المناطق_واس

أطلقت هيئة فنون الطهي اليوم, مهرجان “ثقافة الطعام” في حي السفارات بمدينة الرياض لتحتفي من خلاله بالأطباق المحلية والعالمية، وتُقدّم تجارب ثقافية تعليمية وتثقيفية لجميع فئات المجتمع، بدعم من برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030.

وقدم المهرجان أفضل أطعمة الشارع في العالم بمكانٍ واحد، إلى جانب فعاليات فنون الطهي، وأنشطةً تفاعلية منوعة عبر عدة مناطق، تبدأ من منطقة العارضين التي تضم 30 ركناً لمطاعم من مختلف البلدان ومتاجر بيع منتجات أغذية عالمية، تستهدف السوق المحلية والعالمية، للاستمتاع بتنوع أساليب الطهو في أنحاء العالم.

أخبار قد تهمك رئيس جمهورية ملاوي يصل الرياض وفي مقدمة مستقبليه سمو نائب أمير المنطقة 9 نوفمبر 2023 - 8:05 صباحًا أمير الرياض يرعى بطولة “عبية 2023” ديسمبر القادم 8 نوفمبر 2023 - 8:57 مساءً

واشتمل المهرجان كذلك على منطقة الورش التي تقدَّم عبر ثلاثة أركان، أولها مخصص للمخبوزات، والثاني للطهي الحي، والثالث للحرف اليدوية و الفنون، وستشهد إقامة 25 ورشة متنوعة على مدى خمسة أيامٍ متتالية، متناولةً مجالات الأطباق العالمية، والمشروبات، وتزيين الكعك، وتزيين الأكواب، وأطباق التقديم.

كما خصص المهرجان منطقةً للأطفال تُقدِّم لهم مسابقاتٍ متنوعة، وورش مختصة في مجالات مختلفة مثل التلوين، وتزيين الكيك، لخلق تجربة تعليمية مميزة، تتيح لهم الاستمتاع بوقتهم، وتسهم في رفع مستوى الوعي لديهم تجاه تعدّد الثقافات العالمية في هذا المجال.

وتضمن المهرجان عروضاً فنية حيّة لكل ثقافة بفنونها التاريخية، وأزيائها المحلية الخاصة بها، والتي تعكس لحظات الفرح ومشاركة تلك المشاعر عن طريق مؤدين يمثلون تلك البلدان، من خلال عروض على المسرح، وعروض متحركة في أزقة المهرجان لتُضفي على المكان تنوعاً ثقافياً أكثر.

وتسعى هيئة فنون الطهي عبر مهرجان ثقافة الطعام إلى التشارك الثقافي مع مختلف دول العالم، والاحتفاء بالأطباق المحلية والعالمية، وتعزيز ورفع مستوى وعي المجتمع المحلي والدولي فيما يخص ثقافة طعام كل دولة، إلى جانب خلق تجارب عائلية، وفرص لتعلّم أساليب خاصة ومثيرة للاهتمام من الطُّهاة المحليين والدوليين، إضافةً إلى التقاء الطهاة المحليين بشخصياتٍ رائدة في هذا المجال، لإتاحة فرص استثمارية واعدة، تسهم في نمو وتطور قطاع الطهي في المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الرياض هيئة فنون الطهي

إقرأ أيضاً:

“أريدُ” تطلق برنامج “توحد فوت”

أطلقت اليوم الثلاثاء، شركة متعامل الهاتف النقال “أريدُ”، بصفتها مؤسسة مواطنة ملتزمة تجاه المجتمع، برنامج “توحد فوت” للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

وجاءت خرجة “أريدُ” في إطار دعمها لأكاديمية “فوتبالتشالنج أكاديمي” FCA، حيث تم إطلاق برنامج “توحد فوت” بسطاوالي بالعاصمة.

ويهدف هذا البرنامج، إلى ترقية إدماج الأطفال الذين يعانون من التوحد من خلال تعزيز تنمية مهاراتهم الاجتماعية عبر الرياضات الجماعية. خاصة كرة القدم، ورفع مستوى الوعي بين الناس حول الاحتياجات والتحديات التي يواجهها هؤلاء الأطفال.

وذلك، بأساليب تدريب وتعليم كرة القدم تتكيف مع الدرجات المختلفة من التوحد لكل طفل، تحت إشراف مدربين متخصّصين وأطباء نفسانيين بالتعاون الوثيق مع الأطفال. وبالتالي تحقيق اندماج أفضل للأطفال المصابين بالتوحد والمشاركة الفعالة في تنميتهم من خلال الرياضة.

روني طعمه: “يمكننا جميعا تحسين جودة حياة أطفال التوحد”

أكد صرح المدير العام لـ “أريدُ” روني طعمه، على هامش إطلاق برنامج “توحد فوت” بأن مؤسسة “أريدُ” تفتخر بدعم أكاديمية “فوتبالتشالنج أكاديمي”.

مبرزا بأن هذه المبادرة، ستسمح للأطفال المصابين بالتوحد المشاركة في الأنشطة الرياضية الجماعية، وتطوير مهاراتهم بطريقة ممتعة ومحفزة.

وختم ذات المتحدث: “يمكننا جميعًا المساهمة في تحسين جودة حياتهم (يقصد أطفال التوحد).

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة "كيد البسوس" و"اللعبة" بقصر ثقافة روض الفرج والسامر
  • شيف ياسمين تخلت عن المحاماة من أجل فنون الطهي
  • “أريدُ” تطلق برنامج “توحد فوت”
  • "التحول" و"الطاحونة الحمراء" اليوم في مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تطلق حملة “هنا عيدكم”
  • اختتام أعمال منتدى “الساحة الحمراء” للكتاب في موسكو
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق حملتها التوعوية “استقبل الصيف بتبني العادات المستدامة”
  • لقطات “شهية”.. أفضل صور الطعام في 2024
  • رئيس مصلحة الضرائب يعلن عن “امتيازات ضريبية” للمنسوجات المحلية