أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون معهد (سعود الناصر الصباح الديبلوماسي) السفير ناصر الصبيح اليوم، حرص المعهد على رفع قدرات ومهارات منتسبي وزارة الخارجية والجهات والهيئات الحكومية الأخرى عبر تقديم ما يقارب 40 برنامجا تدريبيا لهم خلال العام الجاري.

وفي تصريح أدلى به لوكالة الأنباء الكويتية في ختام دورة (الذكاء العاطفي والاجتماعي) التي أقيمت لمنتسبي وزاراتي التربية والإعلام وتعد أولى برامج المعهد لعام 2024، أوضح السفير الصبيح أن معهد (سعود الناصر الديبلوماسي) يمارس دوره كجزء من المنظمومة الحكومية في رفع قدرات منتسبي الجهات الحكومية كافة.

مذكرة تفاهم بين هيئة «التطبيقي» و «القوى العاملة»: اختبار العمالة الفنية شرط أساسي لإصدار إذن العمل منذ 4 دقائق فيصل الحمود: التقدير الكامل لشبابنا المتميز وكوادرنا الوطنية الأكاديمية في مجال البحث العلمي منذ ساعة

وقال إن المرحلة المقبلة ستشهد العمل على برنامج تدريبي عن بعد (أونلاين) وذلك مراعاة للمتدربين من منتسبي وزارة الخارجية المقيمين خارج البلاد وغيرهم من الجهات الحكومية.

وبين أن مؤسسات الدولة المختلفة بحاجة لطرح مثل تلك البرامج التدريبية وعليه «سيتم فتح المجال للمكتبة الرقمية أمام المتدربين في أي وقت دون الحاجة للتقيد بأوقات معينة».

وأكد أن جميع برامج معهد (سعود الناصر الصباح) تقام بشكل مجاني للهيئات والجهات الحكومية والوزارات وفق جدول زمني يحدده المعهد.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

مهرجان الغردقة يحتفي بأفلام طلاب معهد السينما

اقام مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضمن فعاليات اليوم الثالث عرض خاص لثلاثة افلام  من انتاج المعهد العالي للسينما، وهي "يوم طلعتله شمس" إخراج سليمان حمزة،  "بحر" إخراج بلال ابو سمرة و"قهوة" فريال اخراج مهند الكاشف.

مهرجان الغردقة لسينما


أقيمت ندوة عقب عرض الافلام شاركت فيها الدكتورة إيمان يونس عميد المعهد العالي للسينما، والدكتور خالد بهجت استاذ الاخراج بالمعهد، وادارها السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، والذي أكد اعتزازه  بالانتماء إلى  معهد السينما، والذي  وصفه  بالكيان الأهم في تجديد دماء السينما المصرية.


وقال الباسوسي، إن أساتذته في المعهد كانوا يعلموهم كيف يحدثون في الفن والحياة.


وعلق الدكتور خالد بهجت قائلا ان من يعيش بين الشباب يعيش طول عمره شاب، ومن فضل الله عليه أنه درس واشتغل في معهد السينما ويعيش طول الوقت  بين هذا الشباب الواعد الذي يحمل في قلبه شغف وحب للفن والسينما.


وأضاف أن مناهج السينما موجودة في الكليات والجامعات تدرسها، ومنها جامعات وقعت بروتكولات مع المعهد لتدريس تلك المناهج، ولكن يظل معهد السينما بأكاديمية الفنون متفوقا بفضل اساتذته الذين عاشوا وتربوا داخل الأكاديمية على حب السينما والشعور  بشغف تجاه الفن.


وأوضح  ان المعهد لا يخرج صنايعية سينما، لكن يقوم المعهد بتثقيف كل طالب من خلال منهج يتعلم من خلاله كيف يفكر في الفن  وكيف يكون   صاحب فكر وموقف ووجهة نظر. 


فيما أشاد بهجت  بمستوي الأعمال المشاركة في المهرجان هذا العام، وقال إنه بحكم موقعه كرئيس للجنة تحكيم الأفلام القصيرة شاهد ٢٠ فيلما كلها  على مستوى عالي جدا، ووجه التحية لإدارة المهرجان على اختياراتها ومنها اختيار  الغردقة المدينة الشابة التي تليق بمهرجان لسينما الشباب.


وفي كلمتها قالت الدكتورة إيمان يونس، عميد المعهد، أن مهرجان الغردقة وضع بؤرة نور على افلام الشباب ، وهو ما نحتاجه بشدة، و المهرجان منتمي لمعهد السينما، ويهتم بشكل خاص بعرض افلام الطلبة، وإلى جانب افلام الشباب الحالي  فكرنا في عرض افلام مخرجين كبار من خريجي المعهد بعد معالجتها تقنيا، ليكون بذلك  المهرجان نافذة للأعمال المهمة التي يضمها ارشيف المعهد، مؤكدة على أن ما يميز المعهد هو التعمق في دراسة تخصصات السينما المختلفه.


وفي ختام كلمتها طالب بمزيد من دعم مشاركة شباب المعهد في المهرجان والاعتماد عليهم الأعوام المقبلة بالتواجد في اللجانه التنظيمية. 


وتابع المخرج فادي نشأت المعيد  بمعهد الفنون المسرحية،  أن الدراسة في أكاديمية الفنون  تحقق  فكرة تكاملية الفنون بما تضمه من معاهد في مكان واحد والتي تفتح ابواب التعاون بين طلاب المعاهد المختلفة فيما يقدمونه من مشروعات.

مهرجان الغردقة 

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان الغردقة يحتفي بأفلام طلاب معهد السينما
  • معهد بحوث الإلكترونيات يطور منظومة تصوير بانورامي ثلاثي الأبعاد
  • فتح باب التقديم على برامج التدريب لتأهيل الشباب على 10 مهن بالقاهرة
  • الأماكن الشاغرة في كليات جامعة الإسكندرية الأهلية 2024.. 16 برنامجا دراسيا
  • قائمة المعاهد كاملة.. نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 زراعي صناعي تجاري
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات.. القائمة الكاملة للكليات والمعاهد
  • مجلس الدولة يختتم برنامجا تدريبيا في «الصياغة القانونية»
  • نتيجة تنسيق معهد فني تجاري المرحلة الثالثة 2024 «علمي وأدبي»
  • بلدية الفجيرة تطلق برنامجاً إلكترونياً لجائزتها للتميز
  • برامج معهد نظم ومعلومات في سوهاج لطلاب الثانوية العامة 2024.. اعرف أوراق التقديم