قتل الجيش الإسرائيلي الجمعة 15 ديسمبر 2023 ،  3 رهائن في قطاع غزة أحدهم شاب عربي من منطقة النقب، وذلك خلال المعارك الدائرة في حي الشجاعية بقطاع غزة؛ حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي.

ومن بين الرهائن الشاب سامر فؤاد الطلالقة من بلدة حورة بالنقب بينما الآخران يدعيان "يوتام حاييم" و"ألون شمريز".

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، إن "هذه تراجيديا صعبة، وسنقوم باستخلاص العبر ونواصل بذل قصارى جهدنا من أجل استعادة كل المختطفين بسلام".

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هغاري، مقتل الرهائن الثلاثة اليوم عن "طريق الخطأ وبعد الاشتباه بهم خلال المعارك في حي الشجاعية".

وفي التفاصيل، فإن قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت النار على الرهائن الثلاثة عند الساعة العاشرة من صباح اليوم، وبعد عمليات بحث جرى العثور على جثامينهم والاشتباه بهوياتهم، حيث تقرر نقلهم للفحص في إسرائيل والتي بينت أن الحديث يدور عن رهائن محتجزين في قطاع غزة.

ويستدل من التحقيق الأولي للجيش الإسرائيلي، أن الحادثة وقعت في أحد شوارع حي الشجاعية حيث تدور المعارك ويحظر تجول السكان في المكان.

وقال هغاري إن "الحادثة وقعت في منطقة تشهد قتالا ومعارك ضارية مع ’إرهابيين’ كثر، وتقديراتنا تشير إلى أن المختطفين هربوا أو أخلي سبيلهم من مكان احتجازهم بسبب المعارك التي شهدتها الأيام الأخيرة".

وردا على سؤال في ما لو كانت هناك إشارات من الرهائن قبيل إطلاق النار عليهم، رد هغاري بالقول إن "التحقيق وجمع القرائن والأدلة لا يزال جاريا، سيما وأننا نخوض حربا تشهد الكثير من المعارك وفي منطقة قتال معقدة جدا، ومع ذلك فقد كان ذلك خطأ تراجيديا ونحن نقوم بالتحقيق فيه حتى النهاية من أجل استعراض كل ما حدث".

وبعد الإعلان عن مقتل الرهائن الثلاثة، تظاهرت عائلات الأسرى الإسرائيليين مساء الجمعة قبالة وزارة الأمن في تل أبيب مطالبة بـ"صفقة فورية" من أجل الإفراج عن الأسرى من قطاع غزة.

وقال البيت الأبيض إن مقتل الرهائن في غزة على أيدي جنود إسرائيليين كان "خطأ مأساويا".

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي "ليس لدينا رؤية كاملة حول الطريقة التي سارت بها تلك العملية بالضبط وكيف ارتكب هذا الخطأ المأساوي".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی حی الشجاعیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة والإجمالي يرتفع إلى 644

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، مقتل جنديين خلال معارك في قطاع غزة، ما يرفع إجمالي عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر إلى 644.

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في الضفة الغربية وثالث بمعارك شمال غزة

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بمقتل اللواء أدير غابرييل (24 عاما) من قيصرية، من كتيبة الدورية 6828 التابعة للواء (828)، في معركة شمال قطاع غزة.

كذلك، أفاد المتحدث باسم الجيش بمقتل الرقيب جوناثان إلياس (20 عاما) من القدس، متأثرا بجروح بالغة أصيب بها خلال معركة جرت جنوب قطاع غزة.

ووفق ما أورد موقع الجيش الإسرائيلي، فإن "قتلى الحرب الذين سمح بنشر أسمائهم" بلغ منذ السابع من أكتوبر، 644، ومنذ بداية المناورة البرية في القطاع في 27 أكتوبر، 293.

ولفت الموقع إلى أن عدد "ضحايا حوادث العمليات في قطاع غزة"، أي عدد الذين قتلوا في "حوادث تشغيلية للجيش" بلغ 44.

وأشار إلى أن عدد إجمالي الجرحى منذ بداية الحرب بلغ 3,657، بينهم 568 إصابة صعبة.

المصدر: RT+ Ynet

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي خلال المعارك في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي خلال المعارك في غزة
  • لا نستوعب ما نراه.. كيف وجد فلسطينيون جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انتشال جثث 7 رهائن من غزة (فيديو)
  • مقتل 10 عسكريين إسرائيليين خلال 20 يوما في جباليا
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: مقتل 10 عسكريين خلال هجوم الفرقة «98» على جباليا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في غزة
  • مقتل جنديين إسرائيليين في معارك قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة والإجمالي يرتفع إلى 644