شمسان بوست / خاص:

شارك الاستاذ حاشد الهمداني،القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) وفريق رسمي من البنك في أعمال المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية الذي تستضيفه مدينة دبي، برعاية دولة الامارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة التغير المناخي والبيئة.

وانطلق المؤتمر العربي – الذي تنظمه الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في دورته العاشرة، على مدى يومي 3-4 من شهر أكتوبر الجاري تحت عنوان : ” إطلاق آفاق التحول المستدام : كسر الحواجز و تقديم الحلول”، وبمشاركة واسعة من شخصيات رسمية معتبرة وخبراء ومدراء بنوك ومؤسسات ريادية بالمنطقة وممثلي جهات دولية واقليمية.


ودشن المنتدى أعماله اليوم بكلمة افتتاحية للسيدة حبيبة مرعشي ، المؤسس ، والرئيس، والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، رحبت في مستهلها بالضيوف والمشاركين بالمنتدى، وعبرت عن سعادتها برعاية واستضافة دولة الامارات لجلساته، كما تطرقت إلى أهداف الشبكة، مؤكدة على أهمية المحاور التي سيتم مناقشتها في جلسات أعمال المؤتمر ومشددة على ضرورة التحول المستدام ، وتجاوز الصعوبات، وابتكار الحلول الثورية، التي من شانها فتاح آفاق جديدة من أجل الغد.
وحضي حفل افتتاح المنتدى بحضور الكثير من الشخصيات المؤثرة والخبراء المتخصصين في مجال التنمية المستدامة، ومدراء تنفيذيين لعدة بنوك وشركات ومجموعات تجارية شهيرة، ومنسقين للأمم المتحدة ، من مختلف مناطق الشرق الأوسط، وشمال افريقيا.

وجاءت أوراق جلسات اليوم الأول لتغطي عدة مجالات، ومحاور ، استعرضت مخاطر تغير المناخ على البيئة ، وضرورة التنمية المستندامة، وتوسعة أنشطة ومجالات اهتمام برامج المسؤولية الاجتماعية، واستثمار الطفرة التكنولوجية
وشملت الجلسات عناوين رئيسية، من أهمها: المشهد، بيئي واجتماعي واقتصادي متوازن، وكذلك تحديات المناخ والفرص في منطقة الشرق الأوسط، وشمال افريقيا، والتكنولوجيا من أجل المستقبل، وغيرها، وعلى ان تتواصل جلسات أعمال المنتدى يوم غدا.

وشارك كاك بنك في أعمال المنتدى بوفد رسمي، برئاسة الأستاذ حاشد محمد الهمداني ، القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة ، الرئيس التنفيذي، ورافقه الاستاذ عبدة محسن مدير التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال، والاستاذ معين بازل، مدير الالتزام.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: للمسؤولیة الاجتماعیة أعمال المنتدى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد .. صيف ملتهب

#سواليف

ذكر مدير ادارة #الارصاد_الجوية رائد رافد آل خطاب أنه تم إصدار التوقعات الموسمية الرسمية للمنتدى العربي لتوقعات المناخ وفيما يسمى #التوقعات_المناخية Arab-COF للأشهر (حزيران،تموز، اب/2024 ) للمنطقة العربية كاملة، والتي صدرت بالإعتماد على مخرجات النماذج الديناميكية والإحصائية.
واضاف آل خطاب بأنه قد تم تطوير التوقعات الموسمية للاشهر حزيران وتموز واب/2024 (June-July-August) في جميع أنحاء المنطقة العربية بما فيها الأردن والتي اعتمدت على فهم التقلبات والمتغيرات الجوية بمنطقة المحيط الهادئ الإستوائية والتي تشير الى الانتقال من ظروف ظاهرة (النينو) الى ظروف محايدة مع ميل الى المرحلة السلبية (لانينا) بنهاية شهر آب، وإن استمرار مؤشر الـ(IOD) وهو مؤشر ثنائي القطب في المحيط الهندي وهو بمرحلة ايجابية فإنه من المتوقع أن تكون #الحرارة خلال هذا الصيف أعلى من المعدلات المناخية على مناطق بلاد الشام وشبه الجزيرة العربية وشمال المغرب العربي.
وافاد آل خطاب بأن المؤشرات في منطقة بلاد الشام مثلا تبين أن درجات الحرارة المتوقعة ستكون أعلى من معدلاتها العامة باحتمالية عالية تصل الى 70%، وعليه فإن التوقعات للصيف القادم #صيف #جاف وحار جدا و هذا يزيد من فرص حدوث #موجات_الحر على المنطقة وهذا ما تعيشه المملكة بطبيعة الحال هذه الأيام حيث تاثرت المملكة منذ بداية حزيران حتى تاريخ هذا التقرير بموجتي حر.
لذا فإن المنتدى العربي لتوقعات المناخ ArabCOF3 يوصي بالمجمل اتخاذ التدابير اللازمة والاستعداد ما أمكن للظروف الطارئة التي قد تحدث خلال صيف 2024، مثل نشوب الحرائق في مختلف الدول.

مقالات مشابهة

  • "طالبان" تعلن مشاركتها في محادثات الدوحة برعاية الأمم المتحدة
  • بسام البريكان يتولي إدارة المسئولية الاجتماعية والمؤسساتية "MBC الأمل"
  • تحت الإنشاء.. فرع جديد لبيت العود بدار الأوبرا المصرية
  • تعاون بين «الاتحاد للمدفوعات» و«ماغناتي» لتعزيز المدفوعات الرقمية
  • برعاية منصور بن زايد.. البطولة الـ 5 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق اليوم من الدنمارك
  • الأرصاد .. صيف ملتهب
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل تصل محطة الدنمارك
  • الجزيرة ومليحة يمثلان الأندية الإماراتية في البطولة العربية لكرة اليد بالكويت
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "حدائق تلال الفسطاط"
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع الموقف التنفيذي لمشروع حدائق تلال الفسطاط