قررت وزارة النقل المصرية، الاثنين، رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، الذي يستخدمه يوميا أكثر من 3  ملايين مواطن مصري، بنسب زيادة تراوحت بين  12 و33 بالمئة، وبدأ تطبيقها اعتبارا من أول أيام 2024.

وبحسب ما أعلن مسؤولون في محطات قطارات الأنفاق، ارتفع سعر التذكرة التي تشمل 9 محطات 20 بالمئة إلى 6 جنيهات، أما سعر التذكرة التي تشمل 16 محطة فزاد 12.

5بالمئة إلى 8 جنيهات، في حين قفز سعر التذكرة التي تشمل 23 محطة 33.3 بالمئة إلى 12 جنيها، فيما استُحدثت تذكرة جديدة بقيمة 15 جنيها تصلح لأكثر من 23 محطة.

ونقل موقع "الشرق بلومبيرغ" على لسان مسؤولين مصريين رفضوا ذكر أسمائهم، قولهم إن الهدف من الزيادات الجديدة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق هو زيادة الإيرادات بنحو مليار جنيه هذا العام ، ليصل مجمل الإيرادات خلال 2024 إلى 4 مليارات جنيه - بحسب قولهم-.


وبلغ متوسط جملة إيرادات مترو الأنفاق بنهاية عام 2023 تجاوز 3 مليارات جنيه، بحسب أحد المسؤولين، والذي أشار إلى أن متوسط الإيرادات الشهرية خلال العام الماضي تراوح بين 235 و270 مليون جنيه. 

ولطالما عانى نظام مترو القاهرة المدعوم من الدولة بشدة والذي يستخدمه أساسا ذوو الدخل المنخفض من خسائر. ووسعت الحكومة تدريجيا شبكة قطارات الأنفاق في العاصمة حتى أصبحت تضم الآن ثلاثة خطوط عاملة.

 
وفي أيلول/سبتمبر 2020، تعاقدت وزارة النقل مع شركة "RATP DEV" الفرنسية لتولي مهمة إدارة الخط الثالث للمترو وتشغيله لمدة 15 عاماً، مقابل حصولها على 1.138 مليار يورو خلال تلك الفترة.

وبلغ معدل التضخم في المدن المصرية 34.6 بالمئة في العام حتى تشرين الثاني/ نوفمبر، في وقت تواجه فيه البلاد أسوأ أزمة اقتصادية منذ عقود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد عربي المصرية مترو قطارات مصر قطار مترو مواصلات المزيد في اقتصاد اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال أجازة عيد الأضحى 2024

مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال أجازة عيد الأضحى 2024.. يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال أجازة عيد الأضحى 2024، حتى يتمكنوا من الانتقال بسهولة ويسر بين مدن القاهرة الكبرى.

وأعلنت وزارة النقل، ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، عن مواعيد عمل مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف LRT في أجازة عيد الأضحى 2024، تزامنًا مع انتهاء جميع الاستعدادات الخاصة لاستقبال العيد وانتظام حركة التشغيل داخل شبكة خطوط مترو الأنفاق الثلاثة وقطارات LRT.

مواعيد عمل مترو الأنفاق في إجازة عيد الأضحى 2024

وتستعرض «الأسبوع»، مواعيد عمل مترو الأنفاق في إجازة عيد الأضحى 2024، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم عبر الضغط على الرابط هنــــــا.

مواعيد المترو خلال عيد الأضحىمواعيد عمل المترو في أجازة عيد الأضحى 2024

وأوضحت الوزارة في بيانها مواعيد التشغيل خلال أيام العطلة الرسمية، ويشمل جدول التشغيل بالخطوط الثلاثة عدد رحلات تقدر بـ 1259 رحلة يوميًا، وذلك بمعدل 452 رحلة بالخط الأول، و466 رحلة بالخط الثاني، و341 رحلة بالخط الثالث.

مواعيد مترو الأنفاق خلال أجازة عيد الأضحى 2024

- تشغيل القطارات من المحطات الانتهائية تبدأ من الساعة 5:15 صباحاً طوال العام، ويكون مواعيد قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان و من محطة المرج الجديدة الساعة 11:40 مساءً

- وقيام آخر قطار للخط الثاني من محطة شبرا الخيمة الساعة 11:55 مساءً ومن محطة المنيب الساعة 12:05 صباحاً.

- ويقوم آخر قطار للخط الثالث من محطة عدلي منصور الساعة 11:33 مساءً اتجاه جامعة القاهرة، والساعة 11:29 مساءً اتجاه روض الفرج.

- يقوم آخر قطار للخط الثالث من محطة جامعة القاهرة الساعة 11:52 مساءً ومن محطة روض الفرج الساعة 11:55 مساءً.

مواعيد عمل المترو في عيد الأضحى 2024مواعيد مترو أنفاق الخط الثالث خلال إجازة عيد الأضحى 2024

ويقام من محطة جامعة القاهرة للخط الثالث فقط الساعة 11:45 مساءً وينتهى تبادل الركاب بين الخط الثاني و الثالث.

- يتم مقابلة آخر القطارات للربط والتبادل بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 12:25 صباحاً.

- يتم مقابلة آخر القطارات للربط والتبادل بين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبد الناصر، وينتهى تبادل الركاب بين الخط الثاني والخط الثالث بمحطة العتبة الساعة 12:00 منتصف الليل.

اقرأ أيضاًبداية من اليوم.. مواعيد المترو في عيد الفطر 2024

خلال إجازة عيد الأضحى.. مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف

مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف LRT خلال إجازة عيد الأضحى 2024

مقالات مشابهة

  • أسعار الدواجن بأول أيام عيد الأضحى من أرض المزرعة
  • توقف حركة مترو الأنفاق في الخط الثالث للمترو
  • مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • السعودية تكشف عن اعداد حجاج بيت الله الحرام لهذا العام
  • نقل حفل كاظم الساهر من هرم السقارة لـ القاهرة الجديدة
  • مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال أجازة عيد الأضحى 2024
  • مواعيد مترو الأنفاق خلال عيد الأضحى 2024
  • التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية ترفع أسعار الذهب
  • الحكومة ترفع أسعار تذاكر المعالم والمواقع التاريخية والمتاحف بـ200%.. و"الثقافة" تعزو الزيادة إلى "تكاليف الترميم"
  • مواعيد مترو الأنفاق خلال أيام عيد الأضحى 2024