ديسمبر 30, 2023آخر تحديث: ديسمبر 30, 2023

المستقلة/- وافقت شركة جوجل على تسوية دعوى قضائية بقيمة 5 مليارات دولار تزعم أنها تجسست على الأشخاص الذين استخدموا وضع “التصفح المتخفي” في متصفح كروم الخاص بها إلى جانب الأوضاع “الخاصة” المماثلة في المتصفحات الأخرى لتتبع استخدامهم للإنترنت.

قالت الدعوى الجماعية المرفوعة في عام 2020 إن جوجل ضللت المستخدمين للاعتقاد بأنها لن تتبع أنشطتهم على الإنترنت أثناء استخدام وضع التصفح المتخفي.

و قالت إن تقنيات الإعلان و غيرها من التقنيات التي تستخدمها جوجل استمرت في فهرسة تفاصيل زيارات و أنشطة موقع المستخدمين على الرغم من استخدامهم للتصفح “الخاص” المفترض.

و اتهم المدعون أيضًا بأن أنشطة جوجل أسفرت عن “مجموعة من المعلومات غير الخاضعة للمساءلة” حول المستخدمين الذين اعتقدوا أنهم اتخذوا خطوات لحماية خصوصيتهم.

و لا تزال التسوية التي تم التوصل إليها يوم الخميس بحاجة إلى موافقة قاض اتحادي. لم يتم الكشف عن الشروط، لكن الدعوى طالبت في الأصل بمبلغ 5 مليارات دولار نيابة عن المستخدمين. و قال محامو المدعين إنهم يتوقعون تقديم اتفاق تسوية نهائي للمحكمة بحلول 24 فبراير/شباط.

المصدر:https://apnews.com/article/google-incognito-mode-tracking-lawsuit-settlement-8b30c9397f678bc4c546ab84191f7a9d

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

تأجيل دعوى شطب ترخيص شركة للتوزيع الدوائي في احتكار الدواء إلى 2 يوليو

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة مفوضي الدائرة السابعة للإستثمار تأجيل قضية شطب تراخيص شركة توزيع دوائي  إلى ٢ يوليو بناء على طلب الشركة وهيئة الدواء لتحضير الردود على الدعوى رقم 55458 لسنة 78 امام

تنظر الدعوى، الدائرة السابعة المختصة في حماية الإقتصاد القومي من الآثار الناجمة عن الممارسات الضارة في التجارة الدولية، والتي رفعها الدكتور هاني سامح لصالح أحد مديري الشركة، والذي تم انتهاك حقوقه العمالية.

تطالب الدعوى بصفة مستعجلة هيئة الدواء المصرية والوزارات بإلغاء ترخيص التوزيع الدوائي للشركة المذكورة لصدور حكم جنائي نهائي وبات، بإدانتها عن جرائم احتكار الدواء والإضرار بالأمن القومي للبلاد ولإنتهاكها حقوق العمال وتعسفها في فصل المدير لمطالبته بإحترام القانون واتباع اجراءات السلامة الدوائية  

وطالبت الدعوى كذلك بإلغاء القرار الصادر من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات  بقيد الشركة بسجلات المستوردين  وذلك لإرتكابها بحكم نهائي بات جرائم قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد شركة أوبن إيه آي
  • تأجيل دعوى شطب ترخيص شركة للتوزيع الدوائي في احتكار الدواء إلى 2 يوليو
  • “تيك توك لايت” خدمة جديدة تثير الخوف من النشاط “الإدماني” بين الشباب
  • تعزيزا لمركزها المالي.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال بقيمة 7.12 مليارات ريال
  • أبوظبي تستضيف “المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية” ديسمبر المقبل
  • شروط رفع دعوى صحة توقيع
  • “عجز كبير” يفوق المتوقع في إسرائيل بسبب الحرب على غزة
  • 7 خطوات للاستعلام عن موقف دعوى من وزارة العدل.. تعرف عليها
  • بسبب الحرب على غزة.. 2.7 مليار دولار عجزًا في ميزانية إسرائيل خلال مايو
  • لـ 23 يونيو.. تأجيل دعوى مرتضى منصور المطالبة بإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين