يجرى حاليا تصوير مسلسل "مرضي ودحام" في قرية تم بناؤها خصيصًا لتناسب أحداث العمل المتوقع عرضة خلال شهر رمضان المقبل.


"مرضي ودحام" عمل تراثي كوميدي فانتازي يضم نخبة كبيرة من نجوم الكوميديا على رأسهم الفنان عبدالناصر درويش، وأحمد العونان، وسلطان الفرج، والفنان الإماراتي بلال عبدالله، وإيمان فيصل علي المهيني، ومنال الجارالله، وأحمد النجار، وغدير حسن، وفاطمة الطباخ، ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين كضيوف شرف، وتمت كتابة حلقات المسلسل من قبل ورشة مكونة من خمسة كتاب هم: محمد الكندري وتغريد الداود وعبدالله المعصب، وفيصل البلوشي، وبدر العمر، ولكل كاتب منهم لمستة الخاصة ستظهر من خلال حلقات متصلة منفصلة، فكل حلقة ستكون مستقلة بذاتها من حيث القصة والفكرة، ويتصدى لإخراج العمل المخرج عبدالله العراك.


تدور أحداث "مرضي ودحام" من خلال الصديقين مرضي "عبدالناصر درويش" ودحام "أحمد العونان، وهما نسايب في نفس الوقت كون دحام متزوج من مرضية شقيقة مرضي، والتي تجسد دورها الفنانة "ايمان فيصل ".


في المقابل هناك منزل بوماضي "سلطان الفرج" خال مرضي ومرضية الذي يعيش مع ابنته  ظلايم "غدير حسن" وزوجها فرج "احمد النجار" وجميعهم يسكنون في فريج كله مجانين وعلى رأسهم "مرضي ودحام" فهما نصابان ويلعبان بالبيضة والحجر وكل يوم لديهما فكرة يتناقشان فيها مع مرضية ثم يبدأون في تنفيذها .


العمل بشكل عام مليء بالأحداث والقصص التي تناسب أجواء شهر رمضان الكريم، وبعيد كل البعد عن الأعمال التراثية الكوميدية التقليدية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رمضان المقبل شهر رمضان أحمد العونان

إقرأ أيضاً:

اليوم.. عرض "سوء تفاهم" و"هاللو فوبيا" بقصر ثقافة روض الفرج

يشهد مسرح قصر ثقافة روض الفرج، مساء اليوم الأحد، عرضين مسرحيين ضمن فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الحادية والثلاثين للمهرجان الختامي لنوادي المسرح، "دورة الكاتب المسرحي الراحل د. علاء عبد العزيز"، والمقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، حتى 31 مايو الجاري.

سوء تفاهم

 

يأتي العرض المسرحي الأول بعنوان "سوء تفاهم"، ويعرض في تمام الساعة السادسة مساءً، وهو لفرقة المنوفية المسرحية، سينوغرافيا وإخراج ساندرا سامح.


العرض عن نص الكاتب الفرنسي ألبير كامو، وتدور أحداثه حول الابن المهاجر الذي يقرر العودة إلى قريته، ويقصد الفندق الذي تديره الأم وابنتها رغبة في مفاجأتهما، وبالفعل يدخل ولا يتعرفا عليه، ويخططا لقتله بغرض سرقته وتتصاعد الأحداث حينما يكتشفا هويته.

هاللو فوبيا

 

أما العرض المسرحي الثاني لفرقة الجيزة المسرحية، ويحمل عنوان " هاللو فوبيا"، وهو من تأليف وإخراج سيف الدين محمد، ويعرض في تمام الثامنة مساءً.

 

يناقش العرض تأثير الأمراض النفسية على الفرد والمجتمع، وكيف ينعكس الشعور بالوحدة على نفسية الفرد وسلوكياته، من خلال قصة مجموعة من الأشخاص يجتمعون صدفة داخل عيادة طبيب نفسي ولا يعرفون ما الذى ينتظرهم.

لجنة التحكيم 

 

المهرجان تتكون لجنته التحكيمية من المخرج هشام عطوة رئيسًا، والدكتور محمد سمير الخطيب، والدكتور حمدي عطية، والمخرج سامح مجاهد، والموسيقار أحمد حمدي رؤوف، والمخرج محمد الطايع مقررا.

المهرجان الختامي لنوادي المسرح

 

"المهرجان الختامي لنوادي المسرح" تنظمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به هذا الموسم 24 عرضًا مسرحيًا تقدم مجانًا للجمهور، بمسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج، ويصدر عنه نشرة يومية بالإضافة لندوات نقدية تعقب العروض يشارك بها نخبة من النقاد والمسرحيين، وهم د. لمياء أنور، مصمم الديكور فادي نشأت، المخرج محمد صابر، المخرج محمد العدل، والكتّاب يس الضوي، مجدي الحمزاوي، د. أحمد عادل القضابي، سامح عثمان، الناقدة داليا همام، الناقدة ضحى الورداني، الشاعر أحمد زيدان، والفنان محمد عبد الوارث.

وتزامنًا مع فعاليات المهرجان، تقام أولى مراحل ورش اعتماد المخرجين الجدد الذين تم تصعيدهم للمهرجان هذا الموسم ليتلقوا تدريبًا مكثفا لمدة أثنى عشر يومًا في مجال "الإخراج المسرحي، السينوغرافيا، الدراما، التثقيف المسرحي والتذوق الفني". ويحاضر في الورشة كل من د. صبحي السيد أستاذ الديكور بالمعهد العالي للفنون المسرحية، د. لمياء أنور أستاذ الدراما والنقد الفني، المخرج ناصر عبد المنعم، والناقد محمود حامد، ويدير الورش الكاتب سامح عثمان مدير الورش والتدريب بالإدارة العامة للمسرح.

 

مقالات مشابهة

  • محمد علي رزق يكشف عن تفاصيل مشاركته في دراما رمضان 2024
  • الاتحاد العام للمنتجين العرب يعلن تقديم مسلسل لذوي الهمم في رمضان 2025
  • اليوم.. عرض "سوء تفاهم" و"هاللو فوبيا" بقصر ثقافة روض الفرج
  • كواليس آخر أيام تصوير فيلم "اللعب مع العيال".. صور
  • مسجد صالح الجعفري.. رحاب الصوفية الفسيح
  • درة تخطف الأنظار إليها في مهرجان كان
  • دور جديد.. وفاء عامر تكشف عن تفاصيل شخصيتها في «بدون مقابل» (فيديو)
  • انقطاع المياة فى اغلب مناطق محافظة الفيوم 6 ساعات
  • جوري بكر .. 5 صور جريئة من الماضي ورطتها بعد الشهرة (تفاصيل)
  • هتان النجار: عبدالله السالم لم يكن ضد صفقة فيصل الغامدي .. فيديو