أفادت وسائل إعلام كورية جنوبية، اليوم الأربعاء، بأن الرئيس يون سيوك يول سيطير إلى الولايات المتحدة الأمريكية في غضون الساعات القليلة المقبلة، لحضور قمة ثلاثية تجمعه بالرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس وزراء اليابان، فوميو كيشيدا.

تعزيز التعاون في مجالي الأمن والاقتصاد

ونقلت وكالة «يونهاب» الرسمية في سيؤول، مساء اليوم الأربعاء، عن المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، أن قمة ثلاثية ستعقد في «كامب ديفيد» يوم الجمعة المقبل، بين قادة سيئول وواشنطن وطوكيو، لبحث تعزيز التعاون في مجالي الأمن والاقتصاد بين الدول الثلاث.

وأوضح المكتب الرئاسي أن القمة الثلاثية تعقد بدعوة من الرئيس بايدن، ما يشير إلى إعلان مهم بشأن التعاون بين الدول الثلاث، خاصة وأن زيارة الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول، تعد الأولى لزعماء أجانب إلى «كامب ديفيد» منذ العام 2015.

القمة تناقش تبادل معلومات سلاسل التوريد وتعزيز التعاون

ونقلت الوكالة عن يون سيوك يول أن «كوريا الشمالية ستدفع ثمن تطوير برامجها الصاروخية والنووية غير القانونية»، مضيفاً أنه «خلال هذه القمة، سيناقش الزعماء الثلاثة تبادل المعلومات حول سلاسل التوريد للدول الثلاث، وسبل تعزيز التعاون، مثل إنشاء نظام الإنذار المبكر (EWS)».

وتوقع الوكالة الكورية الجنوبية أن يتم الإعلان عن ما يسمى بمبادئ «كامب ديفيد» خارج البيان المشترك للقادة الثلاثة، الرئيس الكوري، والرئيس الأمريكي، ورئيس الوزراء الياباني، والتي تحتوي على سبل التعاون المفصلة.

وأشارت إلى أنه من بين سبل التعاون المشتركة بين الدول الثلاث، إنشاء خط ساخن محتمل بينهم، ووجوب التشاور في حالة حدوث أزمة عسكرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا كوريا الجنوبية اليابان بايدن کامب دیفید

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للدراجات الهوائية” يشارك في “طواف ديفيد” بكندا

يشارك محمد بن بليد المرر لاعب نادي أبوظبي للدراجات الهوائية في منافسات ” طواف ديفيد” والذي ينطلق الجمعة المقبل من مدينة بانف في كندا ويمتد لمسافة 4300 كم، حتى حدود المكسيك على طول جبال روكي.

وسيكون المرر الدراج العربي الوحيد الذي يشارك في هذه النوعية من سباقات التحمل، بجانب أكثر من 200 متسابق من جميع أنحاء العالم.
وأكد أن منافسات السباق ستكون من خلال المرور بالعديد من الطرق الجبلية، في رحلة قد تستغرق 14 يوما بشكل مستمر، فيما تتخللها أوقات الراحة حسب قدرات كل متسابق في الاستمرار على طول السباق ، وصولا إلى المرحلة النهائية.
وقال المرر إنه بدأ الاستعداد للمشاركة في هذا الحدث منذ عام من خلال تدريبات يومي، إضافة إلى مشاركته في سباق أقيم في قيرغيزستان لمسافة 1800 كم.
وستشهد منافسات طواف ديفيد المرور بالعديد من المناطق، التي تختلف وتتنوع فيها درجات الحرارة، وغيرها من عوامل الطقس.
وكان الرقم السابق للسباق قد تحقق بنسخة العام الماضي 2023 في زمن 14 يوما، و3 ساعات، و23 دقيقة عن طريق الدراج الأسباني أوبارثو بارثولموز.وام


مقالات مشابهة

  • “تعميق الشراكة الشاملة” هدف القمة الحكومية الثامنة بين تركيا وإسبانيا
  • “أبوظبي للدراجات الهوائية” يشارك في “طواف ديفيد” بكندا
  • “كامب إيه آي”تعلن عن إطلاق محاكي الذكاء الاصطناعي الأكثر قدرة في العالم “مارس 5”
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بجميع التهم في قضية الأسلحة
  • بعد تقارير عن تعليقه.. الكرملين يؤكد أن العمل مستمر بشأن اتفاق التعاون مع إيران
  • اندلاع معركة عنيفة بين الحوثيين وقوات الجيش في محافظة جنوبية
  • شولتس: القمة السويسرية حول أوكرانيا لن تشكل اختراقا بل ستكون خطوة أولى نحو التسوية
  • كمين في بلدة جنوبية.. من الذي وقع به؟
  • قمم ثنائية وعربية لإنهاء القتال في غزة.. ومؤتمر «القاهرة للسلام» خارطة طريق مصرية للحل
  • بايدن يتوصل لاتفاق مع ماكرون بشأن أموال روسيا المجمدة