قال الفنان الكبير حسين فهمي، إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب على كل المواطنين، موضحا: "من حقنا نختار من يحكمنا، والمشاركة في الانتخابات من شيم المجتمعات المتحضرة".

السعودية تخوض 3 مباريات ودية قبل بطولة كأس أمم آسيا وزير خارجية قطر: القصف الإسرائيلي لقطاع غزة يعقد جهود الوساطة  العالم يتابع الانتخابات الرئاسية 

وأضاف “فهمي”، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأحد أن مصر  دولة كبيرة ولها مواقف تاريخية كبرى، يستلزم على مواطينها المشاركة في الانتخابات لاختيار الحاكم، مشيرا إلى أن العالم يتابع الانتخابات الرئاسية المصرية بشكل كبير وترفع الدول تقارير عنها"، معلقا: “أنا دافع ضرائب.

. ومن حقي اختيار مرشحي”.

 كثافة وجود الشباب

وأكمل حسين فهمي: "أكثر ما عجني ولفت نظري في الانتخابات هو كثافة وجود الشباب، وهذا يعكس الاهتمام بالديمقراطية والتي تعتبر أفضل شيء وصل إليه الجنس البشري، والانتخابات الرئاسية من أدوات الديمقراطية التي يجب أن نستفاد منها لتعيش حياة أفضل.

 كما أشاد بتواجد النساء في الانتخابات الرئاسية  حيث قال: “ الإقبال الكثيف من السيدات للمشاركة في هذا العرس الانتخابي كان ملفتا للنظر”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنان الكبير حسين فهمي

إقرأ أيضاً:

تحالف الأحزاب يجدد التزامه بدعم الدولة.. ويعلن جاهزيته لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة

قال النائب تيسير مطر رئيس تحالف الأحزاب المصرية، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، إن التحالف يدعم الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مواجهة التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة، من أجل تحقيق أهداف التنمية والاستقرار، في ظل تزايد الحاجة إلى دعم متجدد للجهود الوطنية، في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الراهنة.

أكد «مطر» بالمؤتمر الذي عقده تحالف الأحزاب المصرية اليوم، أهمية توحيد الجهود والتضامن مع الحكومة والرئيس عبد الفتاح السيسي، في سبيل تحقيق مصلحة البلاد ورفعة شعبها، مؤكدا استعداد التحالف للمشاركة بقوة في الانتخابات البرلمانية المقبلة لعام 2025، فضلا عن أهمية دور البرلمان، في تعزيز المشاركة السياسية، وتمثيل إرادة الشعب المصري.

وأشار إلى ضرورة توجيه الدعوة للمواطنين بشكل مباشر، للمشاركة في العملية الديمقراطية، مع التركيز على توعية الشباب، بأهمية دورهم في صناعة مستقبل البلاد، مختتما حديثه قائلا: «التحالف يقف خلف الدولة المصرية من أجل  تعزيز الاستقرار والتنمية في مصر، والعمل المشترك لتحقيق طموحات الشعب المصري نحو مستقبل أفضل».

مقالات مشابهة

  • خاص... نهال عنبر تكشف لـ "الفجر الفني" تفاصيل أحدث أعمالها المسرحية الجديدة
  • مصدر ينفي اهتمام الهلال بضم البرتغالي رافائيل لياو
  • الطريق لسدة الحكم.. أسماء وعقبات في ميدان إيران الانتخابي
  • حسين فهمي: أتمنى حضور اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي وأنا رئيساً له
  • بالصور.. افتتاح اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم تحت شعار .. تحيا المقاومة لتحيا فلسطين
  • حسين فهمي: مهرجان جمعية الفيلم له دور مهم في الحركة الفنية
  • حسين فهمي: أتمنى حضور اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي
  • تحالف الأحزاب يجدد التزامه بدعم الدولة.. ويعلن جاهزيته لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة
  • عاجل.. محامي حسين الشحات يكشف آخر تطورات أزمة الشيبي.. وموقف اللاعب من المشاركة في المباريات
  • بعثة المواي تاي تغادر إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار