تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، والتي يأتي تنفيذها وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

منافذ بيع السلع

وتابع محافظ الغربية تخفيض أسعار السلع الغذائية الاساسية بالمنافذ والأسواق وعدد من المحال التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية ومنافذ معا ضد الغلاء، وعدد من الهايبرات والسوبر ماركت، ضمن متابعته الدورية لتوافر السلع الغذائية الأساسية بالمنافذ والأسواق في الـ 12 مركزا ومدينة بالمحافظة، وذلك عن طريق اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا عبر مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام.

وحرص المحافظ، خلال متابعته على الاستماع والتحدث المباشر مع المواطنين المترددين على المحال التجارية، واستمع إلى احتياجاتهم وطلباتهم وأرائهم في المنافذ والأسعار المطروحة.

وأكد رحمي، أن المحافظة تحرص على التوسع في إقامة المنافذ وتوفير كافة احتياجات المواطنين مع إجراء المتابعات الدورية لتلك المنافذ لضمان جودة المعروضات. 

ووجه المحافظ، بضرورة توافر جميع السلع التي تحتاج إليها جميع فئات المواطنين، وخاصة السلع الاستراتيجية من الزيوت والسكر والأرز والألبان وتنوع السلع وتوافر جميع مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة لجميع الفئات.

 تكثيف الحملات الرقابية 

وشدد محافظ الغربية، على تكثيف الحملات الرقابية على منافذ البيع والأسواق، للتأكد من انضباط الأسعار، وجودة المعروض من السلع ومطابقتها للمواصفات، وكذلك المرور الميداني على المخابز البلدية والسياحية للتأكد من الالتزام بوزن الرغيف ومطابقته للموصفات، مشدداً على تحريك جميع الجهات وفرق العمل بشكل متكامل، وتضافر الجهود للتصدي للمخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وأكد محافظ الغربية على الرقابة والتصدي بحزم لحالات احتكار السلع أو حجبها أو تخزينها بطريقة غير قانونية، مشدداً على الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التلاعب بقوت الشعب أو مخالفة القانون، لافتاً إلى أن هذه الإجراءات هدفها مواجهة جشع التجار، وعدم تحميل المواطنين أي أعباء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلع الغذائية محافظ الغربية خفض أسعار السلع الغذائية طنطا محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

استعدادا لعيد الأضحى.. "الزراعة" تضخ السلع الغذائية بمنافذها بتخفيضات تصل إلى 50%.. اللحوم البلدي بـ 250 جنيها والكبدة بـ 245 جنيها .. واستيراد 145 ألف رأس ماشية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كميات كبيرة من السلع الأساسية للمواطنين، بأسعار مخفضة من خلال منافذها الثابتة المتحركة، وكذلك فى معرض "خير مزارعنا لأهالينا"، قبل عيد الأضحى المبارك، لرفع العبء عن كاهل المواطنين.
وأكد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المنافذ، أن الوزارة تضخ يوميا بمنافذها كميات كبيرة من المواد الغذائية، واللحوم والخضراوات والفاكهة والسلع والمنتجات الغذائية ذات الجودة العالية، وبأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخري من 20%، وتصل في بعض السلع إلى50%‎ بما في ذلك اللحوم والبيض والدواجن، فضلاً عن السيارات المتنقلة التي تجوب القرى والمناطق النائية، حيث يتم عرض تلك المنتجات بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق.
وأوضح صالح أن أسعار اللحوم البلدى مستقرة عند 250 جنيهًا للكيلو والكفتة 240 جنيهًا والكبدة 245، الأرز 27 جنيها، والسكر 35 جنيها، والبطاطس  5 جنيهات، وكرتونة البيض 120 جنيها، والبامية 30 جنيها، والباميه الويكه 25 جنيها، والجزر 5 جنيهات، والبصل  9 جنيهات، والخيار  12 جنيها، والزيت 700 مللي 35 جنيها، والدواجن  120جنيها .
وأشار صالح ، إلى أنه يوجد تخفيضات تصل إلى 30% إلى كافة أنواع الزيوت والتمور، وتخفيضات تصل إلى 20%‎ علي كافة أنواع الفواكه، مؤكدا أن القرارات التي اتخذتها الحكومة لحماية المستهلك ساهمت بجزء كبير في رفع العبء عن كاهل المواطنين وضبط الأسعار.
وقال صالح إن مبادرة خير مزارعنا لأهالينا مستمرة في تحقيق دورها الإيجابي بتلبية جميع رغبات المواطنين من خلال إتاحة وتوفير أكثر من 220 سلعة ومحاربة الغلاء والاحتكار الذي يمارسه بعض التجار، موضحا أن رضاء المواطنين هو الهدف الرئيسي.
وأضاف صالح، أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يتابع ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين، ويؤكد ضرورة تخفيض الأسعار بعد الجهود التي تبذلها الدولة في توفير العملة الأجنبية والافراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ، مشيرا إلى أن تخفيض اسعار اللحوم البلدي يعود الي إلغاء جميع الحلقات التسويقية والوسطاء والتجار، فضلا عن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية وأدّت إلى هبوط ملحوظ في أسعار الأعلاف. 

  وفي سياق آخر وافقت اللجنة الإستيرادية برئاسة وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى، لحوالي 24 شركة على استيراد 145 ألف رأس منها 25 ألف رأس عجول، للذبيح الفورى من بعض الدول الإفريقية الشقيقة، تصل البلاد قبل عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى 120 ألف رأس عجول للتربية والتسمين، وذلك من مناشئ أوروبية متعددة.

من جانبه، أكد المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أنه من خلال القرارات التى إتخذتها اللجنة الاستيرادية المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، كان لها نتائج إيجابية، من حيث توفير الأعداد المناسبة لاحتياجاتنا الفعلية من رؤوس الحيوانات الحية، المطلوب استيرادها من الخارج، لتغطية الإحتياجات من اللحوم الحمراء، وذلك دون حدوث أى نقص فى الإحتياجات للمواطنين، رغم الأحداث العالمية التى تشهدها دول العالم.
وأكد الصياد أن هذه الأعداد وبالإضافة للسابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد، وكذلك إنتاجنا المحلى سوف تسهم فى ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين خلال الفترات المقبله.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال ذبح الأضاحي بالمجزر الآلي بالطور
  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى
  • سعر الأرز والسكر والسلع الأساسية بالأسواق الأحد 16 يونيو 2024
  • حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة.. وطبق البيض بـ 160 جنيها
  • محافظ الجيزة: دعم كافة المنافذ والمجمعات الاستهلاكية دوريا بالسلع واللحوم لتلبية احتياجات المواطنين
  • محافظ الجيزة يتابع سير العمل في منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • محافظ الجيزة يتفقد منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف خدمات المنافذ المتنقلة لبيع السلع الغذائية
  • استعدادا لعيد الأضحى.. "الزراعة" تضخ السلع الغذائية بمنافذها بتخفيضات تصل إلى 50%.. اللحوم البلدي بـ 250 جنيها والكبدة بـ 245 جنيها .. واستيراد 145 ألف رأس ماشية
  • محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال الرصف بمحيط عمارات الأوقاف بالعجيزي