أصدرت محكمة صلاح الدين حكمين بالإعدام والسجن المؤبد بحق مجرم إرهابي عن جريمتي الانتماء الى تنظيم داعش الإرهابي ومداهمة دار المشتكية ومحاولة قتلها مع شقيقها.
وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى أن “المحكمة أصدرت حكماً بالإعدام بحق المجرم الإرهابي عن جريمة انتمائه الى تنظيم داعش الإرهابي وقيادة العناصر الإرهابية لمحاربة القوات الأمنية والحشد الشعبي في سامراء وفقاً لاحكام المادة الثانية/ 1 /3 /5 /7 وبدلالة المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005”.

وأضاف أن “حكماً ثانياً بالسجن المؤبد صدر بحقه وفقاً لاحكام المادة الثانية/1 /3 /7 وبدلالة المادة الرابعة/ 1 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005 واستدلالاً بالمادة 132 /1 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 عن جريمة قيامه بمداهمة دار المشتكية ومحاولة قتلها مع شقيقها وتفجير داره تنفيذا لغايات إرهابية في منطقة الفرحاتية”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

اعتقال 8 أشخاص من طاجيكستان في الولايات المتحدة بزعم ارتباطهم بـ"داعش"

أفادت قناة "إن بي سي" نقلا عن مصادر باعتقال 8 أشخاص من طاجيكستان للاشتباه في صلتهم بتنظيم "داعش" الإرهابي.

إقرأ المزيد الأمن الفيدرالي الروسي يكشف عن الاستخبارات المتورطة في الهجوم الإرهابي على "كروكوس"

ووفقا لمعلومات القناة تم اعتقالهم أثناء عملية خاصة أجراها مكتب التحقيقات الفدرالي في لوس أنجلوس ونيويورك وفيلاديلفيا. ودخلوا جميعهم إلى الأراضي الأمريكية عبر حدودها الجنوبية بمن فيهم اثنان في ربيع 2023.

وأضافت القناة أن مكتب التحقيقات الفدرالي كان يتابع المعتقلين لعدة أشهر، مشيرة إلى عدم توجيه تهم بالتحضير لعمل إرهابي إليهم حتى الآن، وأن السبب الرسمي لاعتقالهم يعود إلى انتهاكهم لقانون الهجرة.

من جهتها قالت صحيفة "نيويورك بوست" إن 6 من المعتقلين منحدرون من طاجيكستان ويحملون الجنسية الروسية. وأضافت أن مكتب التحقيقات الفدرالي سجل أثناء تنصته على المكالمات الهاتفية للمعتقلين أن "أحدهم كان يتحدث عن قنابل". ونقلت عن مصادر لم تذكرها أنه من الممكن أن الحديث يدور عن التحضير لهجوم إرهابي مماثل لمأساة ماراثون بوسطن عام 2013.

وفي وقت سابق أعلن مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر راي في خطاب ألقاه أمام لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ الأمريكي عن احتمال وقوع هجوم إرهابي في الولايات المتحدة مشابه للهجوم الإرهابي الذي وقع في قاعة "كروكوس" الروسية في ضواحي موسكو.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • ما هو قانون الأوسمة والأنواط المدنية بعد الموافقة عليه بمجلس النواب؟
  • إدانة مسؤول في الهيئة المالية لشركة نفط ميسان
  • وزير العدل يمنح 65 من مديري ومهندسي الإدارات الهندسية الضبط القضائي
  • السجن عشر سنوات بحق مدير تقاعد صلاح الدين السابق
  • جنايات الانبار: السجن عشر سنوات بحق مدير تقاعد صلاح الدين السابق
  • جنايات ميسان: السجن 15 سنة بحق مدان عن جريمة الدكة العشائرية
  • السجن 15 سنة لاحد مهربي المشتقات النفطية في الديوانية
  • اعتقال 8 أشخاص من طاجيكستان في الولايات المتحدة بزعم ارتباطهم بـ"داعش"
  • صلاح الدين تنتظر أهالي ضحايا سبايكر في الذكرى العاشرة للمأساة المتجددة (صور)
  • خبير قانوني: العدالة لضحايا سبايكر واجب دولي لا يسقط بالتقادم