الجزيرة:
2024-06-02@19:39:57 GMT

السد يقصي الدحيل في طريقه إلى نهائي كأس أمير قطر

تاريخ النشر: 19th, May 2024 GMT

السد يقصي الدحيل في طريقه إلى نهائي كأس أمير قطر

تصدى مشعل برشم حارس مرمى السد لركلة جزاء في الشوط الأول وسجل زميله أكرم عفيف هدفا ليقودا السد للفوز 1-صفر على الدحيل في مباراة قمة وضمان التأهل إلى نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم اليوم السبت.

ويلعب السد أمام الفائز من مواجهة الغرافة وقطر في مباراة قبل النهائي الأخرى التي تقام غدا الأحد.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2قطر تستضيف بطولة كأس العرب بالنسخ الثلاث المقبلةقطر تستضيف بطولة كأس العرب .

..list 2 of 2التحكيم المصري.. تألق أفريقي وإخفاق محلي وهذه الأسباب؟التحكيم المصري.. تألق أفريقي ...end of list

وسيطر الدحيل، صاحب الأرض، على المباراة مبكرا بحثا عن افتتاح التسجيل لكن دون التمكن من فك شفرة دفاع السد.

وكاد عفيف يتقدم للسد في الدقيقة 19 بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه سدد برعونة فوق العارضة.

وبعد مراجعة مطولة من حكم الفيديو المساعد، حصل الدحيل على ركلة جزاء بعدها بـ3 دقائق، إثر عرقلة مايكل أولونجا داخل المنطقة من ماتيوس أوريبي لاعب السد.

شوف الهدف |
السد تقدم 1-0 على الدحيل .. أكرم عفيف الدقيقة 46 .. نصف نهائي كأس الأمير#الدحيل_السد#كأس_الأمير 2024 | #قنوات_الكاس pic.twitter.com/75tjORfRMj

— قنوات الكاس (@AlkassTVSports) May 18, 2024

وتقدم فيليب كوتينيو لتسديد ركلة الجزاء في الدقيقة 25 لكن برشم تحرك ببراعة وتصدى للكرة ليحرم البرازيلي من افتتاح التسجيل.

شوف|
مشعل برشم حارس #السد يرتدي قفاز الإجادة وينقذ ركلة جزاء سددها كوتينيو لاعب #الدحيل#الدحيل_السد#كأس_الأمير 2024 | #قنوات_الكاس pic.twitter.com/LYpWCxwnxc

— قنوات الكاس (@AlkassTVSports) May 18, 2024

وواصل برشم التألق وتصدى لتسديدة قوية من أولونجا من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 43، قبل أن يتكفل دفاع السد بإبعاد الخطورة عن منطقته.

وجاء هدف المباراة الوحيد مباشرة بعد نهاية الاستراحة، بجهد فردي رائع من عفيف الذي استلم الكرة في منتصف الملعب وتقدم ليراوغ مدافعي الدحيل ويدخل منطقة الجزاء ويسدد قوية في المرمى.

وهدأت وتيرة المباراة بشكل ملحوظ في ظل غياب الفرص على الجانبين مع سيطرة واضحة للسد على الكرة وهجمات من الدحيل لم تشكل خطورة تذكر على مرمى برشم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

"يقصي خصومه".. روسيا تهاجم البيت الأبيض بعد حكم إدانة ترامب

اعتبر الكرملين، يوم الجمعة، أن إدانة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب غير المسبوقة بتهمة تزوير سجلات تجارية تظهر بأن البيت الأبيض "يقصي خصومه السياسيين" بأي وسيلة ممكنة.

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين إن "حقيقة وجود إقصاء يتم هناك (في الولايات المتحدة) بحكم الأمر الواقع للخصوم السياسيين بمختلف الوسائل القانونية وغير القانونية واضحة"، وذلك بعد إدانة الرئيس السابق في قضية دفع أموال لشراء صمت ممثّلة أفلام إباحية.

ويوم الخميس، أصبح ترامب أول رئيس أميركي سابق يدان بجرائم جنائية بعد أن أدانته هيئة محلفين في نيويورك بجميع التهم الـ 34 والمتعلقة بمخطط للتأثير بشكل غير قانوني على انتخابات عام 2016 من خلال دفع أموال لشراء صمت ممثلة إباحية قالت إن الاثنين مارسا الجنس معا.

 جلس ترامب بوجه يكسوه الجمود أثناء قراءة الحكم، بينما سمعت هتافات من الشارع أدنى ردهة الطابق الخامس عشر من قاعة المحكمة حيث تم الكشف عن القرار بعد أكثر من تسع ساعات من المداولات.

 وصرح ترامب الغاضب للصحفيين بعد مغادرة قاعة المحكمة: "كانت هذه محاكمة زائفة ومشينة. الحكم الحقيقي سيكون في الخامس من نوفمبر من قبل الشعب. إنهم يعرفون ما حدث، والجميع يعرف ما حدث هنا".

حدد القاضي خوان إم ميرشان موعد النطق بالحكم في 11 يوليو، قبل أيام قليلة من انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي، حيث من المتوقع أن يعلن قادة الحزب الجمهوري، الذين ظلوا حازمين في دعمهم عقب الحكم، ترشيح ترامب رسميا.

 تصل عقوبة تهم تزوير السجلات التجارية إلى ما يصل إلى أربع سنوات خلف القضبان، لكن المدعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براغ لم يقل يوم الخميس ما إذا كان المدعون يعتزمون طلب السجن.
لن تمنع الإدانة، وحتى السجن، ترامب من مواصلة سعيه للبيت الأبيض.

يواجه ترامب ثلاث لوائح اتهام جنائية أخرى، لكن القضية في نيويورك قد تكون الوحيدة التي وصلت إلى قرار قبل انتخابات نوفمبر ، مما يزيد من أهمية هذه النتيجة. رغم وضوح ال ثار القانونية والتاريخية المترتبة على الحكم، فإن العواقب السياسية أقل وضوحا نظرا لقدرتها على تعزيز ال راء المتشددة بالفعل بشأن ترامب بدلا من إعادة تشكيلها.

مقالات مشابهة

  • الجزيرة يتفوق على العين في «وداع مبخوت»
  • الزمالك فى طريقه لضم ثلاثى مغربى
  • ليلة الوداع.. كروس يُحمل على الأكتاف ورويس يذرف الدموع في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • اللقب رقم 15 في تاريخه.. ريال مدريد يهزم بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • قنوات مجانية تبث مباراة نهائي رابطة الأبطال
  • الهلال بطلًا لكأس خادم الحرمين الشريفين على حساب النصر
  • بهدف ميتروفيتش.. الهلال يتقدم أمام النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • العميد أحمد بن عفيف يعود إلى أرض الوطن بعد رحلة علاجية
  • 6 قنوات مجانية تذيع مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الحرمين الشريفين
  • "يقصي خصومه".. روسيا تهاجم البيت الأبيض بعد حكم إدانة ترامب