صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@11:19:14 GMT

6 تبديلات في كوبا أميركا لهذا السبب!

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

 
اميركا (رويترز)
قال اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول)، إنه سيسمح للفرق المشاركة في كأس كوبا أميركا الشهر المقبل بإجراء تبديل إضافي حال تعرّض أحد اللاعبين لارتجاج أو إصابة بالرأس، ويسري التغيير في القواعد أيضاً على البطولات الأخرى التي ينظمها الاتحاد عقب انطلاق بطولة كوبا أميركا التي تقام في الفترة من 20 يونيو إلى 14 يوليو في الولايات المتحدة.


وقال الكونميبول في بيان: «بالإضافة إلى التغييرات الخمسة لكل فريق التي تسمح بها اللوائح، من المحتمل إضافة تبديل سادس لحماية اللاعبين، هذا تبديل إضافي حال الاشتباه في إصابة في الرأس أو ارتجاج. للقيام بذلك، يتعين إبلاغ حكم الساحة أو الحكم الرابع».
ودعت العديد من الهيئات المعنية بالحفاظ على صحة وسلامة اللاعبين إلى إجراء تبديلات إضافية، وقام مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بتضمينها في قوانينه في مارس، لكنه ترك الأمر مفتوحاً لمنظمي المسابقات لتنفيذها تبعاً لقرار كل بطولة. 

 

أخبار ذات صلة ميسي «نعم».. وديبالا «لا» في قائمة الأرجنتين بكوبا أميركا «السامبا» يستبدل إيدرسون

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوبا أميركا بطولة كوبا أميركا ارتجاج الدماغ

إقرأ أيضاً:

سياحة كرة القدم.. يورو 2024 يرفد ألمانيا بمليار يورو

من المقرر أن تحصل ألمانيا على دفعة اقتصادية كبيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024 التي تنطلق اليوم الجمعة على أراضيها، حيث تشير توقعات إلى تدفقات تقدر بمليار يورو (1.07 مليار دولار) من الزوار الأجانب، وفقا لدراسة حديثة أجراها معهد إيفو الألماني.

ونقل موقع بوليتيكو توقعات الدراسة التي أجراها معهد إيفو في ميونخ أن تؤدي البطولة إلى زيادة الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا بنحو 0.1% في الربع الثاني.

ويعكس هذا النمو المتوقع -وفقا للدراسة- التأثير الاقتصادي الذي لوحظ خلال بطولة كأس العالم 2006 التي أقيمت في ألمانيا، حيث زاد عدد الوافدين وإقامات الضيوف الأجانب بنسبة 25%.

ملعب كولن الذي سيستضيف 5 مباريات من بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 (الأناضول) إقبال سياحي

لكن جيروم وولف الباحث في معهد إيفو قال "ومع ذلك، هذا التأثير قصير الأجل، لذا فمن المرجح أن ينخفض تصدير الخدمات بسبب مغادرة السياح مرة أخرى بعد انتهاء بطولة أوروبا في الربع الثالث وستبقى على حالها في المجمل".

ووفقا لحسابات المعهد، التي تستند إلى بيانات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها ألمانيا عام 2006، من المتوقع أن يزور أكثر من 600 ألف سائح إضافي وأن تشهد الفنادق 1.5 مليون إقامة إضافية لليلة واحدة خلال البطولة.

وتتوقع وزارة الاقتصاد الألمانية أيضا انتعاشا مؤقتا في القطاعات التي تتعامل مع الجمهور بعد ضعف في مبيعات التجزئة هذا العام، لكن ليس بالقدر نفسه الذي شهدته خلال كأس العالم 2006.

ويتفق الخبراء على أن التأثير الإجمالي لبطولة أوروبا 2024 على اقتصاد ألمانيا، وهو الأكبر في القارة، يعتمد أيضا على أداء المنتخب الألماني فيها.

وسيتم استضافة بطولة أمم أوروبا 2024، التي فازت بها ألمانيا 3 مرات في الماضي، عبر 10 ملاعب، من الملعب الأولمبي في برلين إلى ملعب فولكسبارك في هامبورغ. وستجمع المباراة الافتتاحية ألمانيا وأسكتلندا على ملعب ميونيخ لكرة القدم مساء اليوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • رونالدينيو يرفض تشجيع البرازيل في كوبا أميركا
  • ساوثجيت يفحص لاعبي منتخب إنجلترا لهذا السبب
  • رونالدينيو يصف منتخب البرازيل بـالعار ويرفض تشجيعه في كوبا أميركا
  • رونالدينيو يرفض تشجيع البرازيل!
  • صحيفة: أميركا تنتظر إعلان إسرائيل إنهاء عمليتها العسكرية في رفح لهذا السبب
  • اللجنة الفنية بصحار تبدأ اختيار اللاعبين للموسم الكروي المقبل
  • سياحة كرة القدم.. يورو 2024 يرفد ألمانيا بمليار يورو
  • الجيش الإسرائيلي يوصي بإنهاء عملية رفح لهذا السبب
  • يتأهب للمشاركة السابعة في كوبا أميركا.. ميسي يرفع شعار الحفاظ على اللقب
  • يورو 2024.. بطاقة صفراء للاعبين حال التحدث مع الحكم