توجه فريق طبي من الهيئة العامة للرعاية الصحية، والخاص بمركز طب أسرة الأقصر؛ لتفقد الحالة الصحية لمقيمي أحد دور رعاية المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة التابعين لإحدى الجمعيات الخيرية بالمحافظة،  في إطار خدمات المشاركة المجتمعية للهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر.

وقام الفريق الطبي وفريق المشاركة المجتمعية التابعين  لمركز طب أسرة الأقصر بإجراء كافة الفحوصات الأولية للحالات المقيمة من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة مع إعطاء النصيحة العلاجية اللازمة وتقديم هدايا  رمزية من وجبات صحية خفيفة للمقيمين من قبل فريق عمل مركز طب الأسرة.

استهدفت المبادرة المجتمعية تعزيز الحالة النفسية للمقيمين والاهتمام بالحالة الصحية لهم للاطمئنان عليها باعتبارهم من الفئات الأولى بالرعاية الصحية لخدمات الهيئة العامة للرعاية الصحية.

 

وتأتي مبادرة مركز طب أسرة الأقصر ضمن العديد من المبادرات المجتمعية المشتركة التي يقدمها المركز في إطار بروتوكولات التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وذلك نظرا لوقوع المركز في قلب مدينة الأقصر وما يقدمه من خدمات صحية لما يقرب من 34 الف مواطن،  ويستقبل يوميا مايقرب من 350منتفع.


وجدير بالذكر أيضاً ان مركز طب اسرة الاقصر  يعد واحد من أهم المراكز الصحية المختارة و المعتمدة لتدريب زمالة طب الأسرة بالأقصر وما يشهده من فريق طبي وفريق عمل متميز جدا قدم فيها ما يقرب من 163 الف خدمة صحية حتي الآن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فريق طبى الأقصر الفئات الاولى بالرعاية جمعية خيرية

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يستقبل مدير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لبحث التعاون

 

استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بمكتبه بديوان عام المحافظة، الدكتورة ناهد محمد مدير عام فرع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بمحافظة الأقصر.

جاء ذلك لبحث سبل التعاون لضمان توكيد  جودة مخرجات الخدمات الصحية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وذلك في إطار تكليفات الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية،  بالإسراع بالتعاون والتنسيق الكامل مع محافظة الأقصر في تسريع منظومة التأمين الشامل ونشر ثقافة الجودة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يسلم 100 مشروع تنموي ومساعدات عينية للحالات الأولي بالرعاية.. صور
  • محافظ الأقصر يستقبل مدير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لبحث التعاون
  • الصحة: مركز ناصر السعيد التخصصي لعلاج أسنان الأطفال سيمثل إضافة نوعية للرعاية الصحية في البلاد
  • محافظ الأقصر يتفقد لجان الثانوية العامة ويوجه بتوفير وسائل الراحة للطلاب
  • محافظ الأقصر يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • بيت الزكاة والصدقات: 100 ألف أسرة أولى بالرعاية تستفيد من مبادرة «فطارك معانا يوم عرفة»
  • 100 ألف أسرة أولى بالرعاية تستفيد من مبادرة «فطارك معانا يوم عرفة»
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو
  • بروتوكول تعاون بين هيئة الرعاية الصحية ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب
  • بروتوكول تعاون بين «الرعاية الصحية» ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب