اختتمت مساجد مديرية أوقاف شمال سيناء، مبادرة «حصن طفلك بالقرآن الكريم» التي أقيمت في 79 مسجدا بجميع مساجد مديرية الأوقاف بالمحافظة، ضمن 1354 مسجدًا شاركت في المبادرة على مستوى المديريات الإقليمية، تحت عنوان «حصّن طفلك بالقرآن الكريم».

وذكرت مديرية أوقاف شمال سيناء، في بيان لها، أن المبادرة استمرت لمدة أسبوعين في عطلة نصف العام، وتم تنفيذها في الفترة من 27 يناير حتى الخميس 8 فبراير 2024، من السبت إلى الخميس يوميا عقب صلاة العصر.

مراجعة الأجزاء الأخيرة من كتاب الله

وأضافت مديرية أوقاف شمال سيناء، أنه قام خلالها إمام المسجد بمراجعة الجزء الثلاثين من القرآن الكريم، مع شرح وبيان لمعاني المفردات ومقاصد السور من خلال كتاب «البيان على المنتخب» من إصدارات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وشرح ما تيسر من الأخلاق والآداب العامة.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وتعليمه وحسن تلاوته وفهم معانيه، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا.

بدوره أكد الشيخ محمد عزام إمام وخطيب مسجد النصر، أحد أكبر مساجد العريش، لـ«الوطن»، أن المسجد مستمر في الدروس الأخلاقية والتوعوية للنشء، وأيضا سيتم مراجعة الأجزاء القرآنية التي تم حفظها والعمل على تفسير الآيات ومذاكرة الأحاديث الشريفة والفقه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش وزارة الأوقاف شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

بحضور 400 طفل.. أوقاف القليوبية تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال

شهد الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، اليوم الجمعة، فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال بالقليوبية، وذلك وفي إطار حرص مديرية أوقاف القليوبية على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيماناً منها بأهمية بناء وعي الطفل بناء صحيحاً، واستمراراً لجهود المديرية في الاهتمام بالنشء، وذلك بمسجد النور بميت نما شبرا غرب.

وذلك في حضور 400 طفل باللقاء، وفى حضور الدكتورة فاطمة الجيوشىي الواعظة بأوقاف القليوبية، وحضور كثيف من أولياء الأمور للأطفال لمشاهدة أطفالهم في أحضان المساجد والفكر الديني الرشيد.

وأوضحت مديرية أوقاف القليوبية، في بيان لها، أنه خلال اللقاء تم مشاهدة بعض النماذج الطيبة منهم في قراءة القرآن الكريم، والابتهالات الدينية، والأحاديث النبوية، والقصائد الشعرية، والتي ظهر من خلالها الأداء الجيد والإبداع في الحفظ والإلقاء.

وتابعت المديرية، أنه هذا ومن الجدير بالذكر، أن مساجد القليوبية قامت باحتضان جميع الأطفال داخلها في ظل فعاليات ثقافية وتعليمية متنوعة وتتناسب مع أعمارهم، وتظل هذه الفعاليات والأنشطة خير دليل على مدى ارتباط الجميع بالمساجد وثقتهم في الفكر المستنير الذى يتم نشره من خلالها، ودوما أوقاف القليوبية على عهدها "خدمة بيوت الله شرف".

مقالات مشابهة

  • أوقاف أسوان: افتتاح 158 مسجداً جديداً حتى اليوم
  • بحضور 400 طفل.. أوقاف القليوبية تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال
  • «الأوقاف» تفتتح  25 مسجدا في عدد من المحافظات اليوم.. إليك التفاصيل
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 21 مسجدًا اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 في عدد من المحافظات
  • استمرار فعاليات برنامج "صحح قراءتك" بالمساجد الكبرى بأوقاف الفيوم
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 21 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرف الأسماء
  • سكرتير عام شمال سيناء: الدولة بجميع مؤسساتها تهتم بالقضية السكانية في العريش
  • سكرتير عام شمال سيناء يجتمع باللجنة التنسيقية العليا للسكان بالمحافظة
  • أوقاف البحر الاحمر تخصص 193مسجد و9 ساحات لأداء صلاة عيد الأضحى
  •  أوقاف الفيوم تنظم فعاليات المنبر الثابت بعنوان "ثواب الأضحية"