أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن نقل مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إلى العاصمة الإدارية الجديدة خطوة مهمة تأتي طبقا لتوجيه ودعم الدولة المصرية والقيادة السياسية والحكومة المصرية، تأكيدا على أن مصر دولة المقر وهي قبلة افريقيا، حيث أن الحكومة المصرية تقف وتدعم بكل الطرق خطط الكاف من أجل الارتقاء بمنظومة كرة القدم الافريقية.

 واشاد بالتطور الملحوظ والكبير الذي طرأ على كرة القدم الافريقية من تطورات كبيرة على مستوى البنية التحتية الرياضية والتنظيمية في كافة المنافسات التي تُلعب تحت مظلة الاتحاد الافريقي، وهذا ما شاهدنا فى الآونة الأخيرة.

ولفت وزير الشباب والرياضة، أن المقر الجديد للاتحاد الافريقي والمزمع اقامته سيكون علامة مميزة فى العاصمة الإدارية الجديدة، التى تم تنفيذها فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولى اهتماما كبيرا بالرياضة الافريقية وتطويرها.

وثمن الوزير التعاون المثمر مع الاتحاد الافريقى لكرة القدم وشركة العاصمة الإدارية والتى قامت بتسهيل كل الإجراءات للمضى قدماً نحو إنشاء المقر الجديد للكاف بالعاصمة، مشيراً إلى التنسيق الدورى الفترة المقبلة لمتابعة تطورات انشاء المقر الجديد، وإنجازه وفق ما هو مخطط له من مدة زمنية.

أوضح أن وجود مقر الكاف بالعاصمة الإدارية الجديدة يعكس صورة حرص الاتحادات الرياضية القارية التى تستضيف مقراتها مصر  على مواكبة التطور الذى تشهده البلاد  ، حيث من المقرر إقامة  المقر وفق أحدث النظم التكنولوجية والهندسية، معرباً عن سعادته بوجود مقر جديد للكاف بالعاصمة الإدارية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل بروتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والإتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" برئاسة السيد باتريس موتسيبي، وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية برئاسة المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

ويقع المقر الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم  بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 20 فدان يضم عدد من الملاعب المتعددة، وأكاديمية لاكتشاف المواهب الافريقية في كرة القدم، كما يتضمن فندق متكامل وجيم خاص للفرق والمنتخبات الافريقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاصمة الإداریة الجدیدة المقر الجدید لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

عاجل| سندات وقروض..وزير المالية يكشف خطط مصر للاستفادة من بنك "التنمية الجديد"

كشف وزير المالية محمد معيط، عن خطط مصر للاستفادة من بنك التنمية الجديد بعد الانضمام الرسمي له، وإطلاق اولي اجتماعاته خارج الدول المؤسسة له بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وقال "معيط"، خلال تصريحات صحفية على هامش الملتقي الأول لبنك التنمية الجديد بالعاصمة الإدارية،  إن الحكومة المصرية تسعي للتفاوض مع بنك التنمية الجديد لاقتراض مبلغ  قيمته 1 مليار دولار قبل نهاية 2024 أو مع بداية العام الجديد 2025 سواء بالدولار الامريكي أو عملات دول البريكس.

 

واشار “معيط”، إلى ان الغرض من هذا القرض تمويل مشروعات متفق عليها مع بنك التنمية الجديد.

 

وتابع “معيط”، أن الحكومة تستعد أيضا لإصدار سندات بالجنيه المصري، بالتعاون مع بنك التنمية الجديد.

 

تأسس بنك التنمية الجديد في عام 2015 ويضم دول تحالف أعضاء تحالف دول البريكس، بهدف  دهم النمو الاقتصادي لدول التحالف خاصة الاقتصاديات الناشئة.

 

 

كان تحالف بريكس اعلن في اغسطس الماضي، انضمام  كلا من السعودية ومصر والإمارات لعضويته في ظل مساعي لتوسيع دوره في الاقتصاد العالمي مع التخطيط لإطلاق عملة البريكس لكسر هيمنة عملة الدولار على الاقتصاد العالمي، وتعزيز التعاون بين أعضائه بالعملات المحلية.

 

مقالات مشابهة

  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • عاجل| سندات وقروض..وزير المالية يكشف خطط مصر للاستفادة من بنك "التنمية الجديد"
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • اليوم.. مدبولي يشارك بالملتقى الأول لبنك التنمية الجديد بالعاصمة الإدارية
  • انطلاق الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد لـ"بريكس" NDB بالعاصمة الإدارية