أعلن مسؤولون فلسطينيون، اليوم الثلاثاء، أن المئات لقوا حتفهم على الأرجح بعد غارات جوية إسرائيلية مشتبه بها على مستشفى في غزة، مع تصاعد المخاوف الإنسانية بشأن استمرار حرمان إسرائيل من الغذاء والوقود والكهرباء لسكان الجيب، حسبما ذكرته قناة «سي إن إن».

العديد من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن المستشفى المعمداني الأهلي كان يؤوي آلاف النازحين عندما تعرض للقصف، اليوم، وأضافت أن العديد من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض، وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه من غير الواضح ما إذا كان السبب هو ضربة للجيش الإسرائيلي.

وتتعرض عزة لحصار خانق من قوات الاحتلال منذ أكثر من أسبوع، ردا على عمليات المقاومة الفلسطينية، بينما تكافح المستشفيات لرعاية الجرحى، وتعاني من نقص في الكهرباء والمياه، ووسط ضغوط دولية متزايدة لمعالجة الأزمة.

 استهداف مدرسة في قطاع غزة

وتعرضت أحد مدارس قطاع غزة لقصف إسرائيلي، تسبب في مقتل 6 أشخاص على الأقل، وإصابة العشرات، وذكرت منظمة «الأونروا» أن مرة أخرى يظهر تجاهل حياة المدنيين، والوضع في غزة أصبح مكان غير آمن.

المستشفيات تحت الحصار

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" من أن عشرين من أصل 23 مستشفى تقدم خدمات جزئية لأن احتياطيات الوقود «استنفدت بالكامل تقريبًا»، كما  ذرت وكالات الأمم المتحدة من أن المتاجر على بعد أقل من أسبوع من نفاد مخزونات الأغذية المتاحة وأن آخر محطة لتحلية مياه البحر في غزة قد أغلقت، مما يزيد من مخاطر الوفيات والجفاف والأمراض المنقولة بالمياه.

وكانت المستشفى المعمداني الأهلي في وسط غزة يأوي الآلاف من النازحين الذين تم إجلاؤهم قسراً من منازلهم من قبل الاحتلال، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ووصفت وزارة الخارجية الفلسطينية الإضراب على المستشفى المعمداني الأهلي بأنه «مجزرة بدم بارد» قام بها الإسرائيليون.

وجاء في البيان أن هجوم المستشفى «سيبقى إلى الأبد وصمة عار على ضمير الإنسانية التي تشهد الفظائع التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني دون اتخاذ إجراءات لوقفه».

وقال مدير مستشفيات غزة الدكتور محمد زقوت لشبكة «سي إن إن» إن المستشفيات تستقبل عشرات الجثث من مناطق مختلفة في جنوب غزة، وشملت الحصيلة عشرات الضحايا من الغارات الجوية في رفح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023 فی غزة

إقرأ أيضاً:

روسيا تنفذ ضربات في حمص ودير الزور بسوريا

ذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، الاثنين، نقلا عن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، أن القوات الجوية الروسية، نفذت ست ضربات على مسلحين في محافظتي حمص، ودير الزور.

ونقلت الوكالة عن الميجر جنرال، يوري بوبوف قوله "خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، نفذت القوات الجوية الروسية ست ضربات على قواعد محددة لمسلحين غادروا منطقة التنف وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها".

وتوجد قاعدة عسكرية أميركية في التنف الواقعة على الحدود مع الأردن.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قال في وقت سابق، الاثنين، إن مقاتلات حربية روسية شنت غارات جوية على مواقع انتشار تنظيم "داعش" لليوم الثاني على التوالي في بادية الرصافة بريف الرقة وبادية تدمر والسخنة بريف حمص الشرقي، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

#المرصد_السوري
لليوم الثاني على التوالي.. الطيران الحربي الروسي يشن غارات جوية على مواقع انتشار "التـ ـنـ ـظـ ـيم" في البادية السوريةhttps://t.co/Wc0Y3sXCLO

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) June 10, 2024

وقال المرصد إن ذلك يتزامن مع استمرار حملة تمشيط أطلقتها كل من قوات النظام في البادية السورية، ضد خلايا التنظيم، بدءا من محيط التنف شرقي تدمر، ووصولا إلى ريف حماة الشرقي الإضافة إلى باديتي دير الزور الرقة.

وكان المرصد رصد الأحد غارات جوية نفذتها المقاتلات الحربية الروسية على مواقع انتشار التنظيم في بادية الرصافة.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا.. دوي صافرات الإنذار في 3 مقاطعات
  • روسيا تنفذ ضربات في حمص ودير الزور بسوريا
  • الضحايا أطفال.. شهداء ومصابون إثر غارات للاحتلال على عدة مناطق في قطاع غزة
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف شمال شرق لبنان
  • مراسلتنا في لبنان: غارات جوية إسرائيلية تستهدف بلدة حوش السيد علي قرب الحدود السورية (فيديوهات)
  • انتشال 35 جثة لأشخاص لقوا حتفهم بحادثة غرق قبالة سواحل شبوة جنوب شرق اليمن ”صور”
  • غارات إسرائيلية على دير البلح وسط قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة النصيرات وسط قطاع غزة إلى 274 شهيداً و698 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية في غزة تصدر بيانها بعد "مجزرة إسرائيلية وحشية" في مخيم النصيرات
  • بيان للصحة الفلسطينية في غزة بعد "مجزرة إسرائيلية وحشية" في مخيم النصيرات