أطلقت قناة الجزيرة الفضائية خدمة البث الإذاعي على الموجة المتوسطة ضمن نشاطها الإعلامي للوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور العربي بشكل عام وجمهورها في قطاع غزة على وجه الخصوص بعد الانقطاع المستمر للكهرباء والاتصالات بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وبدأت القناة الفضائية في بث نشراتها وبرامجها على الموجة الإذاعية المتوسطة بالتردد "954" ما يعني إمكان التقاط هذا البث في جميع أنحاء الشرق الأوسط.



 والخدمة الجديدة جاءت بعد أن كان نطاق البث مقتصرا على موجة "FM" حيث كانت تسمع في عدد من الدول العربية مثل قطر حيث مقر القناة وكذلك السودان وموريتانيا.  

يشار إلى أن صحيفة "ذي غارديان" البريطانية أكدت قبل أيام أن الجزيرة تتفوق على منافساتها من القنوات الفضائية العربية من حيث عدد مشاهديها الذين يتابعون التغطية المباشرة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن لدى الجزيرة التي تتخذ من قطر مقرا لها أربعة مراسلين في غزة وتبث صورا لا يمكن أن تجد طريقها عبر شاشات التلفزة الغربية.


وذكرت ذي غارديان أن صور الجزيرة باتت الآن متوفرة مجانا على موقع يوتيوب، مضيفة أن شقيقتها القناة الإنجليزية وموقع الجزيرة نت ساهما في وصول تلك الصور إلى العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن تغطية القنوات العربية التي تملكها الحكومات لهذه الحرب الإسرائيلي على القطاع كانت تعكس التوجهات الحكومية كل على حدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الجزيرة غزة غزة الجزيرة البث الاذاعي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

في يوم اللاجئ العالمي.. الجامعة العربية تطلق حملة «احميها» للتعريف بخطورة العنف ضد النساء

في يوم اللاجئ العالمي، الذي يصادف 20 يونيو من كل عام، أطلقت جامعة الدول العربية بالتعاون مع عدة منظمات دولية بارزة حملة "احميها" عبر منصات التواصل الاجتماعي. تهدف هذه الحملة إلى زيادة الوعي حول خطورة العنف ضد النساء والفتيات في وضع اللجوء في المنطقة العربية.

تأتي الحملة في إطار تنفيذ "الاستراتيجية العربية للوقاية والاستجابة لمناهضة كافة أشكال العنف في وضع اللجوء"، التي تم اعتمادها خلال دورة مجلس جامعة الدول العربية الوزارية الـ 155 عام 2021. تهدف هذه الاستراتيجية إلى تعزيز حماية النساء والفتيات اللاجئات وتوفير الخدمات الضرورية لهن، بما في ذلك الخدمات الصحية والقانونية والدعم النفسي.

وفقًا لإحصائيات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يشكل النساء والفتيات نسبة 51% من اللاجئين في المنطقة العربية، مما يبرز أهمية التركيز على حمايتهن ودعمهن في ظل الظروف الصعبة التي يواجهنها.

تعكس حملة احميها تضامن وتآزر الجهود الدولية والمجتمعات المحلية في مواجهة التحديات التي تواجه النساء والفتيات اللاجئات، مع التأكيد على الحاجة الملحة إلى تعزيز التضامن والدعم المشترك لهن.

إن الحملة تأتي كفرصة لتجديد التزاماتنا الجماعية والمسؤوليات المشتركة تجاه هذه الفئة المهمة من المجتمع، بهدف تحقيق تقدم حقيقي نحو تأمين حياة آمنة وكريمة للنساء والفتيات اللاجئات، وإعادتهن إلى ديارهن بأمان وكرامة.

ودعت الجامعة، الجميع للمشاركة في حملة احميها ونشر الوعي حول هذا القضية المهمة، ولنعمل معًا من أجل مستقبل أفضل وأكثر إنسانية للنساء والفتيات في وضع اللجوء.

اطلاق حملة "#احميها" للتعريف بخطورة العنف ضد النساء والفتيات في وضع #اللجوء في المنطقة العربية.https://t.co/NHwFlWMY7Y pic.twitter.com/6i8rVY50Uj

— جامعة الدول العربية (@arableague_gs) June 20, 2024

مقالات مشابهة

  • في يوم اللاجئ العالمي.. الجامعة العربية تطلق حملة «احميها» للتعريف بخطورة العنف ضد النساء
  • جامعة القناة: تجهيز 147 مقر لإجراء امتحانات نهاية العام الإلكترونية
  • “حماس” تطلب من بايدن تقديم خدمة جديدة وأخيرة لنتنياهو من أجل “إنهاء مهمته في غزة”
  • صيدلة قناة السويس تطلق مبادرة لإنتاج وسائل تعليمية مبتكرة بإستخدام الذكاء الاصطناعي
  • "حماس" تطلب من بايدن تقديم خدمة جديدة وأخيرة لنتنياهو من أجل "إنهاء مهمته في غزة"
  • متاحة للرجال باشتراك شهري كبير..تطبيق تليغرام تطلق خدمة جديدة مجانية للنساء
  • ⁧‫الأمم المتحدة ‬⁩: نحتاج للمساعدات التي نحصل عليها من ⁧‫مصر‬⁩ لغزة (فيديو)
  • متاحة للرجال باشتراك شهري كبير.. "تلغرام" تطلق خدمة جديدة مجانية للنساء
  • وفاة كويتي بعد 30 عاما أمضاها في خدمة حجاج بلاده  
  • "لنكن أصدقاء!".. قناة RT العربية تشارك في مبادرات لتحقيق أحلام الأطفال