قال السفير أوكا هيروشي، سفير اليابان في القاهرة، إن حكومة بلاده ستقوم بدعم مشروع تحسين مدرسة الأطفال ذوي الإعاقة الحركية "جنة"، في السيدة زينب بمحافظة القاهرة، من خلال منح نحو 102 ألف دولار أمريكي، من أجل تحقيق بيئة تعليمية آمنة ومناسبة للأطفال ذوي الإعاقة الحركية.

وأوضح السفير، خلال مؤتمر اليوم بمقر إقامته بالقاهرة، أن مدرسة جنة هي المدرسة الابتدائية الحكومية الوحيدة في محافظة القاهرة التي تقبل الأطفال ذوي الاعاقة الحركية، ويلتحق بها 225 طفلا من مختلف أنحاء المحافظة.

وأضاف السفير أنه على الرغم من أهمية المدرسة في تعليم الأطفال، إلا أن مبناها، الذي تم بناؤه في عام 1954، قد تدهور، وأصبح غير قادر على قبول جميع المتقدمين بسبب ضيق المساحة.

وأشار السفير أنه ولتحسين هذا الوضع، سيقوم المشروع بتجديد مبنى المدرسة، وبناء ثلاثة فصول دراسية إضافية، وتوفير المعدات المدرسية والمعدات الرياضية.

وقال السفير أنه وبمجرد اكتمال المشروع، سيكون لدى المدرسة معدات التمرين والمساحة اللازمة لإعادة التأهيل الضرورية للأطفال ذوي الإعاقات الحركية المختلفة، وستتمكن المدرسة من قبول عدد أكبر من الأطفال، مما سيساهم في تحسين البيئة التعليمية لهذه المدرسة.

وفيما يتعلق بالتعاون في مجال التعليم بين اليابان ومصر، قال السفير أنه تم الإعلان عن الشراكة المصرية اليابانية في التعليم أثناء زيارة الرئيس السيسي إلى اليابان في عام 2016، وذلك بناءً على قناعة الزعيمين بأن تنمية القدرات البشرية هي مفتاح بناء الأمم.

وأضاف السفير: أعتقد أن هذا المشروع أيضًا سيساهم في التنمية البشرية في منطقة السيدة زينب، وبالتالي في مصر، وفي دعم جهود الحكومة المصرية لتعزيز التعليم الشامل.

وتابع السفير: كما أود أن أغتنم هذه الفرصة للتأكيد على أن المجتمع المدني كان له دور كبير في تطوير قطاع التعليم في مصر، فمن خلال الاستماع إلى أصوات السكان المحليين وتحديد الاحتياجات والمطالب الفعلية للمجتمع، ساهمت المنظمات غير الحكومية المصرية في التطوير في مصر جنبا إلى جنب مع المبادرات ذات الصلة للحكومة المصرية، لذلك نقدر ونحترم دور المنظمات غير الحكومية.

وأضاف: لقد قدمت سفارة اليابان ما يقرب من 10 ملايين دولار أمريكي في مصر منذ عام 1994، ودعمت 176 مشروعا في جميع أنحاء مصر في عدة قطاعات بما في ذلك التعليم والصحة والمياه والتدريب المهني وتمكين المرأة ودعم ذوي الإعاقة، وستواصل سفارة اليابان العمل مع مختلف المنظمات غير الحكومية في مصر لتقديم المساعدة لأكبر عدد ممكن من السكان المحليين من خلال تنفيذ منحة اليابان للمشاريع الأساسية للأمن الإنساني "كوسانوني".

IMG_2964 IMG_2965 IMG_2968 IMG_2971 IMG_2974 IMG_2978 IMG_2977 IMG_2979 IMG_2982 IMG_2986

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهره أوكا الرئيس السيسي مساعدة محافظة القاهرة اليابان ذوي الإعاقة يابانية سفير اليابان السفیر أنه فی مصر

إقرأ أيضاً:

القبول في المدرسة الصناعية لمياه الشرب بالإسكندرية بمجموع 93% لطلاب الإعدادية

أصبح التعليم الفني من أهم ما يبحث عنه طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم، نظراً لارتباط التعليم الفني بسوق العمل وتوافر فرص الالتحاق بوظيفة مضمونة بعد التخرج، وتقدم «الوطن» أهم المعلومات عن المدرسة الثانوية الصناعية لمياه الشرب والصرف الصحي للبنين بالإسكندرية وهي مدرسة فنية نظام ثلاث سنوات بعدها يمنح الخريج شهادة دبلوم فني مياه شرب وصرف صحي.

