باشرت النيابة العامة، اليوم السبت، التحقيق في واقعة حريق شب بشقة سكنية بمنطقة المقطم في القاهرة، كما أمرت ندب المعمل الجنائي لمعاينة حريق الشقة السكنية، وفحص الخسائر ومعرفة أسباب اندلاع الحريق.

واوضحت تحقيقات النيابة العامة عن أن الحريق شب في شقة سكنية بالطابق السادس بعقار مكون من تسع طوابق وجارِ الوقوف على سبب الحريق.

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بمنطقة المقطم في القاهرة، وتمت السيطرة عليه دون وقوع أي اصابات.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة المقطم في القاهرة.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، مدعومة ب3 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

وحرر رجال المباحث محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شقة سكنية القاهره نشوب حريق النيابة العامة الحماية المدنية حريق شقة ندب المعمل الجنائي شقة سکنیة

إقرأ أيضاً:

محكمة كويتية تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطا في واقعة حريق المنقف

يمن مونيتور/ (رويترز)

قالت وكالة الأنباء الكويتية إن النيابة العامة أمرت بحبس مواطن وعدد من المقيمين احتياطا لاتهامهم “بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ نتيجة الإهمال بإجراءات الأمن والسلامة للوقاية من الحريق” الذي شب في مبنى كان يسكنه عمال أجانب بمنقطة المنقف.

ولقي 49 شخصا حتفهم وأصيب العشرات جراء حريق في مبنى يؤوي نحو 200 عامل في منطقة مكتظة بالعمال الأجانب في الكويت، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء.

وقال مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية  في وزارة الداخلية، اللواء عيد العويهان، في تصريح بثه التلفزيون الرسمي “للأسف تلقينا بلاغا عن حريق في تمام الساعة السادسة صباحا (03:00 ت غ) في منطقة المنقف بمحافظة الأحمدي”، مضيفا أن هناك “أكثر من 35 حالة وفاة في موقع الحريق”، قبل أن تعلن وزارة الداخلية ارتفاع العدد إلى 49 قتيلا.

وأظهرت صور من مكان الحريق الرماد الأسود وهو يغطي السطح الخارجي للمبنى المكون من ستة طوابق والذي كان يسكنه 196 عاملا، وفقا للمعلومات التي قدمها صاحب العمل لوزير الداخلية.

وذكر مصدر في الإدارة العامة للإطفاء أن الضحايا أصيبوا باختناق بسبب الدخان المتصاعد بعد اندلاع الحريق في الطابق الأرضي.

وأعلن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي، فهد اليوسف، أن أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد، أمر بتجهيز مبالغ مالية لأهالي المتوفين جراء حريق عمارة المنقف، ونقل جثث الضحايا بطائرات عسكرية كويتية إلى بلدهم الهند.

وخلال زيارته لمكان الحادثة، أعلن وزير الداخلية، فهد اليوسف الصباح، التحفظ على صاحب العقار الذي نشب فيه الحريق  للتحقيق في أي تقصير أو إهمال.

وقال الوزير “سأطلب من البلدية إزالة العقارات المخالفة من يوم غد من دون سابق إنذار للمخالفين، وسنعمل على معالجة قضية تكدّس العمالة والإهمال حيالها”.

وأضاف “سنتحفظ على صاحب العقار الذي اندلع فيه الحريق حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية”.

وتستقبل الكويت الغنية بالنفط أعدادا كبيرة من العمال الأجانب، الكثير منهم من جنوب وجنوب شرق آسيا، ويعمل معظمهم في قطاع البناء أو الخدمات.

 

مقالات مشابهة

  • التحريات: سيجارة وارتفاع الحرارة وراء اشتعال حريق بمنطقة الزرايب فى الجيزة
  • تحريات لكشف سبب اشتعال حريق بمنطقة الزرايب في الجيزة
  • السيطرة على حريق اشتعل فى منطقة الزرايب بالبراجيل.. صور
  • السيطرة على حريق غية حمام فى أوسيم بالجيزة
  • الحماية المدنية تتمكن من السيطرة على حريق شقة سكنية فى طلخا بالدقهلية
  • محكمة كويتية تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطا في واقعة حريق المنقف
  • النيابة العامة الكويتية تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطا في واقعة حريق المنقف
  • الحماية المدنية تخمد حريقا اندلع بشقة سكنية في أوسيم دون إصابات
  • النيابة الكويتية تحقق بالحريق الدامي.. ورئيس الوزراء الهندي يعلق
  • دون إصابات.. إخماد حريق عقار سكني بالعياط