الراي:
2024-06-12@03:36:43 GMT

متحف اللوفر بباريس يرفع أسعار التذاكر 29 في المئة

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

قرر متحف اللوفر في باريس رفع رسوم الدخول الأساسية العام المقبل 29 في المئة، مما يزيد من مخاوف زيادة التكاليف التي سيواجهها من سيزورون العاصمة الفرنسية لحضور دورة الألعاب الأولمبية.
وقال متحف اللوفر، الذي يضم لوحة الموناليزا ويسجل أكبر عدد من الزيارات في العالم، في بيان أمس الجمعة إن رسوم الدخول ستزيد في يناير إلى 22 يورو (23.

70 دولار) من 17 يورو. وهو أول رفع للرسوم منذ عام 2017.
وأوضح أن زيادة الرسوم ستساعده في التعامل مع تكاليف الطاقة المرتفعة وتمويل الدخول المجاني لفئات معينة مثل من تقل أعمارهم عن 18 عاما والمعلمين والصحافيين. هولندا تقرر وضع «هدف تاريخي» لنجمها دينيس بيركامب على عملة نقدية منذ ساعة أنجلينا جولي: هوليوود ليست مكاناً صحياً منذ يوم
ولم يشر المتحف إلى الأولمبياد.
ومع ذلك، من المنتظر أن تتزامن زيادة رسوم دخول متحف اللوفر مع زيادات أخرى في التكاليف في باريس مع استعداد المدينة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية.
وسترتفع أسعار تذاكر مترو باريس إلى المثلين تقريبا خلال دورة الألعاب الأولمبية التي تبدأ في 26 يوليو من العام المقبل.
كما يواجه الزائرون المتجهون إلى باريس الصيف المقبل مشاكل كبيرة في الإقامة وسط ارتفاع أسعار الفنادق وحملة إجراءات صارمة تتعلق بإيجارات الشقق السياحية.
وأظهر تقرير لمكتب السياحة في باريس أن أسعار الإقامة في الفنادق سترتفع بأكثر من 300 في المئة في الفترة بين موسمي الصيف في 2023 و2024.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: متحف اللوفر

إقرأ أيضاً:

لماذا رفعت مصر أسعار الدواء بشكل غير مسبوق؟

كشف رئيس هيئة الدواء المصرية علي الغمراوي عن أسباب تحريك سعر الدواء، مؤكدا أن جميع مكونات الإنتاج ارتفعت أسعارها مع ارتفاع سعر الصرف.

إقرأ المزيد مصر تعلن زيادة أسعار الأدوية على غرار البنزين

وتابع رئيس هيئة الدواء: لا أحد يستطيع تحريك الأسعار بشكل عشوائي، ولكن تتم دراسة الأمر بشكل دقيق قبل تحريك أي صنف حالما اقتضت الضرورة ذلك، لافتا إلى أن سعر الدواء يتأثر بعدة عوامل، على سبيل المثال سعر صرف الدولار بالإضافة إلى التضخم، ويتم تحديد سعر عادل للدواء بشكل عام.

وأشار الغمراوي إلى أن هناك سعرا عادلا للدواء يراعي الأبعاد الاجتماعية للمجتمع، وتابع: 95% من إنتاج الدواء ينتج من شركات القطاع الخاص و5% فقط لشركات الحكومة.

وتابع: مصر أرخص دولة في العالم من حيث سعر الدواء، ونوفر سعرا عادلا لكل عبوة ونسبة الدواء المستورد 9% وقال: لا صحة لما تردد حول ارتفاع سعر بعض الأدوية بنسبة 100%.

وكان رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية في مصر، الدكتور على عوف، قد قال إن الشركات بدأت تطبيق زيادة أسعار الدواء بعدما تم إبلاغها.

وأشار إلى أن الشركات ستطبق الزيادة على إنتاجها الجديد من الأدوية أما المنتجات الموجودة في السوق فستظل بالسعر القديم.

وتوقع رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية أن يبدأ ظهور زيادة في أسعار المنتجات الدوائية بنهاية يوليو المقبل مع الإنتاج الجديد الذي يجري تصنيعه، مشيرا إلى أن متوسط الزيادات بين 20 و25%.

وأوضح أن ثمة مستحضرات زادت أسعارها 10% وأخرى 15% وثالثة 20% ورابعة 25% وأدوية زادت بنسبة 40% وفقا لتكلفة الإنتاج لدى كل شركة.

المصدر: اليوم السابع

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في 2024
  • البنك الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى 2.6 %
  • لماذا رفعت مصر أسعار الدواء بشكل غير مسبوق؟
  • الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
  • ارتفاع أسعار النفط بفضل آمال زيادة الطلب على الوقود
  • الجفاف غير المسبوق يرفع أسعار الأضاحي لأرقام قياسية ويحرم أسرا مغربية من عيد الأضحى
  • بالفيديو.. تظاهرات بباريس عقب الصعود المدوي لليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية
  • الأوقاف تعلن افتتاح 27 مسجدًا الجمعة المقبل
  • زيادة رسوم تأشيرة شنجن بنسبة 12%!
  • أسعار الحديد اليوم الأحد 9-6-2024 في أسواق محافظة قنا