غادر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القاهرة  اليوم متوجهًا إلى العاصمة المجرية بودابست فى زيارة تستغرق يومين؛ يعقد خلالها لقاءات مع مسؤولين حكوميين وعدد من مسؤلى الشركات  المجرية لبحث التعاون وضخ استثمارات جديدة إلى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، وتعزيز التعاون المشترك بين مصر والمجر فى المجالات ذات الصلة.

ومن المقرر أن يشارك الدكتور عمرو طلعت فى مائدة مستديرة تنظمها الوكالة المجرية لترويج الصادرات، بحضور عدد من الشركات المجرية المتخصصة العاملة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لاستعراض فرص الاستثمار فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى.

كما يشارك طلعت فى ورشة عمل تنظمها وزارة الاقتصاد الوطنى بالمجر، وجامعة بودابست للتكنولوجيا والاقتصاد حول النظام الإيكولوجى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدولة المجر، حيث سيتم خلالها تسليط الضوء على فرص التعاون المقترحة بين البلدين فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات

إقرأ أيضاً:

الملا: المنتدى العربي الياباني فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الطاقة النظيفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أوكا هيروشى السفير اليابانى بالقاهرة حيث تم بحث الترتيبات للمنتدى الاقتصادى العربى اليابانى والذى سيعقد فى العاصمة اليابانية طوكيو فى ١٠ يوليو القادم على مدار يومين.

 وخلال اللقاء أكد الملا عمق ومتانة العلاقات بين مصر واليابان، مشيراً إلى أن المنتدى يمثل فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى مجالات الطاقة النظيفة والتحول الرقمى وتأمين إمدادات الطاقة. 

ومن جانبه وجه السفير اليابانى الدعوة للمهندس طارق الملا للمشاركة فى الجلسة الوزارية للمنتدى، مؤكداً أنه سيعقد بالتنسيق مع جامعة الدول العربية وسيشهد مشاركة واسعة من خبراء الاقتصاد والمال والأعمال وممثلى الشركات العالمية والقطاع الخاص.

 وأضاف أن المنتدى سيناقش سبل التنمية الاقتصادية والاستدامة بين الدول العربية واليابان وسيتطرق إلى أمن الطاقة لجميع الأطراف وسبل مواجهة التحديات مثل التغير المناخى وتطبيق التكنولوجيات الرقمية والبنية التحتية الرقمية وخفض الانبعاثات وغيرها من التوجهات العالمية.

حضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.

مقالات مشابهة

  • تصدير العقول.. والعجول
  • سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون
  • جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفود من أسترازينيكا العالمية وقادة الأوساط الأكاديمية والصناعية بالمجر
  • تعاون مصري - ياباني لتعزيز التعاون في مجالات الطاقة النظيفة والتحول الرقمي
  • الملا: المنتدى العربي الياباني فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الطاقة النظيفة
  • جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفود رفيعة المستوى من أسترازينيكا العالمية
  • سلطنةُ عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز وتطوير مجالات التعاون
  • سلطنة عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز التعاون في عدة مجالات
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع «التعليم» لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسئولى نوكيا العالمية خططها التوسعية فى تصنيع الهواتف