انتقدت كوريا الشمالية اليوم الاثنين، تحذيرات الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول بشأن تعاونها العسكري المحتمل مع روسيا، ووصفت تصريحاته بالهستيرية.

أخبار متعلقة ناسا.. وصول أكبر عينة من صخور "كويكب" إلى الأرضبعد فرار 3 عقود.. وفاة زعيم المافيا الإيطالية

ووفقًا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، فإن يون قال في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن أي صفقة أسلحة بين بيونج يانج وموسكو ستُعد استفزازًا مباشرًا ضد كوريا الجنوبية، وسط مخاوف متزايدة بشأن التعاون العسكري بينهما في أعقاب قمة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

الحفاظ على العلاقات الوثيقة

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية: يون سيوك يول افترى على العلاقات بين كوريا الشمالية وروسيا".

وأضافت الوكالة أنه من الطبيعي أن تحافظ الدول المجاورة على علاقات وثيقة مع بعضها البعض، وأن تطوير الصداقة والتعاون بين الدول هو حق مشروع لدولة ذات سيادة وأساس السلام والاستقرار الإقليميين والعالميين.

وتابعت: "لن يستمع أحد في العالم إلى يون سيوك يول الذي له فقط شهرة سيئة مثل "عدم النضج السياسي" و"الرئيس التنفيذي غير الكفء".

وسط مخاوف غربية من تبادل الذخائر وتكنولوجيا الأسلحة بين الدولتين.. المسؤولون في بيونج يانج يضعون خططًا طويلة المدى لتطوير العلاقات الثنائية بين #كوريا_الشمالية و #روسياللتفاصيل | https://t.co/7e0SF03m05#اليوم pic.twitter.com/C6ycXzFQPr— صحيفة اليوم (@alyaum) September 22, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 سول كوريا الشمالية كوريا الشمالية وروسيا زيارة كيم جونج أون إلى روسيا

إقرأ أيضاً:

سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية

قال جيش كوريا الجنوبية إن سول بدأت، اليوم الأحد، بالرد على بالونات محملة بالقمامة دأبت الجارة الشمالية على إرسالها منذ أسابيع.
وأضاف الجيش أن كوريا الجنوبية استأنفت إطلاق بث دعائي عبر مكبرات الصوت موجه إلى كوريا الشمالية،  في أعقاب تحذير يطالب بيونغ يانغ بالتوقف عن إرسال بالونات النفايات.
وأوضح الجيش أن هذا القرار أحد أشكال الحرب النفسية واتخذته البلاد بعد أن أطلقت كوريا الشمالية، أمس السبت، نحو 330 بالونا محملا بالقمامة، سقط منها نحو 80 عبر الحدود.
وقال مجلس الأمن الوطني الكوري الجنوبي "الإجراءات التي سنتخذها قد يكون من الصعب على النظام الكوري الشمالي تحملها، إلا أنها ستوصل رسالة نور وأمل إلى قوات كوريا الشمالية ومواطنيها".

شرطي يراقب بالونا يحمل نفايات من كوريا الشمالية أخبار ذات صلة أول إضراب للعاملين في سامسونغ في كوريا الجنوبية فاطمة الهرمودي: إبداع مستدام يفتح أبواب المستقبل

وكانت كوريا الجنوبية قد حذرت من أنها ستتخذ إجراءات انتقامية ضد كوريا الشمالية قد تشمل إطلاق بث دعائي عبر مكبرات صوت مثبتة على الحدود.
وقال جيش كوريا الجنوبية إن البث بدأ، بعد ظهر اليوم الأحد، مشيرا إلى أن رد كوريا الشمالية سيحدد مدى إمكان الاستمرار في هذا الإجراء.
وأضاف الجيش، في وقت لاحق اليوم الأحد، أن بيونغ يانغ أطلقت مزيدا من البالونات التي قد تصل إلى كوريا الجنوبية، محذرا السكان من لمس أي أشياء مربوطة بهذه البالونات. ولم يذكر الجيش تفاصيل أخرى.
وبدأت بيونغ يانغ إرسال بالونات محملة بالقمامة والسماد عبر الحدود في مايو الماضي، وقالت إن هذه الخطوة جاءت ردا على المنشورات المناهضة لكوريا الشمالية التي أطلقها نشطاء كوريون جنوبيون ضمن حملة دعائية.

شرطة كوريا الجنوبية تتفقد قمامة مرسلة من كوريا الشمالية

وفي الثاني من يونيو الجاري، قالت كوريا الشمالية إنها ستوقف إرسال البالونات مؤقتا لأن 15 طنا من القمامة التي أرسلتها ربما تكفي لإيصال الرسالة حول مدى انزعاجها. ومع ذلك، توعدت باستئناف ذلك وإرسال كميات أكبر بمئات الأمثال إذا أرسل الجنوب المنشورات مجددا.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عن جيراننا الذين سبقوا كوريا الشمالية!!
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية عقب تجاوز جنود من جارتها الشمالية خط الحدود
  • باحث سياسي: الخرطوم تعاونت مع موسكو لحاجتها للدعم العسكري والاقتصادي
  • بوتين يعتزم زيارة كوريا الشمالية وفيتنام
  • الرئيس الروسي يستعد لزيارة كوريا الشمالية وفيتنام
  • كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي ضد حملة "بالونات القمامة" لكوريا الشمالية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بالرد على "مكبرات دعاية" كوريا الجنوبية
  • سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية ترصد 330 بالون قمامة أطلقتها «بيونج يونج» خلال 24 ساعة
  • “سنواجه مشاكل كبيرة”.. خبراء أخافتهم تحذيرات بوتين