تحقيق رغبات الطلاب 

يقول الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، لـ«الوطن»، إن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تسعى دائماً لتوفير تعليم فنى متميز بما يحقق رغبات الطلاب في إيجاد مدارس تتيح للطلاب فرصة عمل بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، وما يحقق للطالب تعلم حرفة، بالإضافة للتعليم والتدريب ما يصنع منه مهنيا مدربا وماهرا، ويضمن مكانا في فرصة عمل مضمونة بعد تخرجه، سواء فى شركات مياه الشرب والصرف الصحى أو فى السوق الحرة.

التعليم الفني وجهة الطلاب

وأشارت أمل حسان، مدير عام التعليم الفني بمديرية تعليم الإسكندرية، إلى أن مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي واحدة من أهم مدارس التعليم الفنى من ناحية الدراسة، ويتم قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية والمتفوقين، وتضم طاقم هيئة تدريس على أعلى مستوى وجرى اختيارهم بعناية ويدرس الطالب مواد المدارس الفنية، بالإضافة إلى مواد تخصصية في مجال مياه الشرب والصرف الصحي المدرسة الفنية الوحيدة في مصر التي يستلم فيها الطلبة جهاز التابلت وتوضع عليه منصات تعليمية تخصصية والمدرسة مزودة بأحدث الوسائل التعليمية السمعية والبصرية.

المدرسة بها 3 شعب رئيسية

وأوضح المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، إن المدرسة بها 3 شعب رئيسية هي «المعامل، والشبكات، والمحطات» والشعبة الجديدة وهي الأولى في مصر تخصص تحلية مياه، وتم تعيين خريجي المدرسة فور تخرجهم بشركات المياه والصرف الصحي، وفي حالة حصول الطالب على تقدير عال، يدرس مواد المعادلة ويلتحق بكلية الهندسة فى حالة تخطي المعادلة، ويتم قبول أبناء الإسكندرية ومطروح بالمدرسة وهي تابعة لإدارة العامرية التعليمية، ومكان المدرسة محافظة الإسكندرية حي العامرية، بمنطقة النهضة خلف شركة البتروكيماويات بجوار مجمع الصناعات البلاستيكية.

شروط القبول

وأعلنت المدرسة الثانوية الفنية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية للعام الدراسى 2024/2025، أنها تقبل الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة دور أول (بنين) فقط عام 2024م بحد أدنى 260 درجة، والإعدادية الأزهرية (مبصر) دور أول بنين فقط عام 2024 بحد أدنى 455 درجة (93%) ولا تقبل الطلاب الحاصلين على الإعدادية المهنية وطلاب الدمج وغير ذلك.

مقالات مشابهة

  • سفير إيران لدى السعودية ينقلب على دعوات خامنئي ويؤكد : حجاج إيران من أكثر الحجاج تنظيماً وانضباطاً و شكراً للمملكة
  • سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية الأوروغواي الشرقية
  • محو للأحلام.. شهادات مؤلمة لفتيات أفغانيات حرمن من حقهن في التعليم
  • السفير الفرنسي يتعرف على تاريخ الكنيسة الكاثوليكية بالقاهرة
  • سفير إيران بالمملكة: حجاجنا لن يكونوا مصدر إزعاج والمملكة تقدم جهود عظيمة
  • سفير روسيا لدى هلسنكي: ساسة فنلندا يحاولون تحويل بلادهم إلى مستوطنة لحلف الناتو
  • مقتل نجل سفير إسرائيلي سابق وتوزيع جثته في أماكن متفرقة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تؤكد إلتزام بلادها بخلق فرص إقتصادية في مصر
  • القبول في المدرسة الصناعية لمياه الشرب بالإسكندرية بمجموع 93% لطلاب الإعدادية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يستقبل السفير الفرنسي بمصر