أنقرة (زمان التركية) – شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هجوما مضادا على الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بعد أن وصف الأخير إسرائيل بالدولة الإرهابية، ردا على حصار وقصف قطاع غزة.

وقال بنيامين نتنياهو ردا على أردوغان: “أردوغان هو آخر شخص يتحدث عن حقوق الإنسان”.

نتنياهو يهاجم أردوغان

وأضاف نتنياهو:”أولئك الذين يقصفون القرى داخل بلادهم لا يمكنهم أن يعطونا دروسًا أخلاقية، آخر من يتحدث عن حقوق الإنسان هو أردوغان”.

ويقصد نتنياهو العملية العسكرية التي نفذتها حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان عام 2016 ضد الأكراد في ديار بكر شرق تركيا، حيث تم حصار مدينة صور لمدة ثلاثة أشهر وتدميرها.

وعلقت وزارة الخارجية التركية على نتنياهو بالقول، “افتراءات نتنياهو التي لا أساس لها من الصحة ضد رئيسنا، لن تتمكن من التغطية على جرائمه”.

وأضافت الوزارة: “لا يحق للمسؤولين الإسرائيليين، الذين دخلوا صفحات التاريخ المظلمة بما ارتكبوه من قمع ومجازر بحق الشعب الفلسطيني، أن يتحدثوا عن القانون. إن الافتراءات التي لا أساس لها من الصحة من قبل بنيامين نتنياهو وإيلي كوهين، اللذين لا يرتاحان للحقيقة التي يتم التعبير عنها، لن تكون قادرة على تغطية جرائمهما”.

وفي خطابه في اجتماع كتلة حزبه أمس الأربعاء، وصف أردوغان إسرائيل بـ “دولة إرهابية” وحماس بـ “المقاومة”،وقال أردوغان للرئيس الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “نهايتك قادمة، أنت ستغادر… الإدارة الإسرائيلية تنفذ أبشع الهجمات في تاريخ البشرية ضد أطفال ونساء ومدنيو غزة. إسرائيل دولة إرهابية”.

Tags: أردوغان ونتنياهوأكراد تركيااردوغاننتنياهونتنياهو يهاجم اردوغان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان ونتنياهو أكراد تركيا اردوغان نتنياهو نتنياهو يهاجم اردوغان بنیامین نتنیاهو

إقرأ أيضاً:

تركيا تعلن تحييد 3 عناصر من بي كي كي شمالي العراق وسوريا

السومرية نيوز – أمن

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة 14 حزيران/يونيو 2024، تحييد 3 عناصر من "بي كي كي" شمالي العراق وسوريا.
وقالت الوزارة في بيان: "حيدت قواتنا المسلحة التركية عنصرين اثنين من تنظيم "بي كي كي" في منطقة متينا شمالي العراق"، مضيفة أنها حيدت أيضا عنصراً من "بي كي كي/ واي بي جي" في منطقة عملية درع الفرات شمالي سوريا.

وتستخدم السلطات التركية مصطلح "تحييد" للإشارة إلى العمليات التي يتم خلالها قتل أو إصابة أو اعتقال أفراد من القوات المعادية لها.

وتنفذ تركيا عمليات بحجة مكافحة "بي كي كي" الذي يستهدف قواتها ومواطنيها وينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. الجنسية بـ5 دولارات
  • أردوغان: فيدان بحث مع بوتين موضوع انتخابات الأكراد في شمال سوريا
  • أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل
  • تركيا تعلن تحييد 3 عناصر من بي كي كي شمالي العراق وسوريا
  • توقيع 11 اتفاقية بين تركيا وإسبانيا
  • أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا
  • أردوغان: سنتابع تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن غزة
  • تركيا ضمن أسوأ 10 دول في حقوق العمال
  • الإعلان عن تأسيس الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب في جنيف
  • الإعلان عن تأسيس الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب في جينيف