بحث الرئيس العراقي الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، مع وزير النقل والتنمية الرقمية الأذربيجاني رشاد نبييف، والوفد المرافق له، سبل توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة بين العراق وأذربيجان في مجالات العلوم والتكنولوجيا الحديثة والاتصالات والثقافة والآثار.

الجامعة الأمريكية تهنئ شريف كامل بتعيينه في مجلس إدارة البنك المركزي مدبولي: 2 مليون وحدة سكنية تم تنفيذها لمختلف الشرائح

وأكد الرئيس العراقي  خلال اللقاء، اليوم الأربعاء، في بغداد، وفقا للوكالة الوطنية العراقية (نينا) - أهمية تحديد محاور الشراكة أو البرامج التي سيتم العمل عليها لتأسيس أرضية للتعاون الثنائي البنّاء بين البلدين.

واستعرض، خلال اللقاء، أهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية وتشجيع رجال الأعمال الأذربيجانيين للعمل في العراق، وبما يسهم في تطوير القطاع الخاص وتنشيط دوره في تطوير الاقتصاد العراقي.

من جهته، ثمن الوزير الأذربيجاني اهتمام الرئيس العراقي بتوطيد أواصر العلاقات الثنائية، مؤكداً أن زيارة الرئيس إلى أذربيجان عززت العلاقات وفتحت آفاقا جديدة لتوطيد التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين.

وأشار إلى رغبة بلاده في مواصلة التعاون في مجالات التربية والتعليم، مؤكدا فتح برامج دراسية وتعليمية للطلبة العراقيين الراغبين في الدراسة بأذربيجان وقبول الطلبة في الدراسات العسكرية في باكو.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العراق أذربيجان تعزيز العلاقات الثنائية عبد اللطيف جمال رشيد

إقرأ أيضاً:

وفد فرنسي يقترح إقامة مؤتمر لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض (صور)

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، لينا بلان قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، برفقة وفد من وكالة المدن و الأقاليم المتوسطية المستدامة «أفيتام»، وذلك لبحث سُبل تعزيز التعاون ومناقشة مختلف المشروعات.

 

رحب المحافظ بالوفد الفرنسي، مشيدًا بقوة العلاقات بين محافظة الإسكندرية والقنصلية الفرنسية.

 مؤتمر مقترح لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض المتوسط

واستمع محافظ الإسكندرية إلى مقترح الوفد الفرنسي بإقامة مؤتمر لمدة أسبوع بمكتبة الإسكندرية فى أكتوبر المقبل، يهدف لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض المتوسط.  

تعزيز العلاقات بين البلدين

من جانبها، شكرت قنصل عام فرنسا والوفد المرافق لها، المحافظ على حُسن الاستقبال، مبينة أن الغرض من الزيارة هو تعزيز العلاقات بين البلدين، والاستفادة من خبرات مصر بوجه عام والإسكندرية بوجه خاص في مجال مواجهة التغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • العراق والولايات المتحدة يبحثان استمرار التعاون الثنائي لتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم
  • الرئيس بشار الأسد والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد يتبادلان في اتصال هاتفي التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبد الله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان العلاقات بين البلدين
  • المغرب والصين يبحثان تعزيز التعاون السياحي
  • وزيرة الشؤون تبحث مع مسؤولين أسترالي وسنغافوري الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات
  • وفد فرنسي يقترح إقامة مؤتمر لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض (صور)
  • الدبيبة يبحث مع وفد تونسي آلية إعادة فتح معبر رأس اجدير وتعزيز العلاقات الثنائية