الوطن:
2024-06-03@02:57:27 GMT

خطة جديدة لتخفيف الأحمال في المحافظات بعد هذا الموعد

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

خطة جديدة لتخفيف الأحمال في المحافظات بعد هذا الموعد

تشهد المحافظات خطة جديدة خاصة لتخفيف أحمال الكهرباء، وذلك للمرة الخامسة منذ أول إعلان خطة تخفيف أحمال الكهرباء والتي كانت في شهر يوليو الماضي، حيث من المقرر أن تعلنها شركات الكهرباء في المحافظات بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

خطط تخفيف أحمال الكهرباء الجديدة 

الخطة الرابعة كانت الخميس الماضي عندما أعلنت شركات الكهرباء في المحافظات، تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء لتكون لمدة 3 ساعات فقط، بدلاً من 6 ساعات وذلك بسبب امتحانات الفصل الدراسي الأول، ويتم تطبيق خطة جديدة عقب انتهاء الامتحانات وذلك مع 24 يناير المقبل.

وكشف مصدر مسؤول في قطاع شركة كهرباء جنوب الدلتا، عن الخطة الخامسة وهي الخطة الجديدة التي يتم تطبيقها عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وأنه جار إعداد الجداول الخاصة بالمناطق ومواعيد فصل التيار الكهربائي عنها.

موعد تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء الجديدة 

وأشار إلى أن الخطة الجديدة لتخفيف أحمال الكهرباء تأتي ما بين الساعة الحادية عشر صباحا حتى الساعة الخامسة مساء، وسيتم الإعلان عنها قريباً مع قرب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول والمقرر لها 24 يناير الجاري.

خطة تخفيف الكهرباء في المحافظات 

خطة تخفيف أحمال الكهرباء بدأت الحكومة المصرية في تطبيقها لأول مرة هذا العام كانت في شهر يوليو الماضي، وكانت ساعة واحدة على كل منطقة، وكان شهر سبتمبر على موعد مع إعلان الخطة الثانية من تخفيف أحمال الكهرباء وكانت الفترة الزمنية ساعتين، واستمرت حتى منتصف شهر ديسمبر الماضي والتي أعلنت عنها الحكومة وحددت فيها الفترة الزمنية وتكون بالنهار فقط، وعدم قطع الكهرباء ليلا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد تخفيف أحمال الكهرباء وزارة الكهرباء قطع الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء خطة جديدة تخفيف الأحمال الكهربائية امتحانات الفصل الدراسی الأول تخفیف أحمال الکهرباء فی المحافظات خطة تخفیف

إقرأ أيضاً:

تنويه لاطفاء الكهرباء في إحدى المحافظات لـ7 ساعات بسبب الصيانة

السومرية نيوز-محليات

نوهت مديرية نقل الطاقة الكهربائية الشمالية، الى إيقاف محطات كهرباء عن العمل لمدة 7 ساعات في صلاح الدين ابتداء من الساعة العاشرة صباح اليوم السبت لغرض اعمال صيانة. وقالت الشركة في بيان ورد للسومرية نيوز ان ملاكات الشركة ستقوم يوم السبت بربط خط غرب الموصل ٤٠٠ ك ف مع خط كركوك ٤٠٠ ك ف رقم المنشى ١٠٦٨٨.

وأضافت ان "العمل يتطلب اطفاء المحولة الذاتية ٤٠٠ / ١٣٢ ك ف (محولة الاتو) في بيجي لمدة ٧ ساعات بعد الساعة ١٠ صباحاً، مما يؤثر على المحطات التالية ( شمال تكريت + جنوب تكريت + متنقلة الجامعة + متنقلة الحجاج)، اما باقي المحطات حسب وضع الخطوط المغذية لها وحسب الحاجة الى اطفاءها".

مقالات مشابهة

  • مدير مستشفيات جامعة بني سويف: هدفنا تخفيف العبء على مرضى جميع المحافظات
  • عاجل| توضيح مهم من مجلس الوزراء بشأن مواعيد تخفيف الأحمال بسبب امتحانات الثانوية العامة
  • أسعار شرائح الكهرباء 2024.. وموعد وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في مصر
  • هل يؤثر تخدير الأضحية على صحة الإنسان؟.. طريقة جديدة لتخفيف آلامها
  • «موازنة النواب»: 3 شرائح لن تطبق عليهم زيادة أسعار الكهرباء
  • صور جديدة للأميرة رجوة تظهر علامات الحمل في عيد زواجها الأول
  • العراق يزيد مساحة زراعة الشلب خلال الخطة الصيفية
  • تنويه لاطفاء الكهرباء في إحدى المحافظات لـ7 ساعات بسبب الصيانة
  • حصيلة شهداء العدوان على غزة ترتفع بعد ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة
  • مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024