أفتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وحدة العناية المركزة بمستشفي أبو النمرس المركزي وذلك لتقديم خدماتها لحوالي مليون مواطن من قري المركز.

وقال محافظ الجيزة أن افتتاح الوحدة يأتي ضمن أعمال التطوير التي تشهدها المنظومة الصحية بالمحافظة والتي تضمنت إنشاء ورفع كفاءة العديد من المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة بالإضافة لمد المستشفيات بالعديد من الأجهزة الطبية والاحتياجات اللازمه لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.

وأشاد محافظ الجيزة بمستوي التجهيزات لوحدة العناية المركزة الجديدة والتي تضم أجهزة أساسية لكل سرير (أجهزة تنفس إصطناعي، وشاشات لمتابعة المرضى، وأجهزة مضخة المحاليل، وأجهزة سرنجة المحاليل، بالإضافة إلى ٨ أسرة كهربائية للمرضى يتحكم فيه المريض والممرض بكافة أوضاع العناية بالمريض فضلاً عن أجهزة معاونة أخرى مثل (أجهزة شفط كهربائية، وجهاز صدمات القلب، ورسم قلب ومراتب هوائية بالإضافة إلى سرير أخر مجهز بالكامل للعزل وذلك بتكلفه إجمالية تصل الي ٨ مليون جنيه.

وخلال افتتاح وحدة العناية المركزة أشاد محافظ الجيزة بالدور الوطنى والمجتمعى في الارتقاء بالمنظومة الصحية والعمل على دعم ومساندة الجهود الحكومية من خلال تجهيز وحدة العناية المركزة بمستشفي أبو النمرس مما سيساهم في رفع مستوى جودة الخدمة العلاجية المقدمة للمواطنين.

وكلف محافظ الجيزة مدير مديرية الشئون الصحية بدعم المستشفى بكافه الاحتياجات اللازمة سواء الأطقم الطبية والتمريض أو الأجهزة بما يكفل تقديم الخدمات الصحية اللازمة للمرضي.

وعقب الافتتاح تفقد محافظ الجيزة الأعمال الإنشائية لمبني الغسيل الكلوي بمستشفي أبو النمرس والمكون من ٥ أدوار حيث أكد المحافظ أن المبني الجديد سيكون أضافة هامة للمنظومة الصحية بالمركز.

وكلف المحافظ شركة الكهرباء بإنهاء الأعمال الخاصة بالمحول الكهربائي الخاص بالمبنى.

كما شدد اللواء أحمد راشد علي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتنفيذ وصلات المياه اللازمة لاستكمال أعمال التشطيبات الخاصه بمبني الغسيل الكلوي لكي يدخل الخدمة في أسرع وقت ممكن.

رافق المحافظ خلال الافتتاح اللواء شاكر يونس السكرتير العام وسامح العشماوي مدير مديرية الشئون الصحية و النواب حاتم عاشور وعصام هلال ونرمين بدراوي أعضاء مجلس النواب عن دائرة ابو النمرس ورئيس جهاز التفتيش ورئيس هيئة النظافة ورئيس مركز ومدينة أبو النمرس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وحدة العنایة المرکزة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. العثور على جثة شاب غرق بترعة المريوطية في "أبو النمرس"

تمكنت قوات الإنقاذ النهري من العثور علي جثة شاب تعرض للغرق في ترعة المريوطية، منذ قليل، أثر سقوط سيارة ميكروباص داخل ترعة المريوطية بنطاق فرع كامل إتجاه سقارة بمنطقة أبو النمرس في الجيزة.

تلقت غرفة عمليات الجيزة، بلاغا يفيد بسقوط سيارة ميكروباص داخل ترعة المريوطية بنطاق فرع كامل إتجاه سقارة بمنطقة أبو النمرس في الجيزة.

وعلى الفور انتقلت الاجهزة الامنية إلى محل الواقعة، وتبين بالفحص أنه أثناء سير سيارة ميكروباص اختلت عجلة القيادة في مما تسببت في أنحراف طارة السيارة وادى ذلك الأمر إلى سقوط السيارة في ترعة المريوطية ومصرع شخص وجاري البحث عن شخصين آخرين.

تم انتشال الجثة ونقلها إلى المستشفي، كما تم انتشال السيارة، وحرر رجال المباحث محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا يتفقد العناية المركزة بالمستشفى العام
  • وكيل وزارة الصحة بقنا يتفقد العناية المركزة بالمستشفي العام
  • محافظ الجيزة يشهد توزيع 12.5 طن من لحوم الأضاحي على الأولى بالرعاية
  • إنقاذ مسن أصيب بجلطة حادة وشلل في الحركة فجر صلاة العيد بالأقصر
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل المشايخ والقيادات التنفيذية للتهنئة بعيد الأضحى
  • وفد الكنيسة الكاثوليكية يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحى
  • محافظ الغربية وآلاف الأهالي يؤدون صلاة عيد الاضحى بمسجد السيد البدوي
  • محافظ الجيزة يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة مسجد مصطفى محمود
  • عاجل.. العثور على جثة شاب غرق بترعة المريوطية في "أبو النمرس"
  • قسطرة دماغية تداخلية تنقذ حياة حاجة نيجيرية من تمدد شرياني منفجر