بوابة الفجر:
2024-06-01@06:16:47 GMT

اليوم.. فرقة عبدالحليم نويرة على مسرح الجمهورية

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

 

تتوالى خطوات وزارة الثقافة الهادفة إلى اعادة احياء التراث حيث تنظم دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر حفلا لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية بقيادة المايسترو احمد عامر وذلك في الثامنة مساء اليوم الخميس 28 ديسمبر على مسرح الجمهورية.

حفل فرقة عبدالحليم نويرة 

يتضمن البرنامج باقة من الأعمال الغنائية لكبار المطربين يؤديها محمد متولي، مؤمن خليل، احمد نافع، سوزان ممدوح، داليا عبد الوهاب واميرة احمد.

نبذة عن فرقة عبدالحليم نويرة 

يذكر أن فرقة عبد الحليم نويرة تأسست في عام 1967 بقـيادة المايسترو عبد الحليم نويرة الذي كان له الفضل في تأسيسها تحت اسم فرقة الموسيقى العربية؛ بهدف إحياء التراث الغنائي الأصيل لتقديم الأشكال الغنائية والموسيقية التراثية المختلفة.

اليوم العالمي لذوي الهمم 

يذكر أن  دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر نظمت حفلًا لمركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفني الدكتور سامح صابر بمناسبة اليوم العالمي لذوى الهمم، حيث قدم الطلاب ذوي القدرات الخاصة من فصل الغناء العربي تدريب وقيادة ميرفت فريد بمشاركة فصل الباليه تدريب وإخراج عايشة فؤاد، على مسرح الجمهورية. 

وتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال الغنائية الخاصة بالعام الجديد والاغانى الوطنية يصاحبها مشاهد استعراضية وباليه منها: "مارش باليه كسارة البندق، مصر يا اول نور فى الدنيا، وباحتاج لك وتحتاج لي، على قد حبنا، مسأله مبدأ، كان يا مكان، كوكب تاني، جت سليمة، اخر ايام الصيفية،لسة هتحلى، ليلة عيد، ولا اي كلام، فرصة تتغير" وغيرها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الثقافة التراث حفل عبدالحليم نويرة الأوبرا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بكلية الطب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي حفل ختام الانشطة الطلابية بكلية الطب بحضور الدكتور احمد هاشم عميد الكلية و الدكتورة حنان فايد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و الدكتور عبد الناصر عبد الجابر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من اعضاء التدريس والطلاب.

وجه رئيس الجامعة التهنئة للطلاب بهذه المناسبة مشيدا بالمساهمة الفعالة لمنسوبي الكلية في مختلف الانشطة الطلابية بالجامعة و الدور المتميز لكلية الطب في تقديم خدمات مجتمعية متميزة والدور الهام والحيوي لمستشفيات قنا الجامعية في تحسين مؤشرات الخدمة الطبية.


واستعرض ابرز الجهود المبذولة في عملية التطوير الشاملة التي تشهدها الجامعة في مختلف القطاعات والتي تهدف الى توفير بيئة تعليمية جاذبة حيث يتم بناء قواعد بيانات متكاملة وانتاج تطبيقات الكترونية لإدارة دولاب العمل بجودة وتميز وتطوير البنية التحتية والاهتمام بالهوية البصرية وتوفير اقصى معدلات الامن و السلامة داخل الجامعة .

واشاد الدكتور احمد هاشم عميد كلية الطب بالدعم الذي يقدمه رئيس الجامعة لمختلف القطاعات والمشروعات التطويرية بالجامعة التي تساهم في اتاحة فرص التعليم  وفقا لأحدث الممارسات  .


تضمنت فعاليات الاحتفال معرضا فنيا لأبرز انشطة اتحاد طلاب كلية الطب وتكريم الطلاب  الاوائل من مختلف الفرق الدراسية بالكلية و المتميزين في الانشطة الطلابية.

مقالات مشابهة

  • جمهور "بيت السناري" يتفاعل مع الدبكة الفلسطينية في عرض فرقة الفالوجا على مسرح مكتبة الإسكندرية
  • "بلومبرغ" تتحدث عن صفقة كبرى ستقلب الموازين في عالم الفن
  • في مهرجان النوادي.. فرقة التل الكبير تقدم "الجريمة والعقاب" على مسرح السامر
  • فرقة منفلوط تعرض "المهرج" ضمن مسرح قصور الثقافة بالصعيد
  • ابطال الجياد يحصدون مراكز متقدمة بيطولة الجمهورية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بكلية الطب
  • في مهرجان النوادي.. فرقة دمياط الجديدة تقدم "مشعلو الحرائق" على مسرح السامر
  • الأنفوشي للإيقاعات الشرقية تتألق بمهرجان الطبول
  • آمال ماهر تزور بيت عبدالحليم حافظ ..صور
  • مهرجان الطبول .. الأنفوشي للإيقاعات الشرقية تتألق بالأغاني التراثية والمزمار الصعيدي