كرواسون بالجبن الكريمي والفراولة من الوصفات اللذيذة التي يمكنك صنعها في المنزل بمكونات بسيطة، كما تتميز بمذاق لذيذ وفوائد عديدة يحبها أفراد أسرتك، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضيره بالخطوات.

كرواسون بالجبن الكريمي والفراولةطريقة عمل كرواسون بالجبن الكريمي والفراولة

المقادير

- الكرواسان : 2 قطعة 

- الفراولة : نصف كوب (مقطعة شرائح) 

- جبن كريمي : قطعة 

- سكر البودرة : ملعقة صغيرة 

- خلاصة الفانيليا : ملعقة صغيرة 


 

طريقة التحضير

ضعي الجبن، والسكر البودرة، والفانيليا في وعاء، واخلطي المكونات حتى تتجانس مع بعضها البعض.

إفتحي الكرواسون بشكل طولي من المنتصف، وادهنيه بخليط الجبن، ثم وزعي شرائح الفراولة فوق خليط الجبن وأغلقيه.ضعي الكرواسون بالفراولة والجبن في طبق التقديم وقدميه فورا. فوائد تناول الفراولة

تعزيز المناعة

تعتبر الفراولة مصدرًا غنيًا بفيتامين "C" الذى يُعزز المناعة التي أصبحت مهمة جدًا لمواجهة جائحة كورونا التى تجتاح العالم حاليًا، لذلك يمكن أن يؤدى تضمين الفراولة فى نظامك الغذائى إلى تهيئة جسمك لمحاربة الأمراض حتى كورونا.

 

غنية بمضادات الأكسدة

الفراولة مصدر غنى بمضادات الأكسدة التى تساعد على تقليل نشاط الجذور الحرة فى الجسم وبالتالي تُقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض، فهى تعتبر ضمن أفضل 20 نوعًا من الأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، فهى تُقلل من خطر الإصابة باضطرابات التمثيل الغذائي.


 

تقليل مخاطر الإصابة بالخرف

يدعم تناول الفراولة صحة الدماغ ويحافظ على نشاط الشخص وحيويته، كما أنها تعمل على خفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر، حيث ساهمت مركبات الفلافونويد وفيتامين C الموجودة في الفراولة في تقليل الإصابة.

 

السيطرة على نسبة السكر فى الدم

تعتبر الفراولة مصدر طبيعى للسكر ويمكن استخدامها فى النظام الغذائى لمرضى السكر أيضًا، حيث تساعد نسبة الألياف العالية الموجودة فى الفراولة بالسيطرة على نسبة السكر فى الدم وتمنعها من الارتفاع بشكل كبير.


 

تحمي من مخاطر أمراض القلب

للفراولة ومضادات الأكسدة آثار مفيدة على صحة القلب، فتمنح تناول الفراولة الحماية من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري، فالاستهلاك اليومي للفراولة كافيًا لتعزيز نشاط مضادات الأكسدة وخفض مستويات الالتهاب المرتبطة بمخاطر استقلاب القلب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفراولة الفراولة للجسم

إقرأ أيضاً:

لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟

مكسرات (مواقع)

أشار خبراء إلى تأثير تناول 3 حبات من اللوز في الصباح يوميًا على الجسم، وفقًا لموقع "Times of india".

وفي التفاصيل، يلعب اللوز دورًا كبيرًا في تعزيز وظائف المخ، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الريبوفلافين والكارنيتين، اللذين يساعدان على تقوية الذاكرة.

اقرأ أيضاً الريال اليمني يتأثر بالمنحة السعودية ويسجل سعر صرف جديد خلال تعاملات اليوم 15 يونيو، 2024 شاهد: اليوتيوبر الأردني جو حطاب ينشر الجزء الأول من زيارته إلى اليمن (فيديو) 14 يونيو، 2024

كما يمثل اللوز أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج والوقاية من الإمساك.

إلى جانب ذلك، أظهرت دراسة منشورة في المجلة البريطانية للتغذية أن الدهون الصحية التي يتمتع بها اللوز تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق خفض الكوليسترول الضار LDL وزيادة الكوليسترول الجيد HDL بالدم.

ويتميز اللوز بمؤشر الجلايسيمي المنخفض، مما يعني أنه لا يرفع سكر الدم، كما يحتوي على مستويات عالية من معدن الماغنسيوم، الذي يساهم في تحسين حساسية الإنسولين بالجسم.

أيضا، يحتوي اللوز على نسبة عالية من فيتامين هـ، الذي يساعد على حماية الجلد من التلف وتأخير ظهور علامات الشيخوخة، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

إضافة إلى ما تقدم، يساهم اللوز في إنقاص الوزن الزائد، لأن أليافه الغذائية -بمساعدة البروتين النباتي المتوفر به- تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، نقلًا عن دراسة منشورة في المجلة الدولية للسمنة.

كذلك، يقلل اللوز من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل، لاحتوائه على مركبات مضادة للالتهابات، مثل البوليفينول وأحماض أوميجا 3، وفق بحث أجرته مجلة الكلية الأمريكية للتغذية.

مقالات مشابهة

  • التغذية الصحية في عيد الأضحى.. تحذير من الإفراط في اللحوم
  • نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية ارتفعت.. دراسة تكشف ما يُعاني منه جيران معمل الموت!
  • مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على الحلويات.. نصائح طبية في العيد
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟
  • مخاطر تناول المشروبات الساخنة في الأجواء الحارة
  • استشارئ تغذية تُحذر من مخاطر الإفراط في تناول اللحوم بعيد الأضحى (فيديو)
  • مكسرات تساعد على خسارة الوزن
  • ما أضرار الإفراط بأكل اللحوم؟.. 10 نصائح قبل تناول الأضحية
  • جامعة بنغازي تنظم حملة توعوية حول مخاطر الإفراط في تناول اللحوم الحمراء
  • نصائح لمرضى السكري عند صيام يوم عرفة.. تجنب مخاطر الحرارة المرتفعة