أعلنت وزارة الاعلام الكويتية  توقيع العقد الخاص بمزايدة إنشاء منصة رقمية متكاملة للوزارة متمثلة في منصة إعلامية مرئية ومسموعة عبر الإنترنت والذي  يمتد 5 سنوات بقيمة تتجاوز 15 مليون دولار، ويتضمن حصول الوزارة على 10 في المئة من صافي أرباح المنصة، وأن تتحمل الشركة الفائزة بالمزايدة، الإنشاء والتشغيل والتسويق للمنصة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام بدر العنزي، إنه بتوجيهات مباشرة من وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري، تم توقيع العقد؛ بعد أخذ كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية في الدولة والتأكد من صحة جميع الإجراءات الخاصة بالعقد الذي يعد الأول من نوعه والأعلى إيراداً في مجاله للوزارة بعوائد متوقع أن تكون غير مسبوقة.

وأكد العنزي أن المنصة الإعلامية الرقمية المرئية والمسموعة عبر الإنترنت تعنى ببث المحتوى الإعلامي بطريقة تتجاوز الطرق والنماذج التقليدية لنقل المحتوى من خلال جميع التطبيقات الممكنة لافتاً إلى أن المنصة ستسمح للمستخدم بالوصول للمحتوى التلفزيوني الذي يرغب به عبر الإنترنت من خلال اشتراكه الخاص بالمنصة .

وأشار إلى أن هذا العقد- الذي يحظى بمتابعة مستمرة من وكيل وزارة الإعلام الدكتور ناصر محيسن- يأتي ترجمة لمرتكزات استراتيجية وزارة الإعلام فيما يتعلق بتطبيق التحول الرقمي في الوزارة وتطوير البنية التحتية وتعظيم الإيرادات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحول الرقمي تطبيق التحول الرقمى تطوير البنية التحتية وزارة الإعلام

إقرأ أيضاً:

«صندوق التنمية» يوقع قرضًا لتطوير شبكة كهرباء البحرين بقيمة 102 مليون دولار

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية مع مملكة البحرين الأحد قرضا رابعا بقيمة 250ر31 مليون دينار كويتي (نحو 102 مليون دولار أمريكي) للمساهمة في تمويل مشروع تطوير شبكات نقل الكهرباء جهد 400 كيلوفولت.

ومثل الجانب الكويتي في توقيع الاتفاقية التي تأتي ضمن (برنامج التوازن المالي) مدير عام الصندوق بالوكالة وليد البحر فيما مثل الجانب البحريني وزير المالية والإقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة.

وقال البحر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش التوقيع ان المشروع يهدف إلى خفض تيارات القصر المرتفعة للتشغيل الآمن للمعدات وتوفير مرونة أعلى في الشبكة ونقل الطاقة الكهربائية بإعتمادية وبشكل إقتصادي.

وأضاف أنه يهدف كذلك إلى تصريف الطاقة المنتجة من محطة الدور (2) على جهد 400 كيلوفولت ورفع قدرة وكفاءة شبكات نقل الكهرباء وتبادل الطاقة الكهربائية مع شبكة الربط الخليجي بشكل اقتصادي.

ولفت الى انه من المتوقع أن يسهم المشروع المقترح في تحقيق الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة والذي يسعى لضمان “حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة” والهدف ال17 الخاص بالمشاركة نحو تحقيق أهداف التنميةالمستدامة.

وأوضح البحر أن المشروع يشمل إنشاء ثلاث محطات تحويل جهد 220/400 كيلوفولت في مناطق (الحد) و(أم الحصم) و(الرفاع) ومحطة ربط جهد 400 كيلوفولت في منطقة (راس القرين) لربط الشبكة بمحطة الدور (2) الجديدة ومد (كابلات) أرضية جهد 400 كيلوفولت.

كما يتضمن ربط المحطات الجديدة بمحطات التحويل القائمة وبالشبكة الوطنية وتعزيز شبكة 220 كيلوفولت وأعمال التعديلات اللازمة للربط بين الشبكتين بالاضافة الى الخدمات الاستشارية.

وبين البحر أن مدة القرض تبلغ 20 عاما بما في ذلك فترة إمهال قدرها أربع سنوات وسيتم سداد القرض على 32 قسطا نصف سنوي يستحق أولها في أول تاريخ يستحق فيه دفع فوائد أو تكاليف أخرى وذلك بعد انقضاء الفترة المذكورة.

واشار الى ان الفائدة على القرض ستكون بواقع اثنان بالمئة سنويا يضاف إليها رسم بواقع 5ر0 سنويا لمواجهة التكاليف الإدارية وخدمات تنفيذ اتفاقية القرض.

وقال إن قرض الصندوق الرابع الخاص بمشروع تطوير شبكات نقل الكهرباء جهد 400 كيلوفولت (برنامج التوازن المالي) يعد القرض ال21 الذي يقدمه الصندوق لتمويل مشاريع في مملكة البحرين حيث سبق أن قدم لها 20 قرضا بقيمة إجمالية بلغت حوالي 37ر240 مليون دينار كويتي (حوالي 783 مليون دولار أمريكي) لتمويل مشاريع في مختلف القطاعات.

وأشار الى انه سحب منها 21ر240 مليون دينار كويتي وسدد منها حوالي 13ر118 مليون دينار كويتي نحو (384 مليون دولار) أي بنسبة تمثل حوالي 18ر49 بالمئة من إجمالي المسحوب.

ومن جانبه أكد سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح في تصريح مماثل ل(كونا) بمناسبة توقيع الاتفاقية أن تعاون الصندوق الكويتي التنموي مع مملكة البحرين ممثلة بوزارة المالية يمثلان الاهتمام المشترك بين البلدين على تطوير اقتصاداتها وتفعيل سبل السعي نحو خدمات أفضل تعنى بالشعبين الشقيقين تفعيلا للأدوات التنموية المشتركة.

يذكر أن وزراء مالية كل من الكويت والسعودية والامارات بالاضافة الى صندوق النقد الدولي وقعوا في اكتوبر 2018 الترتيبات الاطارية للتعاون المالي مع البحرين لدعم (برنامج التوزان المالي) الذي يستهدف تحقيق استقرار المالية العامة بالمملكة بمبلغ 10 مليارات دولار.

 

 

مقالات مشابهة

  • توفيق الأوضاع أو الحجب.. مهلة 3 أشهر للمنصات الرقمية والفضائية في مصر
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن في 2023
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن خلال 2023
  • الأعلى للإعلام يخطر المنصات بتوفيق أوضاعها القانونية والالتزام بمعايير المحتوى
  • «الأعلى للإعلام» يخطر المنصات بتوفيق أوضاعها والالتزام بمعايير المحتوى
  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • المجلس التصديري للصناعات الغذائية يكشف حجم الصادرات خلال الربع الأول من 2024
  • الموارد البشرية والتوطين: بدء تفعيل المرحلة الثانية من باقة العمل عبر منصة اعمل في الإمارات
  • «صندوق التنمية» يوقع قرضًا لتطوير شبكة كهرباء البحرين بقيمة 102 مليون دولار
  • صادرات الهند الى العراق تسجل "قفزة" كبيرة خلال هذه المدة