الوطن:
2024-06-12@01:05:16 GMT

وكيل «زراعة كفر الشيخ»: حصاد 311 ألف فدان أرز حتى الآن

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

وكيل «زراعة كفر الشيخ»: حصاد 311 ألف فدان أرز حتى الآن

أكد الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة في محافظة كفر الشيخ، استمرار موسم حصاد الأرز الشعير للعام الحالي، مشيرًا إلى أنّ المساحة التي حصدت حتى اليوم الخميس، بلغت بنحو 311 ألف فدان من الأرز الشعير، من صنفي الأرز رفيع الحبة، والأرز عريض الحبة.

استمرار حصاد الأرز الشعير بكفر الشيخ   

وقال الدكتور غربية، لـ«الوطن»، إنّ موسم حصاد الأرز الشعير في محافظة كفر الشيخ 2023 سيمتد حتى نهاية نوفمبر المقبل، موضحًا أنّ حصاد الأرز الشعير حقق إنتاجية ممتازة للغاية، والتي بلغ الإجمالي نحو مليون و210 آلاف طن من الأرز الشعير، المزروع على مستوى مدن ومراكز الإقليم.

محصول الأرز الشعير والإنتاجية 

وأضاف أنّ المساحات المزروعة من محصول الأرز الشعير في ربوع محافظة كفر الشيخ، بلغت مساحتها بنحو 388 ألف فدان أرز، مشيرًا إلى أنّ المحافظة تنتج 42% من الأرز الشعير، من المساحات التي تمّ زراعتها على نطاق محافظات مصر من محصول الأرز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرز محصول الأرز الأرز الشعير محصول الأرز الشعير حصاد الأرز الشعیر کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الفيوم.. استعلم الآن

أعلنت محافظة الفيوم، نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني عبر رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الفيوم الترم الثاني، وذلك بعدما جرى اعتمادها من الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قبل قليل بنسبة نجاح 78.16%، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ المتحدث الرسمي للمحافظة.

وتنشر «الوطن» في السطور الآتية، رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الفيوم الترم الثاني، وخطوات الحصول عليها بسهولة ويسر، وذلك في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الفيوم

يمكن خلال موقع مديرية التربية والتعليم بالفيوم معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بسهولة ويسر عبر الضغط «هنا» وكتابة البيانات والانتظار قليلًا حتى تظهر الدرجات بالتفصيل.

تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الفيوم

و من المنتظر أنّ يعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، موعد تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الفيوم، الذي من المنتظر أنّ يستمر لمدة 15 يومًا، فيما تبلغ رسوم التظلم في المادة الواحدة نحو 35 جنيهًا، بينما تتمثل الأوراق المطلوبة لتظلمات الشهادة الإعدادية في 3 أوراق وهي صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر، ونموذج تظلمات الشهادة الإعدادية 2024، وإيصال سداد الرسوم لكل مادة.

مقالات مشابهة

  • سعر الأرز الشعير اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • سعر الأرز الشعير اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024: التراجعات والأسعار الجديدة
  • زراعة الشيوخ توصي بإدراج محصول البصل بالبورصة السلعية
  • رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الفيوم.. استعلم الآن
  • افتتاح مركز ثان بريف درعا لاستلام محصول الشعير من الفلاحين
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع الشرقية إلي 606 الف طن
  • زراعة الغربية تعقد ندوة إرشادية للحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة
  • بدء جني محصول البطيخ المغطى في درعا
  • سعر الأرز الشعير اليوم الاحد 9 يونيو 2024 في الأسواق
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم الأحد 9-6-2024