أعلن المرشح الجمهوري للرئاسة السيناتور تيم سكوت من ولاية ساوث كارولينا، انسحابه من الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لعام 2024، في أحدث خروج رفيع المستوى من السباق الرئاسي.

وقال سكوت في برنامج Sunday Night in America with Trey Gowdy على قناة "فوكس نيوز": "أنا أحب أمريكا.. اليوم أكثر مما أحببتها يوم 22 مايو، ولكن عندما أعود إلى ولاية أيوا، لن أكون مرشحًا للرئاسة سأعلق حملتي، وأعتقد أن الناخبين الذين هم الأشخاص الأكثر تميزًا على هذا الكوكب كانوا واضحين حقًا في أنهم يقولون لي: ليس الآن يا تيم".

السيناتور تيم سكوت 

وأرسلت حملة سكوت بريدًا إلكترونيًا لجمع التبرعات قبل دقائق فقط من إعلانه لمنح المانحين ما سمته "فرصة أخيرة للتبرع في نهاية هذا الأسبوع ومساعدة تيم في الوصول إلى هدف حملته".

وأطلق سكوت ترشيحه في مايو 2022، وكان ثاني مواطن من ولاية جنوب كارولينا بعد سفيرة الأمم المتحدة السابقة نيكي هيلي يترشح للبيت الأبيض عن الجانب الجمهوري.

وقام بحملته بناءً على رسالة إيجابية ومتفائلة إلى حد كبير والتي استندت إلى قصته الشخصية كشخص نشأ على يد أم عازبة وأصبح السيناتور الجمهوري الأسود الوحيد الذي يجلس في مجلس الشيوخ.

"هذا ليس وقتي".. مايك بنس يعلن انسحابه من السباق الرئاسي الأمريكي آمريكا: روسيا "مشارك كامل" في أعمال قمة "ابيك" بسان فرانسيسكو

وجاء إعلان الانسحاب بعد أيام فقط من المناظرة التمهيدية الثالثة للحزب الجمهوري. وخلال الصيف، أظهر سكوت بعض علامات الزخم في الاقتراع المبكر بالولاية لفترة وجيزة حيث يناضل حاكم فلوريدا لتضييق الفجوة بينه وبين الرئيس السابق دونالد ترامب.

وعلى الرغم من أن سكوت استمتع بصندوق انتخابي قدره 22 مليون دولار عندما دخل السباق - وهي الأموال التي جمعها أثناء جمع التبرعات كعضو في مجلس الشيوخ، فقد واجهت حملته أيضًا معدل إنفاق نقدي مرتفع.

وأعلنت حملة سكوت في أكتوبر أن السيناتور سيتوجه إلى ولاية أيوا وينقل مقر حملته إلى ويست دي موين بولاية أيوا حيث رأت الحملة أن ولاية أيوا هي ولاية "النجاح أو الانهيار".

وقال سكوت للمعلق المحافظ هيو هيويت في أواخر أكتوبر: "لقد اتخذنا القرار بأننا إما ولاية أيوا أو نفشل، وأنا أتطلع إلى أن أكون هناك".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انسحاب تيم سكوت الرئاسة الامريكية السباق الرئاسي الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري ولایة أیوا

إقرأ أيضاً:

سكوت ريتر: مهمة "إنقاذ الرهائن" في غزة فاشلة

صرح ضابط المخابرات العسكرية الأمريكية السابق سكوت ريتر، بأن ما يسمى بمهمة "إنقاذ الرهائن" في قطاع غزة تصنف على أنها فاشلة، مبديا استغرابه من احتفالات "إسرائيل الصهيونية".

"كتائب القسام" تعلن مقتل 3 أسرى أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية خلال عملية الجيش الإسرائيلي في النصيرات

وقال ريتر في تغريدة على منصة "إكس": "أطلقت إسرائيل، بمساعدة الولايات المتحدة، ما يسمى بمهمة -إنقاذ الرهائن- في غزة، وتم إنقاذ أربعة رهائن إسرائيليين، وقتل ثلاثة آخرون بينهم مواطن أمريكي. إلى جانب أكثر من 200 مدني فلسطيني".

وأضاف: "تكبدت قوة جيش الدفاع الإسرائيلي خسائر بشرية، حيث قتل قائد كبير واحد على الأقل"، مشددا على أن "في أي مجتمع طبيعي تصنف هذه العملية على أنها فاشلة، وتبدأ التحقيقات فيها.. لكن في إسرائيل الصهيونية يحتفلون".

ووجه ريتر سؤالا إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن قائلا: "ما هو الدور الذي لعبه المجتمع العسكري/الاستخباراتي الأمريكي في تسهيل مقتل مواطن أمريكي على يد جيش الدفاع الإسرائيلي؟".

وتابع: "هل من الممارسات المقبولة أن تدعم الولايات المتحدة العمليات العسكرية التي تقتل مئات المدنيين لاستعادة الرهائن الذين كان من الممكن تأمين إطلاق سراحهم ببساطة من خلال تنفيذ وقف إطلاق النار القابل للتطبيق؟".

ويوم أمس السبت، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي  عن استعادة أربعة أسرى إسرائيليين أحياء في عملية لقواته في مخيم النصيرات بقطاع غزة، كانوا محتجزين منذ 7 أكتوبر 2023، وتسببت العملية الإسرائيلية بمقتل 210 مواطنين وإصابة 400 آخرين.

ومن جهتها، أكدت حركة "حماس" تعليقا على العملية الإسرائيلية أن المقاومة ما زالت تحتفظ بالعدد الأكبر في حوزتها من الأسرى الإسرائيليين وهي قادرة على زيادة غلتها منهم.

ونشرت "كتائب القسام" اليوم الأحد مقطع فيديو أوضحت فيه أن عملية تحرير الأسرى التي أجراها الجيش الإسرائيلي يوم السبت في مخيم النصيرات للاجئين، تسببت بمقتل 3 أسرى آخرين أحدهم أمريكي.

وكان قد أعلن الناطق العسكري باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة يوم أمس السبت، أن الجيش الإسرائيلي نفذ جريمة حرب مركبة في مخيم النصيرات تمكن فيها من تحرير بعض أسراه وقتل بعضهم الآخر أثناء العملية.

وأكد الناطق العسكري باسم "كتائب القسام" أن العملية الإسرائيلية ستشكل خطرا كبيرا على أسرى العدو وسيكون لها أثر سلبي على ظروفهم وحياتهم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • شيرين عبد الوهاب تعلن خطوبتها وهكذا رد عليها حسام حبيب
  • فتح باب الترشح لعمادة كلية التربية النوعية بجامعة بنها.. 5 شروط
  • بالفيديو.. طعن 4 أساتذة جامعيين أمريكيين في الصين!
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف خبيرا عالميا بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة
  • الحصيني: سأعمل على تطوير أكاديميات الأهلي لاكتشاف المواهب
  • أستاذ علوم سياسية: الساحة الإسرائيلية مشتعلة بشكل كبير بعد انسحاب جانتس
  • سكوت ريتر.. واشنطن تقيد الحريات وتدعم إسرائيل
  • محمد باقر قاليباف.. المرشح الأوفر حظًا لرئاسة إيران
  • سكوت ريتر حول منعه من السفر إلى روسيا: أحتاج لمعرفة سبب ما حدث قبل اللجوء إلى المحكمة
  • سكوت ريتر: مهمة "إنقاذ الرهائن" في غزة فاشلة