بيروت- رويترز

هدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، من قيام إسرائيل بأي خطوة نحو هجوم واسع النطاق على لبنان.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم من بيروت: "أي خطوة تتخذها إسرائيل نحو هجوم واسع النطاق على لبنان سيكون اليوم الأخير لنتنياهو".

وأشار وزير الخارجية إلى أن دولتي إيران ولبنان لم تسعيا إلى توسيع نطاق الأعمال القتالية في المنطقة، وذلك بعد أربعة أشهر من بدء الحرب، مبينا: ""إيران ولبنان تؤكدان أن الحرب ليست الحل، وأننا لم نسع قط إلى توسيعها".

وأضاف عبد اللهيان: "المباحثات جارية بين الرياض وطهران بشأن فلسطين، والحل السياسي فقط يمكنه إنهاء الصراع في غزة، وحماس تطرح أفكارا واقعية يجب دعمها للتوصل إلى حل سياسي".

وبيّن وزير الخارجية الإيراني أن "المنتصر في الحرب على غزة هما المقاومة والشعب الفلسطيني والمهزوم هو نتنياهو"، مشيدا بدور حزب الله في الدفاع عن وحدة لبنان والمساعدة في إرساء أمن واستقرار المنطقة.
 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

علي باقري: فشل إسرائيل في غزة قد يدفعها لتوسيع الصراع

قال وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري كني إن "الإبادة الجماعية في غزة يجب أن تتوقف دون قيد أو شرط"، مؤكدا أن فشل الإسرائيليين في غزة قد يدفعهم إلى ارتكاب خطأ آخر وأن يوسعوا الصراع ونطاق اعتدائهم.

وفي مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي فؤاد حسين في بغداد، تحدث باقري عن "ضرورة وقف جرائم الحرب والإبادة الجماعية في غزة"، وطالب الدول الاسلامية بأن "تستخدم طاقاتها وامكانياتها في إيقاف هذه الجرائم".

ودعا الأميركيين إلى أن يوقفوا دعم إسرائيل بالأسلحة، وقال "لا يمكن للأميركيين دعم إسرائيل بالأسلحة والتظاهر بالسلام وإطلاق مبادرات".

ولفت باقري إلى أن "الكيان الصهيوني قد يسعى بسبب فشله في غزة، إلى ارتكاب أخطاء أخرى بل وتوسيع نطاق عدوانه".

وأكد أن الهجوم الإيراني على إسرائيل في 13 أبريل/نيسان الماضي أثبت أن "الجمهورية الإسلامية ستستخدم كل قدراتها في سبيل تحقيق الاستقرار والسلام والأمن في المنطقة وأنها لن تسمح لأحد خصوصا الكيان الصهيوني المعتدي بالمساس باستقرار المنطقة وأمنها".

من جانبه، حذر وزير الخارجية العراقي من "خطر" توسع رقعة الصراع في جنوب لبنان، وقال "إن توسيع الحرب خطر ليس فقط على لبنان بل أيضا على المنطقة" بأسرها، مؤكدا أن "هجوما على جنوب لبنان" من شأنه أن "يؤثر على عموم المنطقة".

كذلك، دعا الوزير العراقي الخميس إلى "وقف إطلاق نار دائم في غزة"، مشددًا على أن "الوضع الأمني في المنطقة خطر والمنطقة تحت النار".

وتواصل إسرائيل عدوانها على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأسفر عن استشهاد 37 ألفا و232 شهيدا و85 ألفا و37 مصابا إضافة إلى دمار واسع في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وبالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على غزة، تستمر المواجهات عبر الحدود مع حزب الله اللبناني مما أدى إلى مئات الضحايا بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • عبد الله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية
  • حدث ليلا.. ظاهرة حرارية جديدة تهدد العالم وإسرائيل تستعد للهجوم على لبنان
  • بلينكن ضغط على نتنياهو للإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية
  • جيش الاحتلال يوصي بإنهاء الهجوم في رفح والانتقال إلى لبنان
  • إسرائيل تهدد حزب الله.. وتحمّل إيران ولبنان مسؤولية التصعيد
  • خبير عسكري لبناني: أمريكا تدير الحرب منذ بدايتها في غزة ولبنان
  • الاحتلال يحذر من خطة للتصعيد على الحدود.. ويتهم إيران ولبنان وحزب الله
  • علي باقري: فشل إسرائيل في غزة قد يدفعها لتوسيع الصراع
  • إيران قلقة من استمرار الحرب الأهلية في السودان
  • باقري كني يدعو البلدان الإسلامية لتوظيف قدراتها لوضع نهاية للجرائم ضد الفلسطينيين في غزة