توافد الآلاف السياح على مدينة الغردقة تزامنا مع فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة التي تصل إلى حد الجليد في عدد من المدن الأوروبية، حيث جذبت أجواء الغردقة الدافئة والشمس المشرقة آلاف السياح الأجانب من 15 جنسية أجنبية ومشاهدة بانوراما الغردقة من أعلى هضبة فلفلة. 

بانوراما الغردقة 

وأشار بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر فى تصريحات لـ«الوطن» إلى أن منطقة هضبة فلفلة بشارع شيراتون بمدينة الغردقة السياحية شهدت توافد السياح الأجانب اليوم الخميس لمشاهدة بانورما الغردقة ضمن جولات السيتي تورز التي تنظمها شركات السياحة كبرنامج سياحى للسياح لمشاهدة المعالم السياحية والاستمتاع بأجواء الغردقة.

توافد سياح 15 جنسية على الغردقة 

ولفت إلى توافد السياح الأجانب من جنسيات أجنبية مختلفة أكثر من 15 جنسية أجنبية خاصتا مع انخفاض درجات الحرارة في أوروبا وتصل إلى حد الجليد، في مقدمتهم الألمان والروس والذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية ونشرها على السوشيال ميديا مما يسهم في تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي لمدينة الغردقة ولمصر. 

الغردقة وجهة سياحية 

وأكد أن الغردقة هي واجهة مصر السياحية ومقصد سياحي لملايين السياح الأجانب حول العالم حيث استقبلت 3.3 مليون سائح العام الماضي طبقا لبيان غرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر. 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة جولات السياح السیاح الأجانب

إقرأ أيضاً:

قبل أن تضرب الموسم السياحي.. تحرك برلماني بخصوص أسماك القرش فى الغردقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة راوية مختار، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى كل من رئيس الحكومة ووزير السياحة، بشأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة السياحة لمواجة خطر أسماك القرش في موسم السياحة بالغردقة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى قلق المواطنين وعدد كبير من السائحين من السفر إلى مدينة الغردقة، بعد نشر غواصين مقطع فيديو يوثق ظهور القرش (ماكو) بالقرب من شواطئ الغردقة، ما سبب خوف العائلات المصريين والأجانب من الوجود بالقرب من الشواطئ، ورويدا قد يكون ظهور القرش سببا في تراجع أعداد السائحين في المدينة الساحلية الجميلة والتي تعتبر مصدر جذب هام لهم.

ولفتت راوية مختار إلى ضرورة التحرك العاجل من وزارة السياحة، وتشديد الرقابة على البحر الأحمر وعمل دوريات بحرية على الشواطئ  للتأكد من عدم ارتكاب أي مخالفات بيئية تسبب جذب أسماك القرش للشاطئ وتهديد حياة المواطنين والسائحين.

وأكدت أنه من الضروري، السيطرة على مناطق تمركز أسماك القرش، حتى لا تتكرر الحوادث المفجعة مرة أخرى، والحد من خطورة ظهور الأسماك المتوحشة خاصةً أن سواحل مصر لم تكن ملجأ للقروش أو الأسماك المفترسة على مر تاريخها.

وطرحت عضو مجلس النواب سؤالاً عن ما هي الإجراءات التي اتخذتها وزارة السياحة لمواجة خطر أسماك القرش في موسم السياحة بالغردقة ؟

مقالات مشابهة

  • مشروع جديد السياح للقاهرة.. وزير الآثار وسفير فرنسا يبحثان مؤشرات الحركة الوافدة لمصر
  • قضايا الدولة تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة يجنبها خسارة قطعة أرض بمساحة أكثر من 22 ألف متر
  • هل يجوز الحصول على جنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية؟
  • قبل أن تضرب الموسم السياحي.. تحرك برلماني بخصوص أسماك القرش فى الغردقة
  • «جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى
  • أحمد الشحي.. من شغفٍ بالرحلات البحرية إلى استثمار سياحي في مسندم
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • سؤال برلماني حول خطة زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر
  • وزير السياحة يطمئن على أوضاع السياح الألمان والنمساويين بمصر بعد إفلاس شركة FTI
  • هل تتأثر السياحة المصرية بإفلاس شركة ساويرس الألمانية؟