تطورات عملية "طوفان الأقصى" ومحاولات الضغط الإسرائيلي والأمريكي على مصر لفتح الحدود وإدخال الفلسطينيين من خلال معبر رفح، قوبلت بالرفض من السلطات المصرية، بعدم السماح للرعايا الأجانب بالمرور من معبر رفح البري، واشترطت إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين. 

تطورات طوفان الأقصى 

شهود عيان قالوا إن الرعايا الأجانب انتظروا عدة ساعات أمام معبر رفح دون استجابة من قبل السلطات المصرية ليغادروا من حيث أتوا، بينما قالت مصادر مصرية مطلعة إن السلطات المصرية رفضت أن يكون معبر رفح البري مخصصًا لعبور الأجانب فقط، مؤكدة أن الموقف المصري واضح، وهو اشتراط تسهيل وصول وعبور المساعدات إلى فلسطين المحتلة.

اقرأ أيضًا: شكلها غريب.. دنيا بطمة تغير ملامحها بعملية تجميل جديدة .. فيديوجراف 

أزمة في اتحاد الكرة .. مباراة الأهلي والمصري مهددة بالإعادة | فيديوجراف بطلة غاوي حب.. سر اختفاء مريم قورة عن التمثيل وحقيقة زواج شقيقتها ملك

للمزيد حول تطورات الوضع في فلسطين المحتلة وعملية طوفان الأقصى وماذا يحدث على حدود غزة وفي معبر رفح من الجانب المصري شاهد الفيديوجراف التالي: 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معبر رفح طوفان الأقصى غزة فلسطين إسرائيل معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان تطورات وقف الحرب في غزة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث جرى الاتفاق على تكثيف الجهود خلال المرحلة الحالية، وشهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

وحرص الرئيس في هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدما لإنفاذ حل الدولتين.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني، وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم.

وأضاف المتحدث الرسمي أنّ اللقاء شهد كذلك تأكيد الجانبين لمتانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك في مختلف الموضوعات والقضايا.

مقالات مشابهة

  • جانب إنساني .. باحث: انعقاد “مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة” شديد الأهمية
  • باحث: مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة استهدف التركيز على الجانب الإنساني للكارثة
  • تطورات اليوم الـ250 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تعليق لميس الحديدي على مؤتمر “الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة”
  • عملية طوفان الأقصى تدخل يوماً جديداً.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ249 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • السيسي يشدد على أهمية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات لغزة
  • ضرورة إنهاء حرب غزة.. ما تفاصيل استقبال الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي؟
  • الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان تطورات وقف الحرب في غزة
  • تطورات اليوم الـ248 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة