أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة ستشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، بينما ستشهد تبوك ضبابًا خفيفًا.

 

طقس تبوك

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة تبوك التي تشمل الوجه، أملج بأنها ستشهد شبورة مائية ضباب خفيف مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

طقس المدينة المنورة

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المدينة المنورة التي تشمل المهد بأنها ستشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية.

طقس مكة المكرمة

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة مكة المكرمة  بأنها ستشهد أمطارًا متوسطة مصحوبة برياح شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية – تساقط البرد وجريان السيول - ارتفاع الأمواج - صواعق رعدية.

حالة الطقس اليوم

 

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد و رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى المتر ويصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

 وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرکز الوطنی للأرصاد المدینة المنورة حالة الطقس على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأمطار خفيفة على الرياض

نبه المركز الوطني للأرصاد من موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع في درجات الحرارة (47 –48) درجة مئوية.
وتبدأ الموجة الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء، على الأفلاج والسليل والزلفي والغاط والمجمعة ورماح.أمطار خفيفةكما نبه المركز من أمطار خفيفة على أجزاء من الرياد، تبدأ الساعة 3 عصرًا، وتستمر حتى الساعة 11 مساء.

الإنذار الأصفر - #منطقة_الرياض - #الزلفي #الغاط #المجمعة #رماح
أخبار متعلقة للمرة الأولى.. تدشين مركز التحكم والمراقبة المتنقل في موسم الحجمكة المكرمة.. وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج"للتفاصيل https://t.co/jFZkLrpNPy #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/0rFYOTeiHt— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 10, 2024
ويشمل التنبيه الدوادمي وعفيف والزلفي والغاط والمجمعة وثادق ورماح وشقراء.
ويصاحب الأمطار رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية.

مقالات مشابهة

  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأمطار خفيفة على الرياض
  • الأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس حتى هذا التوقيت
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظتي المهد ووادي الفرع
  • طقس المدينة المنورة.. أمطار خفيفة على المهد ووادي الفرع
  • طقس السعودية.. أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة
  • مركز الأرصاد: أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة
  • “الأرصاد ” : أمطار متوسطة على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على منطقة المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة