـ33 قبل الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان بوخوم آخر فريق يهزم ليفركوزن في مايو 2023، لكن فريق المدرب الإسباني شابي ألونسو ضمه إلى قائمة ضحاياه وهزمه بخماسية تناوب على تسجيلها خمسة لاعبين مختلفين: التشيكي باتريك شيك (41) والنيجيري فيكتور بونيفايس (45+2) والمغربي أمين عدلي (76) والكرواتي جوزيب ستانيسيتش (86) والإسباني أليخاندرو غريمالدو (90+3).

وأكمل بوخوم اللقاء منذ الدقيقة 15 بعشرة لاعبين بعد طرد فيليكس باسلاك إثر خطأ ارتكبه وهو آخر مدافع على النيجيري ناتان تيلا.

????⚫️ Bayer Leverkusen’s historical run doesn’t stop with 5️⃣0️⃣ games unbeaten…

…and 141 goals (!) scored in 50 games. pic.twitter.com/bajiIsLumc

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) May 12, 2024

ويواصل ليفركوزن موسمه التاريخي، حيث يقترب من ثلاثية تاريخية بعد حسمه لقب الدوري الألماني وتأهله إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لمواجهة أتالانتا الإيطالي فيما يخوض نهائي كأس ألمانيا أمام كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية أواخر هذا الشهر.

وإضافة إلى كونه لم يخسر بعد هذا الموسم في مختلف المسابقات، فإن ليفركوزن على بعد مباراة واحدة من أن يصبح أول فريق في تاريخ الدوري الألماني ينهي موسما بأكمله من دون أي هزيمة، وهو إنجاز لم يستطع حتى العملاق البافاري بايرن ميونخ تحقيقه.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يستقبل سفير ألمانيا لبحث التعاون المُشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة، بحضور الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، والدكتور أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

فى مستهل الاجتماع، أكد الوزير حرص مصر على التعاون العلمي مع ألمانيا، مُشيدًا بتاريخ العلاقات المتميزة التي جمعت بين البلدين وكان من ثمارها العديد من المؤسسات التعليمية والبرامج الدراسية وبروتوكولات التعاون الناجحة فى مختلف مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى العديد من اتفاقيات التعاون الناجحة بين الجامعات الحكومية المصرية والجانب الألماني؛ لتوفير فرص تعليمية متميزة للطلاب المُتفوقين خاصة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والعلوم التطبيقية، مشيرًا إلى تطلع مصر لمزيد من برامج الشراكة والتعاون مع الجانب الألماني في المجالات التعليمية والبحثية.

وأشاد الوزير بالشراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجانب الألماني في مجال التعليم التكنولوجي، لافتًا إلى الاستفادة من الخبرة الألمانية الكبيرة في هذا المجال.

واستعرض الدكتور عاشور تجربة الجامعات التكنولوجية التى تعتمد على التدريب العملى الميداني للطلاب، وتستند إلى عقد شراكات مع الجهات الصناعية؛ لتوفير فرص تدريبية لطلابها وتأهيلهم لسوق العمل بالمهارات والخبرات اللازمة.

وناقش الاجتماع سُبل التوسع في برامج التعاون بين الجانبين، ومن بينها البرامج التي تقدمها الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD)، وزيادة فرص تبادل أعضاء هيئة التدريس، والتبادل الطلابي، ودعم التعاون بين جامعة برلين التقنية بالجونة والهيئة في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا.

ومن جانبه، أشاد السفير الألماني بالتقدم الذي حققته مصر بالتوسع في التعليم العالي، مشيرًا إلى اعتزاز بلاده الدائم بالتعاون مع مصر في مجال التعليم العالي وتقديم الدعم؛ للاستفادة من خبرات الجانب الألماني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وكذا دعم ألمانيا لمصر كوجهة تعليمية في الشرق الأوسط، وتشجيع التبادل الطلابي بين البلدين.

IMG-20240607-WA0025 IMG-20240607-WA0024 IMG-20240607-WA0020 IMG-20240607-WA0021

مقالات مشابهة

  • المصري يلاقي النصر الليبي وديًا عصر الاثنين استعدادا للزمالك
  • بمبلغ مالي ضخم.. ريال مدريد يستهدف ضم جوهرة باير ليفركوزن
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير ألمانيا لبحث التعاون المُشترك
  • «جوهرة ليفركوزن» يشعل الصراع بين برشلونة والريال
  • ديكو يستهدف التعاقد مع نجم باير ليفركوزن فلوريان فيرتز
  • المستشار الألماني: يجب ترحيل المجرمين حتى لو جاءوا من سوريا وأفغانستان
  • عبدالإله مؤمنه يكشف مفاجأة بشأن نقل مباراة النصر وأحد للمجمعة .. فيديو
  • يورو 2024.. الرئيس الألماني يحضر المباراة الافتتاحية
  • تشابي ألونسو: يجب أن اتعلم من خسارة نهائي اليوروباليج
  • ألونسو يتعلّم درس خسارة «يوروبا ليج»!