الحرة:
2024-06-11@19:41:10 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل مسؤول مكافحة التجسس في حماس

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل مسؤول مكافحة التجسس في حماس

قال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إن ضربات جوية إسرائيلية على قطاع غزة قتلت ستة مقاتلين فلسطينيين من بينهم المسؤول عن مكافحة التجسس بحركة حماس في المنطقة الجنوبية للقطاع.

وأضاف الجيش في بيان أنه قتل ضابط مكافحة التجسس، بلال نوفل، وقال إن ذلك يؤثر "بشكل كبير" في قدرة حماس على "تطوير وتعزيز قدراتها".

ووفقا للجيش الإسرائيلي فإن نوفل "كان مسؤولا عن التحقيق مع المشتبه بهم بالتجسس ضد حماس في جنوب قطاع غزة".

وجاء في البيان أنه شارك "في تطوير أساليب التحقيق والتعلم المتبعة لدى حماس".

وفي غضون ذلك قال الجيش إنه عثر على مجمع أطلقت منه قذائف صاروخية، الثلاثاء، على مستوطنة "نتيفوت"، حيث وُجدت فيه ثلاث منصات صواريخ، كان بعضها محشوا بالقذائف الصاروخية، وتم تدمير المجمع والمنصات.

وفي خان يونس رصد جنود "ثلاثة مسلحين أثناء هروبهم إلى أحد المباني، بعد أن أطلقوا قذائف هاون باتجاه قوات من الجيش الإسرائيلي، وتم استهدافهم بمروحية قتالية والقضاء عليهم"، وفقا لمراسل "الحرة".

وفي ضواحي الشيخ عجلين وسط قطاع غزة، رصدت قوات من الجيش "مسلحين اثنين، وقتلا بضربة جوية، وبالإضافة إلى ذلك عثرت قوات على وسائل قتالية عديدة في المنطقة".

واندلعت الحرب في غزة إثر هجوم شنته حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر وخلف نحو 1140 قتيلا، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، حسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية.

واحتجز نحو 250 شخصا رهائن خلال الهجوم، كما تقول إسرائيل التي تؤكد أن 132 منهم ما زالوا في غزة. 

وردا على الهجوم توعدت إسرائيل بـ"القضاء" على حماس، وتشن منذ ذلك الحين حملة قصف مدمرة وهجوما بريا. وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس، الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة القتلى إلى 24448 شخصا، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وو61504 أصيبوا جراء الضربات الإسرائيلية على القطاع المحاصر منذ 7 أكتوبر.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

توقعات إسرائيلية حول توزيع حماس المحتجزين على أنحاء قطاع غزة

تتوقع إسرائيل أن تقوم حركة حماس بتوزيع أو نشر المحتجزين الإسرائيليين في أنحاء قطاع غزة.

 

قيادي في حماس: العدو يحاول إخفاء خسائره الحقيقية في عملية تحرير الأسرى حماس: الاحتلال قتل عددا من المحتجزين الإسرائيليين خلال مجزرة النصيرات

وذكرت القناة الـ 13 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أن عملية توزيع هؤلاء المحتجزين الإسرائيليين والذي يبلغ عددهم حوالي 120 رهينة سيتم توزيعها في أنحاء القطاع بعد استعادة الجيش الإسرائيلي لأربعة محتجزين في عملية عسكرية في النصيرات في وقت سابق اليوم.

وأوضحت الصحيفة أن حركة حماس تتخوف في الوقت الراهن من علم إسرائيل بمكان المحتجزين الإسرائيليين الباقين منذ السابع من أكتوبر الماضي، لديها داخل قطاع غزة، وهو ما سيدفعها إلى نقلهم أو توزيعهم في أنحاء قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط خلال عملية استعادة المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

وأفادت القناة الـ 12 الإسرائيلية بمقتل الضابط أرنون زامورا، وهو قائد بوحدة "يمام" الشرطية (وحدة المهام الخاصة في حرس الحدود) خلال عملية استعادة المحتجزين الإسرائيليين في مخيم النصيرات بقطاع غزة.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي "تحرير 4 مختطفين إسرائيليين من قلب النصيرات". وقال الجيش والشاباك والشرطة الإسرائيليين، في بيان مشترك، إنه "تم صباح اليوم تحرير أربعة مختطفين إسرائيليين هم نوعا أرغماني (25), ألموع مئير (21) وأندري كوزلوف (27) وشلومي زيف (40)، والذين تم اختطافهم من قبل منظمة حماس الإرهابية من حفل النوفا في السابع من أكتوبر".

وأضاف البيان، أن "وضع المختطفين الصحي جيد وتم نقلهم للفحوصات الطبية في مستشفى تل هاشومير"، مؤكدا مواصلة قوات الأمن العمل بكل الوسائل لإعادة المختطفين من قطاع غزة.

وتشهد منطقة النصيرات ودير البلح والزوايدة وسط قطاع غزة، السبت، غارات جوية وقصفا مدفعيا إسرائيليا عنيفا، فيما أكد الجيش الإسرائيلي أنه يواصل عمليته العسكرية.

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 37 ألف قتيل وأكثر من 83 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 6 جنوب قطاع غزة
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين خلال معارك في رفح
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود من "لواء غفعاتي" في رفح
  • ‏مسؤول في حماس: سنتعامل بإيجابية مع أي مبادرة تؤدي لإنهاء الحرب في غزة
  • ‏مسؤول في حماس: نطالب الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية استعادة الأسرى من النصيرات وسط قطاع غزة
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع الزاعورة الإسرائيلي في الجولان
  • شاهد :إسرائيليون يحتفلون بعد استعادة أربعة محتجزين من قطاع غزة
  • حركة الجهاد الفلسطينية: هجوم إسرائيل في النصيرات لن يؤثر على اتفاق التبادل
  • توقعات إسرائيلية حول توزيع حماس المحتجزين على أنحاء قطاع غزة