خاطب خالد البلشى، نقيب الصحفيين، الهيئة الوطنية للصحافة، للمطالبة بإيجاد حل لأزمة الصحفيين المؤقتين فى الصحف القومية المستمرة منذ سنوات، وفتح باب التعيين لهم، حيث إنه يتم الاعتماد عليهم بشكل أساسى فى خروج الإصدارات الصحفية.
 

وأشار خالد البلشى فى خطابه إلى حصول أحد الزملاء المؤقتين على حكم قضائى رقم (4346 لسنة 23ق) عمال استئناف عالى القاهرة بالتعويض بمبلغ خمسمائة ألف جنيه عن الأضرار المادية والأدبية، التى لحقت به لعدم تعيينه، وهو ما يؤكد حقهم فى التعيين، ويحمى المؤسسات القومية من نزيف تعويضات كبيرة فى حالة لجوء بقية المؤقتين لنفس الإجراء.


 وأشار نقيب الصحفيين إلى أن تعيين المؤقتين يتماشى مع توجه الحكومة، وتوجيهات الرئيس بفتح باب التعيينات فى القطاع الحكومى، باعتبار أن الحق فى العمل هو الحق الدستورى الأول، كما أنه يحافظ على مستقبل المؤسسات القومية، ويحميها من الشيخوخة.


ومن هذا المنطلق، فإننا نطالب بفتح باب التعيين لهم، خاصة أنه يعتمد عليهم بشكل أساسى فى خروج الإصدارات الصحفية.
كما أكد نقيب الصحفيين فى خطابه استعداد النقابة للتعاون مع الهيئة فى إطار ما تراه لحل مشكلة الزملاء المؤقتين مع مخاطبة كل الجهات المختصة في هذا الشأن، مؤكدًا أنه سبق وخاطبت النقابة الجهات المختصة، لإعادة النظر فى قرارات وقف تعيين الصحفيين بالمؤسسات القومية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"الصحفيين" توقّع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم للزملاء القادمين من غزة

تشهد  نقابة الصحفيين، غدًا الأربعاء، توقيع برتوكول تعاون  مشترك مع نظيرتها الفلسطينية، لتقديم الدعم والمساعدة للصحفيين الفلسطينيين القادمين من غزة، بالتزامن مع إحياء نقابة الصحفيين المصرية للذكرى ٢٩ ليوم الصحفي، وذلك في تمام الواحدة والنصف ظهرًا.

ومن المقرر أن يُوقع البرتوكول كل من الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين المصريين، والكاتب الصحفي ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين، بحضور أعضاء ممثلين عن مجلسي النقابتين.


ومن جانبه قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين:" لسنا بحاجة إلى بروتوكول تعاون بين نقابة الصحفيين المصريين ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، فزملائنا في فلسطين هم امتداد لجمعيتنا العمومية، بل هو  برتوكول تآخي لتقديم كل سبل الدعم والمساعدة لزملائنا القادمون من قطاع غزة ".


وأضاف:" نحن الآن أمام أبشع جريمة في حق الصحافة على مر التاريخ، جريمة استهداف الحقيقة، فتحية لمن هزموا الزيف، ننحني لبطولاتهم، هم  من صانوا كرامتنا  خلال الأشهر الماضية ومعهم سنحتفل بتحرير الوطن، وتحية لكل مواطن ومقاوم على أرض فلسطين، مازال يدفع الثمن في تحقيق حلمنا جميعًا في حرية وكرامة من أجل الشعب العربي كله"

ويذكر أن مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي، نظم يومًا تضامنيًا في نهاية شهر مايو الماضي في الذكرى 76 لنكبة فلسطين ومرور 8 أشهر على العدوان الصهيوني على غزة.

تضمن اليوم معرضًا للصور، التقطتها عدسات المصورين الفلسطينيين الأبطال في غزة لتوثيق انتهاكات الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ومؤتمرًا صحفيًا بالتنسيق مع لجنة نقابة الصحفيين الفلسطينيين في مصر، تخلله شهادات حية لـ 10  من المصورين الفلسطينيين الأبطال القادمين من غزة، الذين وثّقوا بكاميراتهم العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني الأعزل، وتتضمن شهادتهم عرضًا لأبرز ما وثقته كاميراتهم.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين لـ«قصواء الخلالي»: مصر سندنا الأول
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم للزملاء القادمين من غزة
  • في يوم الصحفي المصري.. "البلشي" يوجّه رسالة للنقيب الأسبق يحيى قلاش
  • نقيب الصحفيين: نحتاج إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة
  • عمرو الفقي لـ قصواء الخلالي: جميع المؤسسات العالمية نقلت عن القاهرة الإخبارية تغطيتها للأحداث الجارية في غزة
  • نقيب الصحفيين: مطالبنا واضحة بشأن إخلاء سبيل كل الصحفيين المحبوسين
  • غزة .. ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 150
  • "الصحفيين" تهنئ الجماعة الصحفية بـ"يوم الصحفى" وتؤكد: سيظل عيدًا سنويًا لحرية الصحافة
  • «الصحفيين» تهنئ الجماعة الصحفية بـ«يوم الصحفي»: سيظل عيدا سنويا للمهنة
  • "الصحفيين" تهنئ الجماعة الصحفية بـ "يوم الصحفي".. وتؤكد: سيظل عيدًا سنويًا لحرية الصحافة