نظمت وحدة السكان بمحافظة البحيرة، قافلة سكانية بقرية النجارين التابعة لقرية الوفائية بمركز الدلنجات، بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والبيطرية والاجتماعية لأبناء القرى النائية والمحرومة، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتوعيتهم بالقضية السكانية وأهمية التخطيط الأسري والصحة الإنجابية.

وتضمنت القافلة تقديم خدمات طبية وعلاجية بمختلف التخصصات لعدد 310 حالات ( باطنة - أطفال - 42 أسنان - نساء وتوليد - تحاليل)، تقديم عدد من الخدمات البيطرية حيث تم توعية المواطنين بمبادرة تطوير مراكز تجميع الألبان وأهمية  التحصينات والتطعيمات، كما تم رش 1000 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية وعلاج جماعي 800 من الأغنام ضد الطفيليات الداخلية.

وتوفير سيارة اسطوانات غاز وتوزيع 40 اسطوانة على أهالي القرية بسعر المستودع.

كما تم خلال القافلة التوعية بأهمية صحة المرأة و أورام الثدي و كيفية الفحص الذاتي طبقا للمرحلة العمرية لكل فتاة وسيدة وأعراض المرض وضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم إهماله.

يأتى ذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان واستمراراً لجهود محافظة البحيرة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية، خاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة لنشر الوعي بالقضية السكانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة الصحة الانجابية خدمات طبية وعلاجية محافظة البحيرة قافلة سكانية شاملة

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة كفر الشيخ» يعلن رفع حالة الطوارئ خلال أيام عيد الأضحى

أعلن الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، رفع حالة الطوارئ، بجميع الإدارات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية بنطاق المحافظة، في إطار الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

رفع حالة الطوارئ خلال أيام عيد الأضحى المبارك

وأكد «شقوير»، على عمل جميع الأطقم الطبية بالعيادات الخارجية والمسائية بالمستشفيات بكامل طاقتها، وكذلك انتظام عمل جلسات التطعيمات الروتينية، ومنافذ صرف الألبان المدعمة للأطفال، وانتشار الفرق الطبية الثابتة والمتحركة، بالإضافة إلى العيادات المتنقلة بالقرب من المتنزهات والأماكن العامة، والتأكيد على انتظام عمل المبادرات الرئاسية بالوحدات الصحية، وجودة الخدمات المقدمة ضمن تلك المبادرات الرئاسية المختلفة.

وكلّف «شقوير»، مديري الإدارات الفنية بالمديرية بمتابعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة كفر الشيخ خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، مع متابعة أقسام الاستقبال والطوارئ، والتأكد من سرعة الاستجابة في التعامل مع الحالات المرضية ومصابي الحوادث، وتعزيز القوي البشرية خلال فترة الصباحية والمسائية على حد سواء.

توافر الأمصال واللقاحات خلال أيام العيد

وأشار «شقوير»، إلى أنّه تم الاطمئنان من مديري إدارة الصيدلة وإدارة المستلزمات الطبية على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والتأكد من مدير إدارة الطب الوقائي من توافر الأمصال واللقاحات، مشدداً على متابعة تواجد مدير المستشفى أو المدير المناوب على مدار الساعة بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، مع متابعة أعمال الصيانة الخاصة بالأجهزة الطبية، والمرور المكثف على مختلف الأقسام الطبية، ومعالجة أي سلبيات وأي معوقات تؤثر على انتظام سير العمل.

وطالب «شقوير»، بالاهتمام بمنظومة النظافة العامة للمستشفيات، والتأكد من انتظام جلسات الغسيل الكلوي، مع تكثيف حملات مراقبة الأغذية على جميع المنشآت الغذائية بالمحافظة، خاصةً منافذ بيع اللحوم، لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين، وكذلك أعمال صحة البيئة، وأعمال مكافحة ناقلات الأمراض لتطهير المجازر والسلخانات، ولمكافحة أي حشرات بالأماكن العامة والمتنزهات من خلال الإدارة العامة للأمراض المتوطنة.

استمرار تقديم خدمات فحص المقبلين على الزواج

ووجّه «شقوير»، باستمرار تقديم خدمات فحص المقبلين على الزواج، وكل خدمات المبادرات الرئاسية الأخرى، لافتاً إلى أنّه سيتم عقد اجتماع أول أيام العيد المبارك، وذلك في تمام الساعه السابعة صباحاً مع مديري الإدارات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية عبر الفيديو كونفرانس كلٍ من موقعه.

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألف و871 حاجًا مصريًا
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري
  • وكيل «صحة كفر الشيخ» يعلن رفع حالة الطوارئ خلال أيام عيد الأضحى
  • "معك في كل مكان".. أمن القليوبية تنظم قافلة طبية وإنسانية للأكثر احتياجاً
  • صحة قنا تدفع بقافلة مجانية إلى قرية أبومناع بمركز دشنا
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • محافظ المنوفية يدشن قافلة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية للأولى بالرعاية