أعلن مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، إيقاف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا م. عمرو بن صالح عبد الرحمن المدني، لتورطه في جرائم استغلال النفوذ الوظيفي وغسل الأموال.
جاء ذلك، حسبما ذكر حساب هيئة الرقابة ومكافحة الفساد على إكس، لحصوله على عقود لصالح شركة المواهب الوطنية (المذكور أحد ملاكها) من مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة بطريقة غير نظامية خلال الفترة التي سبقت التحاقه بالعمل الحكومي، بواسطة أحد أقاربه بلغ مجموعها (206,630,905) مليون ريال، وخروجه صوريًا من الشركة بعد التحاقه بالعمل الحكومي مع استمرار ملكيته فيها، وتزكيتها للإدارات المسؤولة بالهيئة الملكية لمحافظة العلا، ما مكنها من الحصول على مشاريع بلغ إجمالي قيمتها (1,298,923) مليون ريال.

صرّح مصدر مسؤول في #هيئة_الرقابة_ومكافحة_الفساد بأنه تم إيقاف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا المهندس/ عمرو بن صالح عبدالرحمن المدني، لتورطه بجرائم استغلال النفوذ الوظيفي وغسل الأموال لحصوله على عقود لصالح شركة المواهب الوطنية (المذكور أحد ملاكها) من مدينة الملك... pic.twitter.com/jTPTsTzTYF— هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (@nazaha_gov_sa) January 28, 2024
أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. ضباب على العيص في الصباح الباكر"واتساب ناجز".. ميزة جديدة للحصول على خدمات عدلية فوريةمنافع شخصيةإلى جانب حصوله على منافع شخصية من الشركات المتعاقدة مع الهيئة، وحصوله على أرباحه من تلك المشاريع بواسطة أحد أقاربه "جرى إيقافه" (المواطن/ محمد بن سليمان محمد الحربي) الذي أقر بحصوله على مبالغ مالية من الشركة ومن ملاكها، وتمريرها بدوره للمذكور.اعترافات الشركاءكما أقر شركاء المذكور بالشركة وهما (المواطن/ سعيد بن عاطف أحمد سعيد، والمواطن/ جمال بن خالد عبد الله الدبل) "جرى إيقافهما" بعلمهما واتفاقهما مع الرئيس التنفيذي بالوقائع المشار لها أعلاه.
وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية بحق المذكورين وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات، وإحالتهم للقضاء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أخبار السعودية هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا هیئة الرقابة ومکافحة الفساد الرئیس التنفیذی

إقرأ أيضاً:

إيقاف مسؤولي صالة حسن مصطفى بسبب مدرس الجيولوجيا

أعلن المتحدث الرسمي لـ وزارة الشباب والرياضة محمد الشاذلي، إحالة المسئولين عن صالة الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر للتحقيق، وكذلك وقف المدير التنفيذي للصالة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات الرسمية.

جاء ذلك على إثر السماح لمعلم جيولوجيا بإعطاء دروس خصوصية بالصالة صباح اليوم، في إطار تنمية موارد الصالة المغطاة، ولكن دون الرجوع للوائح القانونية الحاكمة والمنظمة لهذه الأمور.

وافق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على صرف دعم مالي بقيمة 7 ملايين جنيه للجنة البارالمبية والاتحادات البارالمبية ولجان ذوي الإعاقة بالاتحادات الأولمبية المتأهلة لدورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024، وذلك في خطوة تؤكد التزام الدولة المصرية بدعم رياضة ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • هيئة تطوير محمية عبدالعزيز الملكية تشدد على منع الرعي دون ترخيص رسمي
  • المملكة تدعم «منصة الرياض الآمنة»
  • الياسري: رئيس هيئة النزاهة فتح مئات ملفات الفساد في المثنى منذ 2003 ونقلها إلى بغداد
  • اتفاقية تعاون بين “النزاهة” ومركز زها الثقافي
  • "العربي الناصري": كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة انتصرت للحق
  • توقعان اتفاقية لتمويل "منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات"
  • النزاهة النيابية:إحالة العديد من ملفات الفساد إلى القضاء وهيئة النزاهة
  • إيقاف مسؤولي صالة حسن مصطفى بسبب مدرس الجيولوجيا
  • هيئة الاستثمار تستضيف الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية