موقع 24:
2024-06-01@13:06:40 GMT

رسائل عبر "واتس آب" تورط صاحبها بـ 10 آلاف درهم

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

رسائل عبر 'واتس آب' تورط صاحبها بـ 10 آلاف درهم

تورط رجل في جريمة إلكترونية بعد أن استغل خدمات تطبيق برنامج "الوتس آب" في السب والتشهير والاعتداء على خصوصية رجل آخر، ما كلفه غرامة مالية بلغت 10 آلاف درهم.

وتعود تفاصيل القضية، إلى أن الرجل له خلافات مع المجني عليه لوجود عدة نزاعات قضائية بينهما، وبسبب هذه النزاعات، أقدم على إرسال رسائل عبر "واتس آب" إلى أحد الأشخاص الذي تربطه صلة عمل بالطرفين.


وتضمنت الرسائل عبارات تصف المجني عليه بقيامه بالنصب والاحتيال، متضمنة صورة من فتح الرجل بلاغ ضد المجني عليه بقصد تشويه سمعته.

وقال المجني عليه إن "المتهم قام أيضاً بإرسال الرسائل لعائلته في بلده وجميع زبائنه ما سبب له كثير من المشاكل، الأمر الذي دفعه لفتح بلاغ ضده. توجيه تهمتين  ووجهت النيابة العامة في دبي، لائحة اتهام، بحق الرجل بتهمة "سب المجني عليه عن طريق برنامج (واتس آب)"، وتهمة "الاعتداء على خصوصية المجني عليه بإرسال صورة خاصة بالمجني عليه، وأخبار، و تعليقات، ونشرها عن طريق البرنامج بقصد الإضرار بالمجني عليه".

وأدانت المحكمة الابتدائية المتهم بالتهمتين، ومخالفة المرسوم بقانون اتحادي رقم 34 لسنة 2021 في شأن مكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية، وقضت بتغريمه 10 آلاف درهم، فيما أيدتها محكمة الاستئناف في العقوبة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

شهدت الشوارع والميادين الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، منذ قليل، حالة من السيولة المرورية في حركة المركبات، وسط انتشار الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة السير، ومواجهة أي عوائق من شأنها التأثير السلبي على حركة المرور.

انتظمت الحالة المرورية أعلى الطرق الرئيسية والمحاور والميادين في محافظتي القاهرة والجيزة، وظهرت سيولة مرورية بمحافظة القاهرة في حركة السير، بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، وظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

كما شهدت محافظة الجيزة حالة من السيولة المرورية، وكذلك مدينة 6 أكتوبر، خاصة بالأحياء وشارع المحور المركزي، فيما شهد شارع الهرم الرئيسي سيولة في حركة السيارات ، وفي منطقة المساحة وشارع العريش ومدكور والطالبية بسبب إنشاء 5 محطات مترو أنفاق وإلزام السائقين بالتوجه إلى الطرق البديلة المحددة.

كما ظهرت سيولة مرورية بمحافظة القاهرة في حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

وفى سياق آخر قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل محاكمة 5 متهمين بالاتجار فى المواد المخدرة بمنطقة كرداسة لجلسة 14 يوليو المقبل.

صدر القرار برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز، وعضوية المستشارين أسامة محمد أبو صافي، ومحمد شرف الدين، وياسر يوسف، وأمانة سر سعيد برغش، ومحمود متولي.

وكشف أمر الإحالة ، ان المتهمين " ا . ه" ، نجار، "و . ا"، شيف، "ع . ش" 20 سنة، ربة منزل، "م.ف" 28 سنة ، سائق، "ح.ع" 28 سنة، عامل كاوتش، فى سوم 9 اكتوبر 2023 بمنطقة كرداسة، حازوا وأحرزوا بقص الإتجار جوهرين مخدرين "الميثامفيتامين" و"اندزول كاربوكسميدز" فى غير الأحوال المصرح بها بقصد الاتجار.

وتمكن مركز شرطة كرداسة من ضبط المتهم الاول ممسكا سلاح ابيض "سكين وبتفتيشه عثر بحوزته على 68 كيسا من مخدر الكريستال ماس وعثر مع المتهم الثانى على 50 كيسا لذات الجوهر ، وعثر على 22 كيسا لذات المخدر بحوزة المتهمة الثالثة، وبتفتيش الرابع عثر بحوزته على 13 كيسا لذات المخدر، و12 كيسا بحوزة المتهم الخامس، وبمواجهتهم قرروا باحرازهم المضبوطات بقصد الاتجار.

كما قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدى، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، ووكيل النيابة محمد عز العرب، وأمانة سر هاني خطاب، بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لميكانيكي، لاتهامه بالإتجار بالهيروين، وتعاطي الحشيش والترامادول وحيازة بندقية خرطوش وذخائر، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 24873 لسنة 2023 جنايات مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 3058 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "أشرف ه إ"، 31 سنة، ميكانيكي، مقيم البرادعة مركز القناطر الخيرية، لأنه في يوم 12 / 9 / 2023، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، احرز جوهر مخدرا ( الهيروين)، بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أحرز جوهراً مخدرا ( الحشيش ) بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز أقراص مخدرة العقار (الترامادول)، بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز ذخيرة (3 طلقات) مما تستخدم على السلاح الناري محل الاتهام السابق على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • إلزام متهمة بدفع 10 آلاف تعويضاً لمتضرر
  • ضبط المتهم بتسريب أسئلة الامتحانات عبر تطبيق واتس آب
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • 5 جامعات و21 مدرسة تحصل على جائزة «عون للخدمة المجتمعية»
  • تحرك قضائى جديد بقضية سفاح التجمع.. تعرف عليه
  • الحبس عامين لطبيب تسبب في وفاة طفل بالإسكندرية
  • الإيقاع بعاطل تورط في جرائم سرقة السيارات في الجيزة
  • لاستشعار الحرج.. إحالة محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك إلى دائرة أخرى
  • المشدد لعامل حاز عقاقير مخدرة بقصد الإتجار في الشرقية
  • رسائل إلى رئيس الوحدة (5)